المدينة المنورة- واس

أثنى ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة على الجهود المبذولة من قبل قيادة المملكة في سبيل حفظ القرآن الكريم من الزيف والتحريف لخدمة الإسلام والمسلمين، معربين عن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين، ولسمو ولي عهده الأمين – أيدهما الله – على ما تقوم به المملكة لخدمة كتاب الله.

جاء ذلك خلال زيارة الدفعة الثالثة، لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة، حيث أبدوا إعجابهم بالحجم الكبير الذي توليه قيادة المملكة لطباعة المصحف الشريف، والعناية الفائقة بالقرآن الكريم وتوزيعه بلغات العالم.

وتعرّف الضيوف على قصة اهتمام ملوك المملكة السابقين بالقرآن الكريم إلى هذا العهد الزاهر؛ عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – والتفاصيل التي جعلت ثمار هذا المجمع تصل للعالم أجمع.


من جهة ثانية، التقى إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف صلاح بن محمد البدير، ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة، في اللقاء التوجيهي الذي أعدته وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد مع ضيوف الدفعة الثالثة لعام 2024 ضمن البرنامج الثقافي خلال إقامتهم في المدينة المنورة.

وأوصاهم بالاجتماع على الكتاب والسنة المطهرة، والتواصي فيما بينهم بالرحمة والحق، ووجوب الاعتصام بحبل الله جلَّ وعلا، والاستقامة عليه، والتَّناصح والحذر من شرِّ التعامل بالشدة والتكفير والهجران والتحاسد.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: خادم الحرمین الشریفین

إقرأ أيضاً:

توزيع 60 ألف نسخة من هدية خادم الحرمين في منافذ الحجاج بالمدينة المنورة خلال يومين

تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بفرعها بمنطقة المدينة المنورة توزيع هدية خادم الحرمين الشريفين على حجاج بيت الله الحرام المغادرين إلى بلدانهم عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة ومطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز الإقليمي بمحافظة ينبع.

وبلغ عدد النسخ الموزعة خلال اليومين الماضيين ٦٠ ألف نسخة من القرآن الكريم من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بعدة لغات عالمية وبمختلف الأحجام.

وتأتي هذه الجهود ضمن خطة فرع الوزارة بالمدينة لتوزيع أكثر من 900 ألف نسخة من المصحف الشريف عبر المنافذ الجوية للمنطقة.

مقالات مشابهة

  • الملك يأمر بترقية وتعيين 154 قاضيا في وزارة العدل
  • أمر ملكي بترقية وتعيين 154 قاضيًا في مختلف درجات السلك القضائي
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضيًا بوزارة العدل
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً بوزارة العدل
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً بوزارة العدل في مختلف درجات السلك القضائي
  • 15 لغة إرشاد مكاني و70 مترجمًا لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • توزيع 60 ألف نسخة من هدية خادم الحرمين في منافذ الحجاج بالمدينة المنورة خلال يومين
  • من 88 دولة.. اكتمال مغادرة ضيوف برنامج خادم الحرمين للحج
  • اكتمال مغادرة ضيوف برنامج خادم الحرمين للحج بعد أداء المناسك وزيارة المسجد النبوي
  • اكتمال مغادرة ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج