تؤثر المشروبات الغازية على جسم المرأة بشكل سلبي، بسبب احتوائها على نسبة عالية من السكر، تؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة، مثل الأورام السرطانية، خاصة للأشخاص الذين لديهم استعداد جيني لهذه الأمراض، بحسب تصريحات الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتريا والمناعة والتغذية، ورئيس قسم البكتريا والمناعة مستشفى جامعة القاهرة، خلال حديثها لـ«الوطن»، والتي أوضحت أن السكريات تعمل على زيادة الوزن والإصابة بالسمنة، كما أنها بؤرة للإصابة بأمراض خطيرة.

 

 تأثير المشروبات الغازية على جسم المرأة وأسرار لا تصدق

وتؤدي المشروبات الغازية إلى الإضرار بصحة المرأة بشكل كبير، فهي لا تؤدي إلى زيادة الوزن فقط، بل تؤثر على عملية الهضم أيضًا، وقد يصل الأمر إلى حد تدميره، والتأثير السلبي على المعدة، بحسب «عبد الوهاب»، مضيفة: «المشروبات الغازية دي كارثة على الصحة، لأنها بتدمر أجهزة الجسم، وتخلي الإنسان مش قادر يهضم الأكل اللي بياكله».

تأثير المشروبات الغازية على صحة الجسم

وتؤثر المشروبات الغازية بشكل سلبي على المدى الطويل بالتهابات وأمراض مزمنة، لا يمكن علاجها بسهولة، وتجعل الإنسان غير قادر على ممارسة الحياة بشكل طبيعي، خاصة عند تناوله للطعام، بسبب سوء الهضم، وقد يصل الأمر إلى الإصابة بالنقرس، وفقًا لـ«عبد الوهاب».

تؤدي المشروبات الغازية إلى الإصابة بالأورام السرطانية

وحذرت استشاري البكتريا من تناول المشروبات الغازية، لأنها قد تسبب الإصابة بالأورام السرطانية، خاصة لدى الأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي أو جيني، للإصابة بورم سرطاني: «لازم نمتنع عن شرب المياه الغازية خاصة المرأة، لأنها بتدمر الجسم وبتجيب أورام سرطانية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشروبات غازية مشروبات أورام سرطانية سكريات زيادة الوزن المشروبات الغازیة على

إقرأ أيضاً:

الإنمائي الأممي: طورنا مركز تدريب المرأة في درج لتعليم النساء حرفة الخياطة

ليبيا – تناول تقرير إخباري نشره “برنامج الأمم المتحدة الإنمائي” أهمية مبادرة “دور مجتمع الخياطة في تمكين المرأة وبناء القدرة على الصمود” في بلدية درج.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم منه صحيفة المرصد نقل عن خديجة العجيلي مديرة مركز تدريب المرأة في درج قولها:”النساء حريصات على التعلم وقد أصبحن مبدعات للغاية ويخرجن بأفكار جديدة في كل دورة وأتطلع لدعم النساء بشكل أكبر والبدء بإنتاج ملابس يمكننا بيعها ما يضمن دعم المركز دخل مستدام للمرأة”.

ووفقا للتقرير تعالج المبادرة حاجة ملحة لضرورة وجود مساحة مخصصة للنساء لممارسة الخياطة والحياكة فالهدف الأساسي هو تزويد النساء بما في ذلك ربات البيوت بالمهارات والمعرفة اللازمة للمشاركة بفعالية في المجتمع فيما تم إكمال  إعادة تأهيل المركز وتزويده بالمعدات.

وبين التقرير إن تبني هذه العملية من قبل البرنامج مكنت المركز من رفع عدد ماكنات الخياطة فيه إلى 19 لتنتج النساء الملابس العربية التقليدية للرجال وأغطية الأسرة والزي المدرسي والستائر وتدريب 15 امرأة أصبحن الآن على استعداد لدخول السوق بمنتجاتهن.

وأضاف التقرير إن تحديات النقل لم تحل دون تحول المركز لنقطة حيوية للمجتمع والتعلم المستمر من خلال حضور النساء دورات تدريبية متعددة ما يعزز مهاراتهن بشكل أكبر فضلا عن استيعاب أطفالهن وتوفير مرافق اللعب لهم والإشراف عليهم بينما تركز أمهاتهم على تدريبهن.

وتابع التقرير إن النساء يتطلعن إلى تأمين الإمدادات الكافية لتوليد الدخل من مشاريعهن وتحسين منطقة لعب الأطفال من خلال إضافة العشب الصناعي لها بسبب ندرة المياه ناقلا المتدربة فايزة ساسي قولها:”لقد تعلمت تشغيل ماكينة الخياطة بشكل فعال واكتسبت مهارات في القص والخياطة”.

وقالت ساسي:”أفهم الآن كيفية اختيار الأقمشة وتقييم جودتها وتنسيق ألوانها لخياطة ملابس جميلة وهذه المهارات جديدة بالنسبة للكثيرات منا ولكننا أحرزنا تقدما كبيرا”.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • احذر تناول هذا النوع من الآيس كريم.. يسبب مخاطر صحية تهدد بالوفاة
  • الإنمائي الأممي: طورنا مركز تدريب المرأة في درج لتعليم النساء حرفة الخياطة
  • تحذير لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان اللغة الإنجليزية بسبب درجات الحرارة
  • متى تتسبب الأسنان في الإصابة بالسمنة المفرطة؟.. أطباء يكشفون مفاجأة جديدة
  • 11 عامًا من التمكين.. النائبة مها شعبان تستعرض تأثير ثورة يونيو على ملف المرأة
  • هذا ما يحدث عند الإصابة بسرطان الثدي.. علامات خطيرة
  • بسبب الطقس الحار.. مشروبات تزيد من خطر الإصابة بالجلطات الدموية
  • 6 معلومات عن سلالة كورونا الجديدة بعد تحذير «الصحة العالمية».. بها 30 طفرة
  • احذر من المشروبات الغازية في الطقس الحار.. لهذا السبب
  • تأثير تناول المشروبات الغازية على صحة الكبد.. آثار صادمة