كتب- محمد شاكر:

أعلنت مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون، عن اعتماد مجلس أمنائها بالإجماع ترشيح الكاتبة الكبيرة سناء البيسي لجائزة الاستحقاق الكبرى لعام 2024، والتي تبلغ قيمتها 200 ألف جنيه.

وصرح الكاتب محمد سلماوي، أمين عام الجائزة وعضو مجلس الأمناء، بأن جائزة الاستحقاق الكبرى تختلف عن باقي جوائز المؤسسة في أنها تمنح لشخصية كبيرة ذات إنجاز بارز أثرت الحياة الثقافية المصرية في الفن التشكيلي أو الأدب أو السينما أو الموسيقي، وذلك عن مجمل أعمالها.

وقال سلماوي: بالتالي هي غير مخصصة للشباب كباقي الجوائز، وإنما للشخصيات الراسخة في مجالها، وهي تمثل تحية تقدير للشخصية الفائزة وعرفانًا بقيمة إنجازها.

وأضاف أن سناء البيسي شخصية ثقافية متميزة طالما أثرت حياتنا بكل ما هو جميل ومفيد، وقال إنها متعددة المواهب تحتضن مجالات الصحافة والأدب والفن، فهي صحفية مرموقة وأديبة ذات شأن وفنانة تشكيلية متميزة، وقد آن الأوان أن نقول لها شكرًا على إنجازك الممتد عبر أكثر من نصف قرن من الزمان.

سيتم تكريم الكاتبة سناء البيسي في حفل توزيع جوائز الفنون في دورتها الخامسة تحت رعاية وزارة الثقافة، يوم الأحد المقبل الموافق 25 فبراير في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بمركز الجزيرة للفنون.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان فاروق حسني مؤسسة فاروق حسني طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

اليوم.. انطلاق بطولة الجائزة الكبرى للمصارعة بإسبانيا بمشاركة منتخب مصر

تنطلق اليوم الجمعه منافسات المصارعه الرومانية  ببطولة الجائزة الكبرى والمقامة حاليا في إسبانيا بمشاركة منتخب مصر، ضمن خطة الاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

واسفرت قرعة البطولة عن مواجهة صعبة لبطلنا الأولمبي محمد السيد كيشو مع بطل إسبانيا؛ بينما يواجه محمد مصطفي بطل كازكستان في حين يواجه عبد اللطيف منيع بطل اليونان.

ويرأس بعثة منتخب مصر في إسبانيا الدكتور نبيل الشوربجي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للمصارعة ويرافق البعثة الحكم الدولي أحمد راشد.
وتضم قائمة منتخب المصارعة الرومانية كل من: محمد السيد كيشو ومحمد مصطفى وعبد اللطيف بقيادة فنية لمحمد إبراهيم. 
وتضم البعثة لاعبة منتخب المصارعة النسائية ندى مدني والمدير الفني محمد طلبة.

مقالات مشابهة

  • أكسيوس: إلغاء اجتماع للديمقراطيين في مجلس الشيوخ بشأن إعادة ترشيح بايدن
  • أستاذ في العلوم السياسية: استمرار تمكين المرأة يتماشى مع الاستحقاق الدستوري
  • فاطمة الزهراء المنصوري تترأس دورة مجلس إدارة مؤسسة الأعمال الاجتماعية لوزارة الإسكان
  • بعد انفصال بسمة بوسيل وتامر حسني.. فنانين انفصلوا بسبب الغيرة
  • منتخب المصارعة الرومانية يحصد 3 ميداليات ببطولة الجائزة الكبرى بإسبانيا
  • مي فاروق تتألق فى حفل ضخم بمهرجان دقة الدولى بتونس
  • منتخب المصارعة الرومانية يحصد 3 ميدليات ببطولة الجائزة الكبرى بإسبانيا
  • وزير الثقافة لمصراوي: هذه حقيقة ترشيحي للمنصب من قبل فاروق حسني
  • بعد حصولها على جائزة مرموقة.. رسالة من «قومي المرأة» للباحثة سناء السيد
  • اليوم.. انطلاق بطولة الجائزة الكبرى للمصارعة بإسبانيا بمشاركة منتخب مصر