كتب- نشأت علي:

طالب النائب طارق عبد العزيز، عضو مجلس الشيوخ، الرئيسَ عبد الفتاح السيسي؛ بحل مشكلة الصناعة التي باتت مرضًا مزمنًا ولم تستطع الحكومات معالجته، ومن ثم فليس لنا غيره نلجأ له بعد أن بات الملاذ الأخير لنا لحل المشكلات، موضحًا أن الصناعة ليست غريبة على المصريين، فهي موجودة منذ زمن الفراعنة، ولكن الآن أصبحت تعاني الأَمَرَّين.

وأضاف عبد العزيز، في كلمته في الجلسة العامة اليوم الأحد، أن الوزير أحمد سمير جاي على عملية تدمير سابقة ممنهجة، وأصبحت الصناعة ماشية بمنهج "اسمع كلامك أصدقك أشوف امورك أستعجب"؛ لأنه بقى فيه كلام حلو يتقال في البرامج والمؤتمرات، وعلى الواقع هناك قوى هادمة للصناعة.

وتابع النائب: "كانت لدينا صناعات قائمة، مثل الغزل والنسيج، تكفي للسوق المحلية، بيعنا أراضيها وكهِّنا مَكَنها، وصناعة الأسمدة، صناعة النقل في وادي حوف وحلوان، والنصر للصناعات.. جميعها كانت صناعات قائمة منتجة مربحة".

وأضاف عبد العزيز: "لو عايزين استثمار صناعي من الخارج؛ لا بد من إقرار ضمانات، المستثمر لن يستثمر إلا إذا تأكد أنه يوجد أمان على مكاسبه واستثماراته؛ بخطط مدروسة، فالأمر خطير، وأطالب يتدخل الرئيس لإنقاذ الصناعة".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان مجلس الشيوخ الرئيس السيسي الصناعة النائب طارق عبد العزيز طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الرئيس العراقي: عدوان الاحتلال على لبنان تطور خطير يهدد استقرار المنطقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس العراقي، عبد اللطيف رشيد، اليوم السبت، أن العدوان الإسرائيلي على لبنان يعد تطورًا خطيرًا ويهدد الأمن والاستقرار في المنطقة، داعيًا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته القانونية لوقف الحرب ومنع المجازر بحق المدنيين، وفقًا لما نقلته فضائية "القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها. 

وقال رئيس العراق، في بيان: "إننا نستنكر بأشد العبارات العدوان الذي يتعرّض له لبنان الشقيق، والذي أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من المواطنين، وهو تطور خطير يشكل تهديدًا حقيقيًا للأمن والاستقرار في المنطقة"، مؤكدًا على وقوف العراق إلى جانب أشقائه في لبنان وفلسطين، وداعيًا إلى "تعزيز التضامن الكامل مع الشعبين الشقيقين".

مقالات مشابهة

  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة اليوم جاءت مطمئنة للمصريين
  • علاء عابد: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة تؤكد قدرة مصر على حماية أمنها
  • النائب علاء عابد: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة كاشفة للحقائق
  • برلماني: وضع شروط موضوعية للدعم النقدي يضمن وصوله لمستحقيه
  • «تحذيرات عاجلة ونصائح ورسائل مهمة».. تفاصيل كلمة الرئيس السيسي في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة
  • الرئيس السيسي: ما يحدث في الشرق الأوسط خطير
  • رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي رمز مخلص وزعيم صادق يدافع عن الحق (تفاصيل)
  • الرئيس العراقي: عدوان الاحتلال على لبنان تطور خطير يهدد استقرار المنطقة
  • الرئيس العراقي يصف ما يحدث في لبنان بأنه تطور خطير يشكل تهديداً حقيقياً للمنطقة