صحيفة اليوم:
2024-09-30@11:44:35 GMT

تأهيل وتطوير 4 شوارع رئيسية في رأس تنورة

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

تأهيل وتطوير 4 شوارع رئيسية في رأس تنورة

شرعت بلدية محافظة رأس تنورة في تنفيذ أعمال تطويرية لعدد من الشوارع الرئيسية والفرعية، بالإضافة إلى حدائق المحافظة، وذلك ضمن مشاريع التنمية لتحسين جودة الحياة في المحافظة.
وأوضح رئيس بلدية محافظة المهندس محمد الجاسم، أن المشاريع تشمل أعمال تطوير لعدد من الشوارع الرئيسية والفرعية بالمحافظة، ومنها شارع الملك عبد العزيز، وشارع الملك سعود، وشارع ابن الفارس، وشارع الإمام أحمد بن حنبل، بالإضافة إلى إجراء أعمال تطويرية لمنتزه العبير، وحديقة الفيحاء، وحديقة الرياض.


أخبار متعلقة الدمام.. منتزه الملك عبد الله يستضيف احتفالات يوم التأسيسالشرقية.. خريطة طبوغرافية للتخطيط والبحث العلمي والترفيهانتهاء المرحلة الأولى
وأشار "الجاسم" إلى أن البلدية انتهت من الجزء الأول لتطوير شارع الملك سعود، بطول 2600 متر في وقت سابق، وجاري العمل لاستكمال تطويره إلى 1000 متر من الطريق، لافتًا إلى أنه يعتبر من الشوارع الرئيسية حيث سيكون المدخل الثاني للمحافظة وسيكون الرابط بين جسر صفوى الجديد، ومحافظة رأس تنورة.
وبدأت البلدية بأعمال تطوير الجزء الأخير من شارع الملك سعود بطول 1000 متر ليواكب مشاريع التنمية الجديدة بما يحتويه من مواصفات ومرافق حديثة، مبينا بأن نسبة الإنجاز بلغت بنحو 50%.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أعمال الإنشاءات لمشروعات رأس تنورة تعزيز البعد الإنساني
وأكد أن من أهداف المشروع تعزيز البعد الإنساني في عملية تطوير وتخطيط مدينة رأس تنورة بشكل يتناسب مع الأنسنة وعناصر تحسين المشهد الحضري، وبما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.
وبيّن أن الأعمال التطويرية تشمل مسارات الحركة، الأرصفة الجانبية، المداخل والمخارج، وأعمال التشجير، ومسار الحركة، وأعمال الإنارة، وزراعة أكثر من 200 شجرة، إضافة إلى أكثر من 2000 متر طولي مسار المشاة، و1500 متر مربع مسطحات خضراء، وأكثر من 17000 ألف متر مربع من أعمال كشط وسفلتة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أعمال الإنشاءات لمشروعات رأس تنورة أعمال الإنشاءات لمشروعات رأس تنورة var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });مؤشرات جودة الحياة
وقال "الجاسم": "تهدف هذه الأعمال إلى تحقيق مؤشرات جودة الحياة وتعزيز جانب الأنسنة بالمحافظة وفق أعلى المعايير، وتوفير النواحي الجمالية، وإضفاء تكوينات معمارية، لتضفي على عناصر الطريق بيئة بصرية، ورصف ممرات المشاة ومواقف السيارات بمواد خاصة تتناسب مع جماليات الطريق العامة، مما يهدف لرفع كفاءة أداء الطريق ويساهم في تعزيز معايير السلامة المرورية".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أعمال الإنشاءات لمشروعات رأس تنورة
كما جرى مراعاة تطبيق متطلبات حماية البيئة على الطريق، عبر توفير البيئة المتكاملة للمشاة، واتخاذ الإجراءات المخفضّة لبواعث التلوث الناجمة عن حركة المركبات، من خلال تكثيف المسطحات الخضراء، وذلك ضمن استراتيجية الأمانة في تطوير الميادين والشوارع في المنطقة الشرقية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم رأس تنورة رأس تنورة أعمال تطویر article img ratio

إقرأ أيضاً:

صور| الفيضانات تغمر أحياء كاملة في نيبال وتقتل 170 شخصًا

ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية التي ضربت نيبال خلال اليومين الماضيين إلى 170 قتيلا، بالإضافة إلى عدد من المفقودين.
وذكرت الهيئة الوطنية للحد من مخاطر الكوارث وإدارتها في نيبال أن 170 شخصًا لقوا مصرعهم في أنحاء البلاد، فيما ما يزال 42 شخصًا آخرين في عداد المفقودين، مشيرة إلى أن المياه غمرت أحياء بأكملها في العاصمة خلال نهاية الأسبوع، وتم الإبلاغ عن فيضانات مفاجئة في الأنهار التي تعبر العاصمة كاتماندو، بالإضافة إلى أضرار واسعة في الطرق السريعة التي تربط المدينة ببقية البلاد.
أخبار متعلقة بسبب الانهيارات الأرضية.. ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات في نيبالإصابة 16 شخصًا.. روسيا تشن 13 غارة جوية على زابوريجيا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية النيبالية ريشي رام تيواري أنه يتم استخدام جرافات لفتح الكثير من الطرق السريعة التي سدها الركام، ما أدى إلى قطع كاتماندو عن بقية البلاد، مضيفًا أنه تم إنقاذ أكثر من 3 آلاف شخص.

مقالات مشابهة

  • صور| الفيضانات تغمر أحياء كاملة في نيبال وتقتل 170 شخصًا
  • القطيف.. 1280 فحصاً مخبرياً للكشف عن أسباب السيولة والتخثر
  • التطورات في لبنان.. تصاعد احتمال الغزو البري بعد قصف محيط مطار بيروت
  • لبنان.. أمين الأمم المتحدة يعرب عن قلقه وفرنسا تطالب بوقف الغارات
  • التطورات في لبنان.. حصار عسكري من الاحتلال واحتمال تنفيذ عملية برية
  • صور.. مقتل 49 شخصًا وفقدان العشرات في نيبال بسبب الفيضانات
  • "الحرّات البركانية بالمدينة المنورة".. شواهد على النشاط البركاني القديم
  • شاهد| "سوق الدار" بالعمارية رحلة إثرائية تجمع متعة التسوق وأصالة الثقافة
  • 7 غارات جوية.. الاحتلال يشن هجمات جديدة على بيروت
  • بعد قصف الضاحية.. غموض حول مصير حسن نصرالله