بغداد اليوم - بغداد

أكد عضو مجلس النواب ياسر اسكندر، اليوم الأحد (18 شباط 2024)، ان التغييرات التي جرت وتجري مؤخرا في المناصب الامنية تأتي وفق خطة لاستحداث آليات عمل جديدة.

وقال اسكندر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "التغيرات في منظومة امن العراق سواء في وزارتي الداخلية او الدفاع او بقية الهيئات الاخرى ليس مفاجئا بل متوقعا منذ اشهر في خضم رؤية حكومية شاملة للتغير وفق مبدأ التقييم الشامل الذي طرحته الحكومة للتغير".

واضاف، ان "التغيير مرتبط بالاساس في 3 اهداف، وهي اعطاء دفعة للدماء الشابة في ادارة القرار الامني، وتغيير الخطط، واعادة التدوير بما يصب في تعزيز قدرات المنظومات الامنية باعتبارها ملف حيوي وحساس جدا".

واشار الى انه "تحدث مع السوداني في لقاء مهم قبل اسابيع حول تغييرات المنظومة الامنية وكانت لديه خطة ممنهجة في هذا الاطار، ولاتستثني أية وزارة او هيئة امنية بل السعي الى تنشيطها من خلال التغييرات والتنقلات والدفع الى استحداث اليات العمل الامني خاصة الاستخباري بشكل يسهم في انهاء ملف خلايا الارهاب والجريمة المنظمة".

وشهدت وزارة الداخلية خلال الاسابيع الماضية جملة من التغييرات في دوائر متعددة تابعة للوزارة طالت قوى الامن الداخلي والمرور، واخرها اعادة تدوير 3 ضباط في قيادة الشرطة الاتحادية يوم الجمعة الماضية.

وقال مصدر لـ"بغداد اليوم"، إنه "تم تعيين اللواء فاخر البهادلي رئيسا لأركان الشرطة الاتحادية بدل اللواء حسين حوشي، وتعيين اللواء جواد السوداني قائداً للفرقة الرابعة الشرطة الاتحادية بدلا من اللواء فاخر البهادلي".

وأضاف أنه "جرى تعيين اللواء حسين حوشي الساعدي نائباً لقيادة قوات الشرطة الاتحادية".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الشرطة الاتحادیة

إقرأ أيضاً:

اجتماع بصنعاء يستعرض مستوى تنفيذ المشاريع التنموية بخطة المحافظة للعام 1446ھ

الثورة نت|

استعرضت لجنة متابعة تنفيذ المشاريع بمحافظة صنعاء اليوم، برئاسة أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني، مستوى تنفيذ المشاريع التنموية المدرجة في خطة العام 1446ھ.

واطلع الاجتماع الذي ضم أعضاء الهيئة الإدارية عبد السلام الجائفي، ومهيوب مهدي، وعلي السهيلي، ووكيل وزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية لقطاع الخطط والموازنات المحلية محمد السنحاني، ومديري المكاتب المعنية، على التقرير الخاص بتنفيذ مشاريع خطة المحافظة للعام 1445ھ.

وتطرق إلى إجراءات استكمال المشاريع المعتمدة للعام 1445ھ، وتنفيذ الخطة التكميلية، والصعوبات التي واجهت التنفيذ.

وأكد الاجتماع أهمية معالجة الإشكاليات وتجاوز الصعوبات التي تواجه تنفيذ المشاريع بما يحقق طموحات السلطة المحلية في تقديم الخدمات للمواطنين.

حضر الاجتماع عدد من مدراء المكاتب التنفيذية، ورؤساء الجمعيات التعاونية.

مقالات مشابهة

  • وكيل إمارة منطقة الرياض يحضر حفل سفارة جمهورية المانيا الاتحادية بمناسبة اليوم الوطني لبلادها
  • نصر أكتوبر.. اللواء عصام عبدالحليم يكشف كيف نجحت القوات المسلحة في فتح ثغرات الساتر الترابي
  • أحد أبطال حرب أكتوبر.. يكشف سرا مثير عن القنابل الإسرائيلية.. فيديو
  • نائب وزير الصحة: خطة شاملة لرفع كفاءة منشآت الرعاية الأولية وفقا للمعايير الدولية
  • اللواء الغباري يكشف كواليس 6 أكتوبر: السادات وحد الشعب خلف الجيش لتحقيق النصر
  • اجتماع بصنعاء يستعرض مستوى تنفيذ المشاريع التنموية بخطة المحافظة للعام 1446ھ
  • نائب عن الاتحاد الوطني: بغداد أرسلت رواتب موظفي كوردستان لشهر آب
  • نائب أمير حائل يستقبل مدير الشرطة والقيادات الأمنية بالمنطقة
  • انتهاء حالة الانذار بين التشكيلات الامنية في العراق
  • العدد كبير.. اليكم حصيلة الاعتداءات الاسرائيلية الاخيرة