وثائق حرب أكتوبر 1973 السرية.. كشفت وزارة الدفاع المصرية عن وثائق حرب أكتوبر 1973 السرية، مساء أمس السبت 17 فبراير 2024، بعد مرور 50 عاما على الانتصار في حربها ضد إسرائيل.

وثائق حرب أكتوبر 1973 السرية

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص وثائق حرب أكتوبر 1973 السرية وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

الموقع الرسمي لوزارة الدفاع المصرية ينشر وثائق سرية حول كواليس حرب أكتوبر 1973#القاهرة_الإخبارية #بسنت_أكرم pic.twitter.com/P3zOJ0k3mE

— AlQahera News (@Alqaheranewstv) February 18, 2024

تفاصيل وثائق حرب أكتوبر 1973 السرية

نشرت وزارة الدفاع المصرية وثائق نادرة لـ حرب أكتوبر 1973، التي خاضتها مصر ضد إسرائيل عبر موقعها الإلكتروني، وكانت الوثائق تحت عنوان «وثائق حرب أكتوبر 1973 (أسرار الحرب)».

وسلطت وثائق حرب أكتوبر 1973 السرية الضوء على أسرار الحرب، منذ حرب يونيو 1967، التي أسفرت عن احتلال إسرائيل لسيناء، مرورًا بالتخطيط الاستراتيجي العسكري.

وكشف وثائق حرب أكتوبر 1973 السرية عن تفاصيل إدارة حرب 1973 بمراحلها حتى وقف إطلاق النار، وانسحاب القوات الإسرائيلية، ودور الإعلام والهيئات الدولية والإقليمية.

تفاصيل وثائق حرب أكتوبر 1973 السريةتفاصيل وثائق حرب أكتوبر 1973 السريةتفاصيل وثائق حرب أكتوبر 1973 السريةتفاصيل وثائق حرب أكتوبر 1973 السريةتفاصيل وثائق حرب أكتوبر 1973 السريةالانتصار حرب أكتوبر 1973

يذكر أنه استعادت القوات المسلحة المصرية في حرب أكتوبر 1973 أرض سيناء، وقدم جنودنا البواسل كل غالٍ ونفيس، وضحوا بدمائهم، لتحرير الأرض واستعادة العزة والكرامة.

وقدمت القوات المصرية ملحمة عظيمة سطرها التاريخ ونصر مجيد على العدو الإسرائيلى، وانتصر الجنود المصريون بعزيمتهم وإراداتهم، ليكتبوا التاريخ بدمائهم، فعبروا القناة، وحطموا خط بارليف، ونجحوا في استرداد أرض سيناء المصرية في 6 ساعات.

وانتهت حرب أكتوبر 1973 رسميا مع نهاية يوم 24 أكتوبر، وذلك خلال اتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين الجانبين العربي الإسرائيلي، ولكنه لم يدخل حيز التنفيذ على الجبهة المصرية فعليّاً حتى 28 أكتوبر

وحقق الجيش المصري هدفه من الحرب بعبور قناة السويس، وتدمير خط بارليف، واتخاذ أوضاع دفاعية، وعلى الرغم من حصار الجيش المصري الثالث شرق القناة، فقد وقفت القوات الإسرائيلية عاجزة عن السيطرة على مدينتي السويس والإسماعيلية غرب القناة.

اقرأ أيضاًخطة الإعداد للعبور.. وزارة الدفاع تنشر وثائق نادرة عن حرب أكتوبر 1973 ( فيديو وصور)

الخطط التكميلية وسر الساعة 2.. تفاصيل الكشف عن وثائق حرب أكتوبر 1973

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتصار حرب أكتوبر 1973 حرب أكتوبر 1973 عبور قناة السويس وثائق حرب أكتوبر 1973 وزارة الدفاع المصرية

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في دونيتسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، اليوم الأحد، أن القوات الروسية حررت بلدتي سبورنو ونوفواليكساندروفكا في دونيتسك.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

إقرأ المزيد الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية

إسقاط 72 مسيرة أوكرانية واعتراض 9 صواريخ طراز "هيمارس" وصاروخين من طراز "نيبتون". وحدات قوات "المركز" الروسية تحرر بلدة نوفواليكساندروفكا التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية.تحرير بلدة سبورنويه في جمهورية دونيتسك الشعبية.خسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤولية وحدات قوات "الغرب" الروسية تبلغ نحو 515 جنديا.خسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤولية وحدات قوات "الشمال" الروسية تبلغ نحو 285 جنديا ودبابة.خسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤولية وحدات قوات "الجنوب" الروسية تبلغ نحو 450 جنديا ودبابتين.خسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤولية وحدات قوات "المركز" الروسية تبلغ نحو 370 جنديا.خسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤولية وحدات قوات "الشرق" الروسية تبلغ نحو 130 جنديا.وحدات قوات "المركز" الروسية تصد خمس هجمات مضادة للقوات المسلحة الأوكرانية. 

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

 

مقالات مشابهة

  • القوات الجوية الفلبينية تظهر مهارتها أثناء الاحتفال بذكرى تأسيسها وتكشف عن منظومة الدفاع الجوي
  • القوات الروسية تعلن السيطرة على 4 قرى في يومين
  • القوات الروسية تتقدم وتسيطر على 4 قرى في يومين
  • مينسك: جاهزون للرد على الاستفزازات الأوكرانية
  • قرار حاسم للبنك المركزي اليمني واجراءات أشد قسوة سيعلن عنها.. تفاصيل
  • باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في دونيتسك
  • المشير محمد علي فهمي.. بطل الدفاع الجوي وصانع النصر
  • قائد قوات الدفاع الجوي: خلال الـ3 أيام الأولى من حرب أكتوبر فقد العدو أكثر من ثلث طائراته
  • بيلاروسيا تعزز قواتها على الحدود مع أوكرانيا