شهدت محافظة أسوان، عرس نهري بمشاركة فنية وتراثية لـ15 فرقة فنون شعبية دولية ومحلية على ضفاف نيل اسوان، وفعاليات المهرجان الدولي الحادي عشر  للفنون والثقافة بمحافظة أسوان، علي صدد احتفالات تعامد الشمس علي وجه رمسيس الثانى يوم 21من فبراير الجاري .

وسوف تجوب الفرق الفنية العديد من المواقع الثقافية ما بين قصور وبيوت الثقافة والمسارح والنوادى بجميع المراكز والمدن، بإشراف من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيونى ، وبالتعاون مع رؤساء الوحدات المحلية ، ومسئولى الجهات التنفيذية لتقديم وجبة دسمة من الثقافات والفنون والتراث الدولى والعربى والإفريقى والمحلى لكافة مواطنى أسوان.

 وأضاف اللواء أشرف عطية، أن المحافظة ستقدم كافة أوجه الدعم لإنجاح المهرجان وإخراجه بالشكل الأمثل بإعتبار ذلك ماراثون ثقافى وفنى سنوى يساهم فى الترويج والتسويق السياحى لأسوان ، لافتاً إلى أن ذلك سيساهم فى إضفاء أجواء البهجة والفرحة والسعادة على مواطنى أسوان بمختلف مدنها ومراكزها ، وأيضاً لضيوف وزائرى عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شهدت محافظة أسوان

إقرأ أيضاً:

أكتوبر المقبل.. مسقط تستضيف مؤتمر وزراء التربية بدولِ العالم الإسلامي

"عمان": تستضيف سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التربية والتعليم مؤتمر وزراء التربية والتعليم بدولِ العالم الإسلامي تحت شعار "تحويل التعليم من الالتزامات إلى الممارسات"، الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) يومي (2 - 3 )أكتوبر المقبل

بمشاركة ممثلي منظمات ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإقليمية المعنية بقطاع التعليم.

يركز المؤتمر على عدد من المحاور، أهمها: تحويل التعليم في العالم الإسلامي، وتخضير التعليم، ودور الذكاء الاصطناعي والتحوّل الرقمي في تسريع تحويل التعليم، والتعليم في ظل الأزمات والطوارئ.

وقع اتفاقية استضافة المؤتمر عن الجانب العُماني آمنة بنت سالم بن راشد البلوشية أمينة اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم، ومن جانب المنظمة الدكتور سالم بن هلال الحبسي مدير الأمانة العامة للجان الوطنية والمؤتمرات في منظمة (الإيسيسكو).

حضر توقيع الاتفاقية كل من معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم ورئيسة اللجنة الوطنية العُمانية للتربية والثقافة والعلوم، ومعالي الدكتور سالم بن محمد المالك مدير عام منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، وعدد من المسؤولين.

مقالات مشابهة

  • في أول أيام ولايته الثانية.. محافظ الفيوم نعمل علي إفتتاح العديد من المشروعات الكبرى قريبًا
  • فرق قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بأسيوط
  • ياسر علي ماهر يشيد بشباب ورشة "التأليف" بالمهرجان القومي للمسرح: سيصنعون نهضة عظيمة
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان
  • عُمان تستضيف مؤتمر وزراء التربية بالدولِ الإسلامية.. 2 أكتوبر
  • ناقد فني: الدورة الثانية من مهرجان العلمين تجمع بين الترفيه والثقافة
  • أكتوبر المقبل.. مسقط تستضيف مؤتمر وزراء التربية بدولِ العالم الإسلامي
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان والتشغيل التجاري سبتمبر المقبل
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجًا بأسوان