أنقرة (زمان التركية) – أعلنت السلطات في تركيا العثور على السفينة الغارقة “باتوهان أ”، وذلك بعد استقرارها في قاع بحر مرمرة.

ونشرت فرق الغطس التركية مقطع فيديو للسفينة التي غرقت قبل أيام، جنوب غرب جزيرة إمرالي.

وكانت أجهزة الرصد قد كشفت استقرار السفينة الغارقة على عمق 51 مترًا قبالة سواحل حي كورشونلو التابع لبلدة كاراجاباي بمدينة بورصة.

وبالأمس عثرت فرق البحث والإنقاذ على جثمان أحد أفراد طاقم السفينة البالغ عددهم ستة، وتبين أن الجثمان يعود إلى طاهية تدعى زينت كيلينتش وتبلغ من العمر 33 عامًا.

وكانت السفينة التي يبلغ طولها 69 مترًا قد غرقت صباح يوم الخامس عشر من فبراير/شباط الجاري وعلى متنها 1250 طن من غبار الرخام، وذلك أثناء توجهها من جزيرة مرمرة بمدينة باليك اسير إلى ميناء الروضة في بلدة جمليك بمدينة بورصة، نتيجة للطقس السيئ.

هذا وتواصل فرق البحث والإنقاذ لليوم الخامس على التوالي أعمال البحث عن جثامين باقي أفراد طاقم السفينة والبالغ عددهم خمسة.

Tags: بحر مرمرةغرق سفينة تركيةغرق سفينة شحن

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: بحر مرمرة غرق سفينة تركية غرق سفينة شحن

إقرأ أيضاً:

زعيم المعارضة التركية يهاجم حماس: تطلق القنابل على اليهود النائمين

وصف زعيم المعارضة التركية، حماس أوزغور أوزيل، حركة حماس بأنها "منظمة إرهابية"، منتقدا إياها بسبب "هجماتها على المدنيين"، على حد قوله.

وساد غضب في تركيا بسبب تصريحات أوزيل التي أدلى بها خلال مقابلة تلفزيونية السبت، وهو موقف صدر عنه سابقا، بحسب ما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست".

وقال أوزيل: "حماس تمطر القنابل على الأبرياء في منتصف الليل، بالبالونات والطائرات المسيرة، ولا أعرف ماذا أيضا".

وأضاف أن "أصابع الاتهام تشير إليه عندما يدلي بهذه التصريحات"، مضيفا: "يجب أن ترون أن هذه القضية بدأت هناك (يقصد حماس)، وما فعلته حماس كان عماً إرهابيا، عندما أطلقت قنابل على اليهود النائمين في منتصف الليل".


وانتخب حزب المعارضة الرئيسي في تركيا، حزب الشعب الجمهوري، أوزيل زعيما جديدا له في تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، ليحل محل كمال كيليتشدار أوغلو، حسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس.
وبعد فترة وجيزة من الانتخابات في ذلك العام، تعهد أوزيل بالسعي من أجل مستقبل سياسي أفضل و"لجعل الناس يبتسمون".

وفي أعقاب التحديات الاقتصادية التي واجهتها تركيا وتداعيات زلازل شباط/ فبراير2023، تزايد عدم الرضا داخل حزب الشعب الجمهوري، حيث أضاع فرصة هزيمة أردوغان في انتخابات أيار/ مايو من ذلك العام. 

وللعام الـ18، تحاصر "إسرائيل" قطاع غزة، وأجبرت حربها نحو مليونين من سكانه، البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية، مع شح شديد في الغذاء والماء والدواء.
ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، تشن "إسرائيل" هجوما بريا على مدينة رفح، واستولت في اليوم التالي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري مع مصر؛ ما أغلقه أمام إخراج جرحى للعلاج وإدخال مساعدات إنسانية شحيحة أساسا.


وأعلن الجيش الإسرائيلي، في 29 من ذلك الشهر، اكتمال السيطرة على محور فيلادلفيا (صلاح الدين) الحدودي؛ ما يعني فصل قطاع غزة عن مصر بالفعل.

وتواصل تل أبيب حربها على غزة متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

كما تتحدى إسرائيل طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعها يوآف غالانت؛ لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية" في غزة.

مقالات مشابهة

  • مقتل 4 أشخاص شمالي سوريا في احتجاجات على أعمال عنف ضد سوريين في تركيا
  • ما سبب الاشتباكات بين السوريين والقوات التركية؟
  • حفظ التحقيقات في واقعة العثور على جثة فتاة بمنطقة الفلل
  • هبوط اضطراري لطائرة إسرائيلية في تركيا
  • تركيا.. مقتل 5 أشخاص وإصابة 35 آخرين في انفجار بخط للغاز الطبيعي بمدينة إزمير (فيديو)
  • زعيم المعارضة التركية يهاجم حماس: تطلق القنابل على اليهود النائمين
  • هيئة بحرية تعلن عن حادثة بحرية على بعد 13 ميلا جنوب غرب المخا
  • تركيا تكافح حرائق غابات اندلعت في عدة ولايات
  • العثور على جثة شخص داخل مسكنه بالمنيا
  • البابا فرنسيس يقرر زيارة تركيا