الثورة نت|

سلّم رئيس مجلس النواب، الأخ يحيى علي الراعي، نجل الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي عضو مجلس النواب الأسبق، درع المجلس بالذكرى السنوية لاستشهاده، تقديرا لنضاله وتضحياته ومواقفه الوطنية الشجاعة، التي تبناها أثناء عضويته بالمجلس، وأرسى بها مداميك وحدة الصف الوطني لمواجهة قوى الاستكبار العالمي الصهيوامريكي وأدواتهما.

جاء ذلك خلال لقاء الأخ يحيى علي الراعي، اليوم، نجل الشهيد اللواء علي حسين بدر الدين الحوثي، بحضور أعضاء المجلس علي أبو حليقة، وقاسم الحظاء، ومرتضى جدبان، وعلي الزنم، وعلي المنبهي، ومحمد البكري، وعبده ردمان، وعلي بغوي.

وفي اللقاء؛ قرأ رئيس وأعضاء المجلس والحاضرون الفاتحة إلى روح الشهيد القائد، السيد حسين بدرالدين الحوثي، وروح الشهيد الرئيس، صالح الصماد وأرواح كافة شهداء الوطن، الذين استشهدوا وهم يؤدون واجبهم في الدفاع عن الوطن والأمة.

وأشاد رئيس مجلس النواب، بتضحيات ومناقب الشهيد القائد ومسيرة حياته الحافلة بالتضحيات دفاعًا عن قضايا الوطن والأمة، ونصرة الأقصى والقضية الفلسطينية، ومواجهة قوى الهيمنة والاستكبار بقيادة أمريكا وإسرائيل.

واعتبر الذكرى السنوية للشهيد القائد محطة مهمة لاستلهام الدروس والعبر من مواقفه الحافلة بالتضحيات في مواجهة أعداء الأمة، وحافزاً نحو المزيد من التكاتف وتوحيد الصف الوطني لمواجهة التحديات والأخطار.

وأكد الراعي، أهمية المضي على درب الشهيد القائد والشهيد الصماد في بناء الوطن والدفاع عن سيادته واستقلاله.

حضر اللقاء أمين عام مجلس النواب، عبد الله القاسمي، والأمين العام المساعد للمجلس، عبد الرحمن المنصور، ومدير مكتب رئيس المجلس، معين الراعي.

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد القائد الشهید القائد مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

البرلمان يستعرض قرار تكليف الحكومة الجديدة

استعرض مقرر الجلسة العامة لمجلس النواب قرار رئيس الجمهورية بشأن تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، بمنصب رئيس مجلس الوزراء، وكذلك نواب رئيس مجلس الوزراء، وأسماء جميع الوزراء في الحكومة الجديدة، و كذلك نواب الوزراء. 

مجلس النواب: رأس السنة الهجرية نبع لا ينضب أبدًا رئيس مجلس النواب يفتتح جلسة منح الثقة للحكومة الجديدة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب والمنعقدة الان برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس والتي تعقد خصيصا لعرض برنامج الحكومة .

ويشارك في الجلسة العامة لمجلس النواب، جميع أعضاء الحكومة، بداية من رئيس مجلس الوزراء، وكافة الوزراء، بما فيهم وزيري الدفاع والداخلية.                                              

 وبدء الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس النواب في القاء  بيانه حول عرض برنامج الحكومة الجديدة وفقا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.                                 

ومن المقرر بعد إلقاء برنامج الحكومة أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، أن يتم تشكيل لجنة خاصة لدراسة البرنامج، برئاسة أحد وكيلي مجلس النواب، يحال إليها برنامج الحكومة، لتبدأ في عقد اجتماعات للمناقشة ثم صياغة تقرير للعرض على المجلس، ليتم الموافقة عليه أو رفضه.     

ونظمت اللائحة الداخلية لمجلس النواب، ضوابط عرض برنامج الحكومة على مجلس النواب ومنحها الثقة. 

وتنص اللائحة على أن تتشكل اللجنة الخاصة بدراسة برنامج الحكومة برئاسة أحد وكيلي مجلس النواب، على أن يُراعى في تشكيل اللجنة تمثيلُ المعارضة والمستقلين.      

وتبدأ اللجنة فور إحالة برنامج الحكومة إليها في دراسته وإعداد تقرير بشأنه خلال 10 أيام، ويعرض التقرير على مجلس النواب في أول جلسة تالية لانتهاء هذه المدة.          

 وتنص المادة 126 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب على: يقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف برنامجَ الحكومة خلال عشرين يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب، أو فى أول اجتماع له إذا كان غير قائم                                   

ويناقش المجلس بيان رئيس مجلس الوزراء المكلف عن برنامج الحكومة، ويحال هذا البيان إلى لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلى المجلس، يُراعى فيها تمثيلُ المعارضة والمستقلين، وذلك لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال عشرة أيام، ويعرض التقرير على المجلس فى أول جلسة تالية لانتهاء هذه المدة. 

ويجب أن يصدر قرار المجلس فى شأن حصول الحكومة على ثقة أغلبية أعضاء المجلس خلال الأيام العشرة التالية لعرض التقرير عليه، وفى جميع الأحوال يجب ألا تزيد المدة على ثلاثين يومًا من تاريخ تقديم الحكومة برنامجَها.


 

مقالات مشابهة

  • غدا.. أول اجتماع للجنة «النواب» المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة
  • وفقًا للائحة.. تعرف على مدة مناقشة البرلمان لـ بيان الحكومة الجديدة
  • إحالة بيان الحكومة إلى لجنة خاصة لدراسته بمجلس النواب
  • رفع أعمال الجلسة العامة لمجلس النواب
  • مدبولي يجدد العهد لاستكمال مسيرة الوطن وتحقيق تطلعات المواطن
  • البرلمان يستعرض قرار تكليف الحكومة الجديدة
  • مدبولى أمام «النواب»: أجدد العهد لاستكمال مسيرة الوطن وتحقيق تطلعات المواطن
  • رئيس مجلس النواب يفتتح جلسة منح الثقة للحكومة الجديدة
  • إجراءات طرح رئيس الوزراء لبرنامج الحكومة أمام مجلس النواب
  • تفاصيل برنامج الحكومة الجديدة أمام البرلمان غدا