شهد صاحب الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز، أمير منطقة جازان، مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين مديرية السجون وجمعية "مرفأ" للخدمات الأسرية بالمنطقة، لتوفير المكان المناسب لتنفيذ البرامج التأهيلية، وترشيح النزلاء والنزيلات الملتحقين بالبرنامج وتقديم الدورات والاستشارات الأسرية لهم ولأسرهم في إصلاح ذات البين وحل المشكلات الزوجية والأسرية.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه اليوم، مدير السجون بمنطقة جازان اللواء الدكتور شائع بن سعد القحطاني، ورئيس جمعية "مرفأ" للخدمات الأسرية عبدالعزيز بن محه صحفي، وبحضور وكيل الإمارة المساعد للحقوق سعيد الخنفري.

وأشاد بما احتوته بنود مذكرة التعاون التي تساعد على حل المشكلات الزوجية والأسرية، ووضعها على قائمة إصلاح وتأهيل النزلاء والنزيلات، ودمجهم مع المجتمع بصورة طبيعية، حاثاً الطرفين على أهمية مضاعفة الجهود والعمل على تحقيق بنود هذه المذكرة.

توقيع اتفاقية للبرامج التأهيلية والاستشارات الأسرية لنزلاء السجون بجازان توقيع اتفاقية للبرامج التأهيلية والاستشارات الأسرية لنزلاء السجون بجازان توقيع اتفاقية للبرامج التأهيلية والاستشارات الأسرية لنزلاء السجون بجازان

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمير منطقة جازان

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يشهد توقيع بروتوكول لتدريب طلاب التعليم الفني بمشروعات الدواجن

شهد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم الثلاثاء، توقيع بروتوكول تعاون مع مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، في مجال دعم برامج التدريبي العملي والمهاري للطلاب وتوفير فرص عمل للخريجين.

 

جاء ذلك في حضور الدكتور بلال حبش، نائب محافظ بني سويف، حيث وقع على البروتوكول اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد بمحافظة بني سويف، وهاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ببني سويف.

 

ويهدف البروتوكول، الذي تم توقيعه تحت رعاية المحافظ "د. محمد هاني غنيم"، تعزيز التعاون في النواحي التدريبية لطلاب مدارس الفنية الزراعية في المشروعات الإنتاجية التابعة للمحافظة، من خلال تدريب الطلاب داخل مشروعات الدواجن المركزية "محطة السادات لانتاج بيض المائدة، مصنع العلف، محطة تربية وتسمين الرومي" لإكسابهم الخبرة العملية والمهارات الفنية تحت إشراف معلم يحظى بالجانب الأكاديمي،وفق برامج تناسب وتؤهل لسوق العمل، بجانب توفير فرص عمل للخريجين المتميزين،من خلال تدريب الطلاب داخل مكونات المشروع على المهارات الواردة بالمناهج الدراسية والمادة العلمية في تخصصات" فني إنتاج حيواني وداجنى".

 

من جهته ثمن محافظ بني سويف البروتوكول، الذي يكتسب أهميته من خلال الربط بين الجوانب النظرية والعملية، والتأهيل لسوق العمل مع وجود مزايا مادية وفنية وتأمينية للطلاب، بجانب التنوع في مجالات التدريب والتي تشمل: التعرف على طرق وآليات تصنيع الأعلاف والتحصينات والتدريب عمليا وعلميا على مراحل الإنتاج ودورته، علاوة تعزيز مهارات التواصل الفعال وتنمية المهارات السلوكية والاستخدام الأمثل للموارد والحفاظ على البيئة.

 

مقالات مشابهة

  • توقيع اتفاقية لتمويل تجهيزات مركز الطاقة المتجددة بـ"جامعة التقنية"
  • بقيمة 7 ملايين دولار.. توقيع اتفاقية لإنشاء مصنع متطور للمواد الغذائية في صحار
  • محافظ بني سويف يشهد توقيع بروتوكول لتدريب طلاب التعليم الفني بمشروعات الدواجن
  • عمار بن حميد يشهد توقيع اتفاقية بين «موارد عجمان» ومعهد الإمارات المالي
  • عمار بن حميد يشهد توقيع اتفاقية بين “موارد عجمان” ومعهد الإمارات المالي
  • زي النهاردة.. توقيع اتفاقية «فرنسية - إيطالية» بشأن احتلال تونس
  • القبض على 8 مخالفين لتهريبهم 160 كيلوجرامًا من نبات القات بجازان
  • إحباط تهريب 230 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بجازان
  • توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم والاتحاد السعودي للهجن
  • القبض على شخص لترويجه القات المخدر بجازان