أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

أنهت السفارة الإرلندية الجدل الذي رافق انتقال رئيس ما يسمى "البوليساريو" إلى إيرلندا، للقاء الرئيس مايكل دانييل هيكينز، حيث كذبت ما أورده موقع إلكتروني يقدم نفسه بـ “وكالة الأنباء الصحراوية”، حيث ذكر بأن اللقاء عرف مناقشة قضية الصحراء المغربية.

وكانت جماعة البوليساريو قد أوردت بأن الرئيس مايكل دانييل هيجينز، عبر عن موقف بلاده الداعم للكيان الوهمي، قبل أن تسارع السفارة الإرلندية لنفي الأمر مؤكدة أن بلادها تدعم بشكل كامل العملية التي تقودها الأمم المتحدة.

وقالت سفارة إيرلندا "إن موقف بلادها الثابت بشأن الصحراء المغربية يتمثل في الدعم الكامل للعملية التي تقودها الأمم المتحدة وجهود الأمين العام للتوصل إلى تسوية سياسية نهائية ومقبولة للطرفين بشأن هذه القضية.

وأكدت السفارة عبر تغريدة لها على منصة "إكس" بأن إيرلندا لا تعترف بما يسمى الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، مشددة على أن "زيارة ممثلي جبهة البوليساريو إلى إيرلندا الأسبوع الماضي هي زيارة خاصة، وليست بناء على دعوة رسمية".

يذكر أن مجلس الأمن الدولي إعتمد في قراره الأخير رقم 2703، تمديد ولاية بعثة المينورسو لمدة عام واحد، حيث أكد السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، بأنه يعزز رؤية جلالة الملك وخياره الاستراتيجيين، لفائدة التفاوض والتسوية السلمية للنزاعات ونهج سياسة اليد الممدودة وذلك وفقا للفصل السادس من ميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

خبير: أمريكا تدعم إسرائيل عسكريا رغم ادعاءات توتر علاقتها بـ«نتنياهو»

قالت الدكتورة تمارا برو، أستاذ القانون الدولي، إن الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة في دعمها الكامل لإسرائيل بحجة حقها في الدفاع عن النفس ضد هجمات المقاومة الفلسطينية.

وأضافت «برو»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن أمريكا قدمت المساعدات العسكرية والأسلحة لإسرائيل، لافتة إلى أن سيناريو غزة يتكرر وينطبق على لبنان، كون أن واشنطن تقول إن تل أبيب لها الحق في الدافع عن نفسها ضد هجمات المقاومة اللبنانية.

وأوضحت أستاذ القانون الدولي، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعي أنها تدعم الحل الدبلوماسي والسياسي ولكنها بالمقابل تقول إنها ستدافع عن إسرائيل، وأن لها حق الدفاع عن نفسها.

ادعاء توتر العلاقة بين نتنياهو والإدارة الأمريكية

وتابعت: «الولايات المتحدة الأمريكية وافقت منذ أيام على تقديم المساعدات العسكرية لإسرائيل، وهناك ازدواجية في المعايير الأمريكية، إذ أن هناك ادعاءات بتوتر العلاقة بين رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والإدارة الأمريكية، ولكن بالمقابل فإن أمريكا تقف بجانب إسرائيل».

مقالات مشابهة

  • مبعوث الأمم المتحدة للصحراء الغربية يلتقي مسؤولين من البوليساريو
  • ضربة موجعة..خطاب الغزواني في الأمم المتحدة يُشعل غضب جبهة البوليساريو الانفصالية
  • خلية أزمة بوزارة الخارجية لمتابعة أحوال الجالية المغربية في لبنان وأفواج غادرت بيروت قبل أيام
  • حساب الأمم المتحدة ينشر مداخلة أخنوش حول الصحراء المغربية بعد جدل الترويج لأطروحة الجزائر (تغريدة)
  • خبير: أمريكا تدعم إسرائيل عسكريا رغم ادعاءات توتر علاقتها بـ«نتنياهو»
  • السفارة الأمريكية: نشعر بالقلق من الأضرار التي لحقت بمقر سفير الإمارات في السودان
  • حساب الأمم المتحدة ينشر تغريدة مسمومة تروج أطروحة الجزائر حول الصحراء ومطالب بتدخل الدبلوماسية المغربية(صور)
  • الشرطة السويدية تحقق في إطلاق نار استهدف سفارة إسرائيل
  • التحقيق في إطلاق نار استهدف سفارة إسرائيل في السويد 
  • شرطة الدانمارك تحقق في انفجارين قرب سفارة إسرائيل