العديد من الاشخاص يتساءلون عن الخطوات اللازمة للاستعلام عن نصيب الفرد بالتموين فمن الجدير بالذكر أنه يمكن أن يتم الاستعلام عن نصيب الفرد بسهولة فيتم تداول أخبار وشائعات تقول إن نصيب الفرد قد ازداد ولكن وزارة التموين قد أوضحت أن ذلك ليس صحيح وفيما يلي سوف نرفق لكم التفاصيل.

الاستعلام عن نصيب الفرد في تموين شهر مارس 2024


أوضحت وزارة التموين أن نصيب الفرد يكون 50 جنيها فقط وبشأن الزيادة فإنه ليس هناك زيادة نصيب الفرد، ومن الجدير بالذكر أن الوزارة قالت إن الصرف الخاص بالسلع التموينية لشهر مارس سيكون بدءا من الأول من مارس حتى نهاية الشهر.

اضافه المواليد على بطاقات التموين


بعدما قمنا بالتعرف على كل ما يخص نصيب الفرد بالتموين يمكن أن نقول إنه يستطيع الأشخاص أن يقوموا بإضافة المواليد إذا كانوا مستحقين، حيث إن وزارة التموين قد نوهت وأوضحت أن هناك سلسلة من الشروط اللازمة التي ينبغي توافرها في المواليد لكي يتم إضافتهم بالتموين، وفيما يلي الخطوات اللازمة للإضافة:

اذهب للموقع الرسمي الخاص بمصر الرقمية.
بعد ذلك أدخل اسم المستخدم والرمز السري ومن ثم سجل الدخول بالمنصة وبعد ذلك قم بانتقاء أيقونة خدمات التموين من ضمن الخيارات الظاهرة أمامك.
انقر على زر إضافة أفراد أسرتي.
بعدها قم باختيار الرقم القومي الخاص بالمولود الذي ترغب في إضافته.
انتقي سبب الإضافة ومن ثم انقر على زر ضم، وبعدها سوف يكون بإمكانك متابعة الحالة الخاصة بطلب الإضافة بكل سهولة من خلال منصة مصر الرقمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تموين شهر مارس 2024 نصیب الفرد عن نصیب

إقرأ أيضاً:

كل ماتريد معرفته عن شريف فاروق وزير التموين الجديد (بروفايل)

 

خبرة مصرفية  في هيكلة البنوك.. يتضح أن شريف فاروق هو المرشح الجديد لتولي منصب وزير التموين في التشكيل الوزاري الجديد للدكتور مصطفى مدبولي، وذلك بعد تجديد الرئيس السيسي الثقة فيه.

ومن المقرر أن تؤدي حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في قصر الاتحادية اليوم الأربعاء.

 التعديل الوزاري ٢٠٢٤ وحلف اليمن الدستورية أمام الرئيس السيسي 

 

شريف فاروق هو حاليا رئيس هيئة البريد المصري، وهو يتمتع بخبرة طويلة تزيد عن 30 عاما في مجال إعادة هيكلة البنوك والمؤسسات المالية المختلفة،  كما أنه لديه خبرات واسعة في تطوير العمل وتأهيل المديرين والمتخصصين في الخدمات المصرفية للأفراد والبنوك الخاصة، بالإضافة إلى إدارة شبكات الفروع وإدارة مخاطر الائتمان وصناعة بطاقات الدفع وقروض الشركات، وأيضا تنمية الأعمال وإدارتها وتدريب العمالة.

إذن، يمتلك شريف فاروق خبرات واسعة في المجالات المالية والإدارية، مما يؤهله لتولي منصب وزير التموين في الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.


وأكدت مصادر حكومية ان الدكتورة مايا مرسي ستتولى وزارة التضامن، والدكتور أسامة الأزهري وزيرا للأوقاف، وأحمد كوجك وزيرا للمالية، وشريف فاروق للتموين، وحسن الخطيب وزيرا للاستثمار، رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي والتخطيط، وشريف الشربيني وزيرا للإسكان.

حلف اليمين أمام الرئيس السيسي

ومن المقرر أن تؤدي الحكومة الجديدة، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية أمام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وكان الرئيس المصري قد كلف رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، قبل شهر.

 

حلف اليمين الدستورية للمحافظين الجدد اليوم

 

الوزراء الجدد والمحافظين يؤدون اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي اليوم.. ومن المقرر أن يؤدي المحافظون الجدد ونوابهم، اليوم اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قصر الاتحادية بمصر الجديدة.

 نص اليمين للوزراء الجدد

 

نص اليمين الدستوري الذي يؤديه الوزراء الجدد اليوم أمام الرئيس السيسي.. وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن نص اليمين الدستورية للوزراء الجدد.

نص اليمين الدستورية للوزراء الجدد

 

وحددت المادة 165 من الدستور نص القسم الذي يؤديه الوزراء الجدد أمام رئيس الجمهورية قبل مباشرة مهام عملهم الجديدة.

وجاء نص اليمين الدستورية على النحو التالي: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

 

تغيير عدد كبير من الوزراء والمحافظين

 ويشمل التغيير عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين، وستعمل الحكومة الجديدة وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

 

 

من هو شريف فاروق وزير التموين الجديد؟

 


وبالنسبة للمناصب التي شغلها وزير التموين الجديد شريف فاروق، فقد شغل منصب نائب أول رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لهيئة بنك ناصر الاجتماعي، وخلال فترة توليه المنصب أجرى التطوير وإعادة الهيكلة بالبنك.

وكذلك عمل في البنك المصري الخليجي بالقاهرة خلال الفترة من 2006/2007 حتى فبراير 2017، وعمل وكذلك في البنك الوطني للتنمية القاهرة (المسمى حاليًا بمصرف أبوظبي الإسلامي خلال الفترة من مايو 2004 حتى 2007، كما عمل في البنك المصري الأمريكي– القاهرة (كريدي أجريكول) خلال الفترة من سبتمبر 1989 حتى مايو 2002.

 


السيرة الذاتيه لدكتور شريف فاروق وزير التموين الجديد

 

الدكتور شريف فاروق لديه خبرة مصرفية وماليـــة تزيـــد عن 30 عامـًا.ومنذ يونيو 2020، يشغل منصب رئيس مجلس إدارة هيئة البريد المصري.كما أنه عضو في مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي منذ مارس 2022 وبنك مصر الخليجي منذ يوليو 2021.للدكتور فاروق خبرة واسعة في إعادة هيكلة البنوك والمؤسسات المالية، بالإضافة إلى تطوير العمليات، وتدريب المديرين والمتخصصين، والخدمات المصرفية للأفراد، والبنوك الخاصة، وإدارة شبكة الفروع، وإدارة مخاطر الائتمان، وصناعة بطاقات الدفع، والقروض للشركات.

 

اهم مناصب قيادية تنفيذية رفيعة في عدة بنوك رئيسية في مصر، بما في ذلك:

 

نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في بنك ناصر الاجتماعيمناصب في البنك المصري الخليجي من 2006/2007 إلى فبراير 2017مناصب في البنك الوطني للتنمية - القاهرة (المعروف الآن باسم مصرف أبوظبي الإسلامي) من مايو 2004 إلى 2007مناصب في البنك المصري الأمريكي - القاهرة (كريدي أجريكول) من سبتمبر 1989 إلى مايو 2002وأكاديميًا، حصل الدكتور فاروق على بكالوريوس تجارة مع تخصص في المحاسبة من جامعة عين شمس (1987)وماجستير في إدارة الأعمال مع تخصص في البنوك من الأكاديمية العربية للعلوم المصرفية والمالية (2009)ودكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة عين شمس.

 


شغل مناصب  لهيئة بنك ناصر الاجتماعى (الدكتور شريف فاروق )

 

شغل منصب نائب أول رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لهيئة بنك ناصر الاجتماعى، حيث استطاع خلال فترة توليه المنصب قيادة التغيير والتطوير وإعادة الهيكلة بالبنك، كما عمل فى البنك المصرى الخليجى بالقاهرة خلال الفترة من 2006/2007 حتى فبراير 2017

 وكذلك فى البنك الوطنى للتنمية – القاهرة (المسمى حاليا بمصرف أبوظبى الإسلامى خلال الفترة من مايو 2004 حتى 2007، كما عمل فى البنك المصرى الأمريكى – القاهرة (كريدى أجريكول) خلال الفترة من سبتمبر 1989 حتى مايو 2002.

 تعليمه

وحصل فاروق على بكالوريوس تجارة تخصص محاسبة جامعة عين شمس فى 1987، كما حصل على ماجستير فى إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم المصرفية والمالية تخصص بنوك (الصناعة المصرفية) فى 2009، ودكتوراة فى إدارة الأعمال من جامعة عين شمس.

 

تعد وزارة التموين والتجارة الداخلية أحد أهم وزارات الحكومة المصرية

 

هي المسؤولة عن تلبية احتياجات المواطنين من الاحتياجات الأساسية كالسلع التموينية، الخبز، أنابيب الغاز، حيث تضمن وصول الدقيق الخبز البلدي من الأفران (القمح)، أنابيب البوتاجاز من المستودعات (الغاز الطبيعي)، والسلع التموينية من المتاجر (الزيت والسكر والأرز وغيرها) بالدعم المناسب والجودة العالية، كما تنسق مع وزارات أخرى منها وزارة البترول والثروة المعدنية ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

 

التشكيل الوزاري الجديدإن الدكتور شريف فاروق حاصل على  بكالوريوس تجارة تخصص محاسبة جامعة عين شمس في 1987كما حصل على ماجستير في إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم المصرفية والمالية تخصص بنوك (الصناعة المصرفية) في 2009ودكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة عين شمس.

وكانت تعديلات وزارية شاملة لعام 2024، تضمنت تعيينات جديدة وتغييرات في هيكل عدد من الوزارات بهدف تعزيز الكفاءة والفعالية في إدارة شؤون الدولة.

 

توجيهات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة

 

 الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ظل التحديات الإقليمية والدولية.
 وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم.
مواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية.

 تعزيز الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب.
تطوير مجالات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل لترسيخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

 

أسماء وزراء الحكومة الجديدة 2024

 

اسم الوزير

الوزارة

مصطفى مدبولي

رئيس مجلس الوزراء

الفريق كامل الوزير

وزير النقل والصناعة ونائب رئيس مجلس الوزراء

الفريق أول محمد زكي

وزير الدفاع

اللواء محمود توفيق

وزير الداخلية

خالد عبدالغفار

وزير الصحة والسكان

أيمن عاشور

وزير التعليم العالي والبحث العلمي

عمرو طلعت

وزير الاتصالات

أشرف صبحي

وزير الشباب والرياضة

هاني سويلم

وزير الري والموارد المائية

مايا مرسي

وزيرة التضامن الاجتماعي

أسامة الأزهري

وزير الأوقاف

أحمد كوجك

وزير المالية

محمود فوزي

وزير الشؤون النيابية

شريف فاروق

وزير التموين

بدر عبدالعاطي

وزير الخارجية

سامح الحنفي

وزير الطيران

عدنان الفنجري

وزير العدل

شريف الشربيني

وزير الإسكان

حسن الخطيب

وزير الاستثمار والتجارة الخارجية

منال عوض ميخائيل

وزير التنمية المحلية

كريم بدوي

وزير البترول

محمد عبد اللطيف

وزير التربية والتعليم

محمد جبران

وزير العمل

شريف فتحي

وزير السياحة

أحمد هنو

وزير الثقافة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • كل ماتريد معرفته عن شريف فاروق وزير التموين الجديد (بروفايل)
  • بضغطة زر.. خطوات دفع فاتورة المياه الشهرية من المنزل عبر «إنستاباي»
  • تموين بني سويف يحرر 558 محضرا مخالفًا
  • اقترب نصيب الفرد من خط الشح المائي.. مطالبات برلمانية بمواجهة تحديات المياه -تفاصيل
  • إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024 | الشروط والخطوات
  • «تموين القاهرة»: انتظام صرف السلع التموينية لـ7 ملايين مواطن
  • حملات تفتيشية على المخابز السياحية والبلدية بالقليوبية
  • إضافة المواليد الجديدة على بطاقة التموين 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة