واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع لرفع أسعارها.

تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة من ضبط القائم على (مخزنين) بدون ترخيص بالقاهرة لقيامه بتخزين كميات من السلع الغذائية بقصد حجبها عن التداول لبيعهم بأزيد من السعر بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة، وعثر بداخلهما قرابة (30 ألف طن سكر – 16800 عبوة زيت طعام).

و تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية إحكام الرقابة على الأسواق الرقابة على الاسواق السلع الغذائية رفع أسعار وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل العثور على الحوت «هفالديمير» ميتًا بسواحل النرويج.. هل كان جاسوسًا لروسيا؟

عثر على حوت ميتًا قبالة سواحل النرويج، وقالت إحدى المنظمات الدولية بعد وفاته، إنها كانت تراقبه منذ حوالي 5 سنوات، ويشتبه في أنه يتجسس لصالح روسيا، فما قصة الحوت الملقب بـ«هفالديمير».

صحيفة جارديان البريطانية، قالت إن الحوت تم العثور عليه ونقله إلى أقرب ميناء للفحص، ويشتبه في أنه تم تدريبه كجاسوس من قِبل روسيا، وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون النرويجية «NRK» أن جثة «هفالديمير» وهي مزيج من كلمة حوت باللغة النرويجية والاسم الأول للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رُصدت عائمة في البحر من قبل أب وابنه أثناء صيد الأسماك في جنوب النرويج خلال عطلة نهاية الأسبوع.

تمت رؤيته لأول مرة منذ 5 سنوات

حوت «هفالديمير» تمت رؤيته لأول مرة في المياه النرويجية قبل 5 سنوات بواسطة كاميرا GoPro متصلة بحزام مكتوب عليه معدات سانت بطرسبرج، وأثار ذلك شائعات بأن هذا الحيوان الثديي ربما يكون حوتًا تجسسيًا، لكن لم ترد موسكو على هذه المزاعم. 

المؤسسة غير الربحية التي عثرت على الحوت ميتًا، هي «مارين مايند»، وهي منظمة تتبعت تحركاته لسنوات، وقال مؤسس المنظمة، واسمه سيباستيان ستراند، إن سبب الوفاة غير معروف وإن جسد «هفالديمير» لم يكن به أي إصابات واضحة.

وبحسب «فرانس برس»، فجثة الحوت تمت استعادتها ووضعها في منطقة مبردة، استعدادًا لعملية التشريح من قبل المعهد البيطري.

كم عمر الحوت؟

يصل عمر الحوت 15 عامًا، واقترب لأول مرة من القوارب النرويجية في أبريل 2019 بالقرب من جزيرة إنجويا، على بعد حوالي 415 كيلومترًا «260 ميلًا» من مورمانسك حيث يتمركز الأسطول الشمالي الروسي.

مزاعم تدريبه على يد الجيش الروسي 

وأدى الاكتشاف إلى إجراء تحقيق من قبل وكالة الاستخبارات المحلية النرويجية، التي قالت في وقت لاحق إن الحوت من المرجح أن يكون قد تم تدريبه على يد الجيش الروسي لأنه يبدو معتادًا على البشر.

ولم تتطرق روسيا رسميا قط إلى الادعاء بأن «هفالديمير» ربما تلقى تدريبًا على يد الجيش الروسي، كما أنكرت في السابق وجود أي برامج تهدف إلى تدريب الثدييات البحرية على العمل كجواسيس.

مقالات مشابهة

  • 34 بالقاهرة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأربعاء (بيان بالدرجات)
  • العثور على جثتين داخل سيارة بمرآب في تبسة
  • ضبط 7 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار داخل منزل بالقاهرة
  • جثمانه في حالة تعفن.. العثور على مسن داخل شقته في الشرابية
  • السكر والزيت بكام؟.. أسعار السلع على بطاقات التموين لشهر سبتمبر 2024
  • تفاصيل العثور على الحوت «هفالديمير» ميتًا بسواحل النرويج.. هل كان جاسوسًا لروسيا؟
  • عاملون في عدن يستيقظون على فاجعة .. العثور على عامل مشنوقًا داخل مركز تجاري
  • قائمة أسعار السلع التموينية شهر سبتمبر 2024.. السكر بـ12.6 جنيه
  • جيش الاحتلال يعلن العثور على جثث 6 أسرى داخل نفق في رفح (صورة)
  • إجراء عاجل في واقعة العثور على جثمان فتاة داخل صندوق قمامة