تجولت عدسة " اليوم" في معرض اليوم الهندسي لرصد المشاريع الطلابية النوعية، والتي أبرزت نوعية ومهارة الطلبة المشاركين والذين أبدعوا في تصنيع سيارة كهربائية بالإضافة إلى درونز ومنتجات هندسية أخرى.

أخبار متعلقة "البحر الأحمر الدولية" توفر سرعات إنترنت غير مسبوقة عالميًا بالطاقة المتجددةأمر ملكي.. ترقية وتعيين 37 قاضيًا بديوان المظالموقال وكيل كلية الهندسة للشؤون التعليمية د.

مجدي النويمي، إن أحد طموحات اليوم الهندسي هو ربط طلاب القطاع الهندسي بمختلف مجالاته مع سوق العمل وتحقيق النماء في القطاع الهندسي والصناعي ودعمه بكوادر ذات مهارات عالية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } معرض اليوم الهندسي لرصد المشاريع الطلابية النوعية
وبين النويمي أن أحد الجوانب الرئيسية في كلية الهندسة هو فهم المتغيرات من حولها وذلك لتوسع مجالات الهندسة وتطورها المستمر ومثال على ذلك تطور قطاع التعدين في المملكة الذي أدى إلى زيادة التركيز على الجوانب في هندسة التعدين وغيرها.
وأوضح أن هناك تطور مستمر للمناهج لاستيعاب تلك المتغيرات، والمملكة مع تقدمها وتطورها أظهرت العديد من المشاريع المتقدمة على مستوى العالم، والتي تتطلب مهندسين مهرة وتقنيات جديدة وتجعلنا في حراك مستمر لمواكبة التطلعات و الاحتياجات ورفع مهارات الطلاب وتجهيزهم لتلك المرحلة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } معرض اليوم الهندسي لرصد المشاريع الطلابية النوعيةفروع هندسية للبناتقال النويمي، إن أحد أهم التطورات في المجال الهندسي هو إدخال شطر الطالبات وآخرها فتح برنامجين هندسة الطيران والهندسة النووية للطالبات ابتداءً من الفصل الدراسي القادم ، مشيراً إلى أن هناك 8 أقسام علمية بمختلف المجالات وهناك 14 برنامجًا لمرحلة البكالوريوس .
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } معرض اليوم الهندسي لرصد المشاريع الطلابية النوعية
وكشف النويمي أن هناك مابين 300 إلى 500 طالب سنوياً يلتحقون بالاقسام الهندسية، كما أن عدد الطلاب والطالبات يتجاوز الـ 3000 بمعدل تخريج مايقارب الـ 300 طالب وطالبة سنوياً ، كما أن هناك أكثر من 10 نواد طلابية تحتضن مختلف الجوانب الهندسية والأنشطة اللاصفية و الاجتماعية وتعمل على رفع المعرفة والمهارات لدى الطلبة من مشاريع وتطبيقات وتعطيهم القدرة على مشاركة الأفكار وتطويرها نحو الإبداع والمشاركة في تلك المشاريع بالمسابقات المحلية والعالمية .

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة جامعة الملك عبدالعزيز هندسة الطيران الهندسة النووية الهندسة article img ratio أن هناک

إقرأ أيضاً:

الشرطة الألمانية تحقق في حريقين أصابا نحو 30 شخصًا

أسفر حريقان منفصلان في مدينة إيسن الألمانية عن إصابة نحو 30 شخصا أمس السبت، من بينهم طفلان صغيران في حالة حرجة بسبب استنشاق الدخان الناجم عن الحريق، بحسب السلطات المحلية.
وقالت الشرطة إنه تم اعتقال رجل سوري في مدينة إيسن كمشتبه به فيما يتعلق بالحريقين، وبينت أن المصابين تلقوا رعاية طبية وتم نقل بعضهم إلى المستشفى.
أخبار متعلقة بسبب اللجوء والهجرة.. ترامب: هاريس "مختلة عقلياً"رواندا تسجل 6 وفيات بفيروس "ماربورج" .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الشرطة قالت إنه تم اعتقال رجل سوري في مدينة إيسن كمشتبه به فيما يتعلق بالحريقين - مشاع إبداعيحادث سابقوقال متحدث باسم الشرطة إن الرجل مرتبط أيضا بحادث اصطدام شاحنة بمتجرين، وأضاف أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات نتيجة لهذا الحادث.
ورفض المتحدث باسم الشرطة التعليق على تقارير تفيد بأن المشتبه به هدد أيضا شخصا بسكين وساطور، مشيرا إلى أن مقاطع الفيديو المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي تخضع حاليا لتقييم السلطات.

مقالات مشابهة

  • في يومها العالمي.. المملكة تُجسد إرثها الثقافي في ارتباطها بالقهوة
  • ارتفاع ضحايا إعصار "هيلين" بالولايات المتحدة إلى 132 شخصًا
  • أكثر من 16 ألف جولة رقابية على المساجد والجوامع والمصليات النسائية في الباحة
  • المعرض الموسمي.. الرياض تتباهي بإنتاجها المتميز من التمور
  • جمعية المودة تنضم لمنظمة "WFO" وتعزز موقعها في التنمية الأسرية الدولية
  • الحمياني لـ"اليوم": معسكر ريادة الأعمال بجامعة جدة يعد الجيل لتحديات المستقبل
  • صور| الفيضانات تغمر أحياء كاملة في نيبال وتقتل 170 شخصًا
  • الشرطة الألمانية تحقق في حريقين أصابا نحو 30 شخصًا
  • حريق في مجمع تجاري بسوق جدة الدولي.. والدفاع المدني يتدخل
  • القطيف.. 1280 فحصاً مخبرياً للكشف عن أسباب السيولة والتخثر