أعلن  الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن إدارة العلاج الحر قامت بالتنسيق مع الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة، بالمرور على عدد من المعامل الخاصة  لمتابعة مستوى الخدمات المقدمة، وضبط أي مخالفة في حق المواطنين.

وأوضح الدكتور محمد فؤاد مدير إدارة العلاج الحر، أن فريق العلاج الحر قام بالمرور على 50معملا في 11مركزاً من بينها المنصورة وميت غمر ومنية النصر ودكرنس وميت سلسيل.

وأشار فؤاد، إلى أنه جرى الموافقة على إصدار تراخيص لعدد 43 معملاً، ورفض ترخيص 7 أخرى، بسبب عدم توافر الاشتراطات الصحية بها، وذلك في ظل التزام إدارة العلاج الحر بتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وبناء على تعليمات الدكتور  أيمن مختار محافظ الدقهلية، بتكثيف المرور على المنشآت الطبية الخاصة والتأكد من استيفاء الاشتراطات والضوابط الصحية اللازمة وتوفيق أوضاع المنشآت المخالفة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: توافر الاشتراطات الصحية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة الضوابط الصحية الدكتور خالد عبد الغفار صحي العلاج الحر

إقرأ أيضاً:

حزب «التجمع»: الحكومة الجديدة مطالبة بتطوير منظومتي الصحة والتعليم

قال عماد فؤاد مساعد رئيس حزب التجمع، إن المطلب الأساسي من الحكومة الجديدة والمهم الذي يجب أن تسعى إليه وتحققه، هو كسب الرضا الشعبي عن أدائها وسياساتها، وأن تكون قادرة على التعامل مع التحديات الراهنة، بما يتفق مع الآمال العريضة لبناء الجمهورية الجديدة التي يتطلع إليها الجميع.

وشدد «فؤاد» في تصريحات لـ«الوطن» على ضرورة أن تضع الحكومة الجديدة على رأس أولوياتها، الحد من ارتفاع أسعار السلع والخدمات، خاصة السلع الأساسية والاستراتيجية التي لا يملك المواطن ترف الاستغناء عنها في حياته اليومية، فضلا عن كبح جماح التضخم، بتكثيف الرقابة الفعالة على الأسواق، والتصدي لجشع بعض كبار التجار، ومواجهة الممارسات الاحتكارية.

ملف بناء الإنسان المصري 

وأكد مساعد رئيس حزب التجمع، على أهمية تجاوز الأزمة الاقتصادية في أسرع وقت ممكن، بتعظيم إيرادات الدولة من العملات الأجنبية، وتعميق التصنيع المحلي، بتوطين الصناعات خاصة تلك التي تتوافر مدخلاتها محليًا، ووضع خطة واضحة وجادة للارتقاء بالصناعات التحويلية، ورفع معدلات العائد من قوة العمل في الناتج القومي الإجمال، وتسهيل مشاركة القطاع الخاص في التنمية، فضلا عن دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة، وتشجيع ريادة الأعمال والابتكار والبحث العلمي.

وتطرق «فؤاد» إلى أهمية ما جاء في خطاب تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة، بوضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، وهو ما يستدعي وضع برامج تنفيذية للتنمية البشرية، ودعم قدرات ومهارات المقبلين على سوق العمل، وتطوير منظومتي الصحة والتعليم.

الحكومة الجديدة

وثمن مساعد رئيس حزب التجمع، ما تضمنه خطاب التكليف، من ضرورة الاهتمام بملفات الثقافة والتنوير، وتنمية الوعي الوطني، وتطوير الخطاب الديني، لترسيخ معنى المواطنة، قائلا: «لو أنصفت الحكومة بتنفيذ هذه التكليفات، ستترك بصمتها كحكومة تاريخية في تلك اللحظة الفارقة من عمر البلاد».

مقالات مشابهة

  • ضبط 19 ألف عبوة عصير وخل فاسد بسوهاج
  • حزب «التجمع»: الحكومة الجديدة مطالبة بتطوير منظومتي الصحة والتعليم
  • الدقهلية تناقش التوصيف الوظيفي والمهام الموكلة لرئيس الهيئة الطبية
  • حكومة الخرطوم تجهّز بديل معمل استاك
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • الكشف على 1006 مواطنين في قافلة طبية بقرية ميت السباع بالقليوبية
  • الكشف الطبي بالمجان على 1461 مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • "صحة مطروح": مكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض بالمحافظة
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1400حالة في قافلة طبية مجانية ببني سويف