شَهِدَ جناح مجلس حكماء المسلمين في معرض نيودلهي الدولي للكتاب، إقبالًا لافتًا من روَّاد المعرض، بما في ذلك الطلبةُ والباحثونَ والمتخصصونَ ومختلف شرائح المجتمع الهندي، الَّذين جذبتهم الإصدارات المتنوِّعة التي يقدِّمها الجناحُ، التي تعالج أبرز القضايا الفكرية المهمَّة، وتتضمَّن كتبًا في الثَّقافة الإسلاميَّة والفقه والحديث الشريف، بالإضافة إلى تفسير القرآن الكريم وسلسلة كتب الإمام والتراث الإسلامي.

وأشاد عدد كبير من زوَّار الجناح في معرض نيودلهي للكتاب بجهود مجلس حكماء المسلمين في نشر قيم التَّسامح والتَّعايش السلمي بين الثقافات والشعوب المختلفة، ومبادراته الرَّائدة في هذا المجال، وفي مقدمتها وثيقة الأخوَّة الإنسانية التي وقَّعها فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، وقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسية الكاثوليكيَّة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي في عام 2019، والتي تعكس التزام الأديان بقيم الحوار والتعاون وبناء مجتمع عالمي أكثر سلامًا واستقرارًا.

يُذكر أن هذه هي المشاركة الثانية لمجلس حكماء المسلمين بجناح خاص في معرض نيودلهي الدولي للكتاب على التوالي، حيث لاقت المشاركة الأولى العام الماضي 2023 احتفاءً كبيرًا من كافَّة مكونات المجتمع الهندي، الذين حرصوا على التفاعل مع إصدارات المجلس وما نظَّمَه من فعالياتٍ وأنشطةٍ ثقافيةٍ وفكريَّةٍ تعزِّز من قيم الحوارِ والتَّسامح والتَّعايش المشترك.

ويقع جناح مجلس حكماء المسلمين في معرض نيودلهي الدولي للكتاب بقاعة رقم 4 جناح H05، في ساحة معرض براغاتي بالعاصمة الهندية نيودلهي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثقافات المختلفة إشادات واسعة جهود مجلس حكماء المسلمين مجلس حکماء المسلمین فی

إقرأ أيضاً:

إشادات واسعة بعرض "أضغاث أوهام" لفرقة نخل المسرحية

 

مسقط- خالد بن سالم السيابي

قدمت فرقة نخل المسرحية عرض "أضغاث أوهام" ضمن مشاركتها في مهرجان المسرح العماني الثامن، والذي يتناول القلق من الموت وفلسفة الموت في قالب برزخي ملحمي.

ويتلخص العرض في قصة زوج تعرض لمؤامرة من زوجته وأخيه والطبيب، مسلطًا الضوء على طبيعة الصراع بين الإنسان و هواجسه وهلوساته، وربط ذلك بطبيعة الصراعات التي يعيشها الإنسان كفرد من خلال علاقاته مع نفسه والآخرين، وعلى هذا الأساس يركز العرض على ثنائية المرأة والرجل، المريض والطبيب، الإنسان وانعكاساته في دواخله.

يشار إلى أن مسرحية أضغاث أوهام من تأليف وإخراج أسامة السليمي، وسينوغرافيا وإشراف عام الدكتور سامي النصري، وتمثيل الفنانيين: أماني حميد وأبرار اللواتي والخطاب العامري وسالم اليعربي وسهيل الريامي وندى محمد وزياد الحضرمي وأنس السليمي ومحمد البريكي، وفي الموسيقى والمؤثرات الصوتية الخطاب الشماخي.

وحقق العمل المسرحي أضغاث أوهام لفرقة نخل المسرحية نجاحا كبيرا، وحصل على إشادات واسعة من قبل النقاد والمتابعين.

مقالات مشابهة

  • معرض الرياض الدولي للكتاب.. صديق ذوي الإعاقة
  • مشاركة مصرية كبيرة بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • دور نشر مصرية تثري زوار معرض الرياض الدولي للكتاب بأحدث إصداراتها
  • المفتي يعقد اجتماعًا تحضيريًّا لمشاركة دار الإفتاء في معرض القاهرة الدولي للكتاب
  • المعرض وجهة إثراء معرفي للطلاب.. الطلاب يتوافدون على معرض الرياض الدولي للكتاب
  • إشادات واسعة بعرض "أضغاث أوهام" لفرقة نخل المسرحية
  • مفكران عراقيان: معرض الرياض الدولي للكتاب من أهم نوافذ الثقافة العربية
  • «مجلس حكماء المسلمين» يشارك في اجتماع حول «كوب 29»
  • نوادر الكتب القديمة وعناصر من التراث القطري تجذب زوَّار جناح دولة قطر في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • “منطق الحكاية العربية”.. إحدى ندوات معرض الرياض الدولي للكتاب