أكدت مؤسسة خيرية تركية، اليوم السبت، أنها تقوم بإعداد أسطول من المساعدات لتقديم الدعم الإنساني لسكان غزة.

اعلان

وخلال مسيرة أقيمت في العاصمة التركية يوم السبت، قال بولنت يلدريم، رئيس منظمة الإغاثة الإنسانية الإسلامية غير الحكومية إن المنظمة تقوم بشراء السفن إلى جانب منظمات غير حكومية أخرى مؤيدة للفلسطينيين لتقديم المساعدة لغزة.

وقال يلدريم للحشود المتجمعة في هذا الحدث: "نحن نشتري السفن. أخبار جيدة، سنذهب إلى البحر الأبيض المتوسط. سنذهب إلى غزة. الطريق مفتوح. الطريق هو فلسطين".

شاهد: مظاهرات في جباليا للمطالبة بدخول المساعدات إلى قطاع غزةانطلاق القمة الإفريقية في أثيوبيا وحرب غزة تتصدر المباحثات

وفي الأسبوع الماضي، أعلن يلدريم أن تحالف أسطول الحرية يقوم حاليًا بشراء السفن ويخطط للإبحار بحلول نهاية آذار/ مارس.

ويضم تحالف أسطول الحرية منظمة الإغاثة الإنسانية الإسلامية وجمعية مافي مرمرة من تركيا، بالإضافة إلى العديد من المنظمات الأخرى من أوروبا وأمريكا الشمالية وأفريقيا وآسيا.

وفي 31 أيار/ مايو 2010، اقتحمت قوات كوماندوز إسرائيلية سفينة تسمى مافي مرمرة أثناء قيام الأسطول بمحاولة إيصال المساعدات لغزة.

السفينة التي اقتحمتها القوات الإسرائيلية عام 2010AP/AP

وقُتل حينها تسعة أتراك، بينهم مواطن أمريكي مزدوج الجنسية، وأصيب العشرات من الناشطين، توفي أحدهم بعد عدة سنوات.

وفي الجانب الإسرائيلي، أصيب سبعة جنود برصاص نشطاء اعتدوا عليهم بالهراوات والسكاكين والمواسير.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: مجهولون يدمرون نصبًا تذكاريًا لأليكسي نافالني في سان بطرسبرغ لاهاي تشهد أعمال شغب بين مؤيدين للحكومة الإريترية ومناهضيها فيديو: توقيف أربعة أشخاص على صلة بانهيار أرضي أدى إلى محاصرة عمال في منجم في تركيا تركيا غزة قافلة الحرية- غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ135.. ليلة من القصف العنيف وواشنطن تهدد بالفيتو ضد أي قرار يدعو لوقف النار يعرض الآن Next شاهد: مجهولون يدمرون نصبًا تذكاريًا لأليكسي نافالني في سان بطرسبرغ يعرض الآن Next فيديو: مسيرة للنازيين الجدد بوضح النهار في ناشفيل وسط احتفالات الأمركيين السود بشهرهم التاريخي يعرض الآن Next شاهد: مظاهرات في جباليا للمطالبة بدخول المساعدات إلى قطاع غزة يعرض الآن Next لاهاي تشهد أعمال شغب بين مؤيدين للحكومة الإريترية ومناهضيها اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة ونتنياهو: مطالب حماس تعني هزيمة إسرائيل تغطية مستمرة| بايدن "يحدوه الأمل" ألا تقوم إسرائيل بغزو رفح أثناء المفاوضات حول الرهائن صور أقمار صناعية| جرافات على الجانب المصري من رفح تنشئ منطقة عازلة فيديو: احتفالات عارمة في شوارع أثينا بعد إقرار البرلمان اليوناني زواج المثليين فيديو: مظاهرة "للعراة" اعتراضاً على التعديلات الدستورية في الفلبين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين قطاع غزة غزة أليكسي نافالني الحرب في أوكرانيا رفح - معبر رفح روسيا طوفان الأقصى حركة حماس أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين أليكسي نافالني روسيا قطاع غزة غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تركيا غزة قافلة الحرية غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين قطاع غزة غزة أليكسي نافالني الحرب في أوكرانيا رفح معبر رفح روسيا طوفان الأقصى حركة حماس أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين أليكسي نافالني روسيا قطاع غزة غزة یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حقيقة “كذبة” أججت النار بين الأتراك والسوريين واعتقال صاحبها (فيديو)

#سواليف

أفادت وسائل إعلام تركية باعتقال #مواطن في #إسطنبول بتهمة نشر #أخبار #مضللة تحرض على #العنف في أعقاب #اعتداءات استهدفت #السوريين في #قيصري.
حقيقة

وذكرت بعض المواقع أنه تم القبض على المواطن باتوهان ج. بتهمة ترويج خبر اغتصاب طفلة تركية من قبل سوري في قيصري، لكن مواقع تركية قالت إنه نشر أخبار مضللة تحرض على العنف في أعقاب أحداث قيصري وليس قبلها.

وأكدت هذا الأمر مديرية شرطة إسطنبول، التي قالت في بيان إنه “تم تداول صور مثيرة للجدل من #سوريا على منصة “إكس” بتاريخ 01.07.2024، يدعي ناشرها أن #الجنود_الأتراك يقبلون علم الجيش السوري الحر”.

مقالات ذات صلة إصابة مجمع تجاري في عكا بصواريخ حزب الله / فيديو 2024/07/04

وذكرت أنه “تم القبض على باتوهان ج. بتهمة نشر معلومات مضللة للجمهور، وسيتم محاكمته بتهمة الاستخدام غير القانوني للبيانات الشخصية وتحريض الجمهور على الكراهية والعداء”.

‼️????لك ان تتخيل ان كل ماحدث من اضطربات في قيصري التركيه والاعتداء على السوريين هو بسبب قيام صاحب منصه اخباريه بنشر معلومات كاذبه عن عمليه اغتصاب طفله .

"مشاهد من قيام الشرطه التركيه باعتقال صاحب المنصه الذي نشر خبر كاذب عن اغتصاب سوري لطفله وهو ما تسبب بموجة عنف على السوريين" pic.twitter.com/27ruXAGzZP

— موسكو | ???????? MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) July 3, 2024

يذكر أن تركيا تشهد أعمال عنف منذ مساء الأحد الماضي، بعد اعتقال سوري للاشتباه في تحرشه بقاصر.

واستهدفت مجموعة أشخاص متاجر وممتلكات تابعة لسوريين في مدينة قيصري الواقعة وسط تركيا، وامتدت الاعتداءات إلى المدن الأخرى المجاورة بينها إسطنبول، حيث عززت الشرطة الإجراءات الأمنية حول القنصلية السورية.

هذا وعلق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على الهجمات التي نفذها أتراك على منازل وممتلكات تعود لسوريين، في مدينة قيصري، مشددا على أن هذا أمر غير مقبول.

وأمس تعرض عامل سوري لاجئ يبلغ من العمر 17 عاما يدعى أحمد النايف، للطعن حتى الموت بعد أن هاجمه 3 أشخاص بينما يسير في أحد شوارع منطقة سيريك في أنطاليا.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. تقريرًا يعرض المساعدات الإنسانية المصرية للسودان منذ بدء الأزمة
  • شاهد: من بوليوود إلى الملاعب.. ألمع نجوم الهند يتألقون في حفل ما قبل زفاف أنانت أمباني
  • امرأة تركية تقوم بتخريب وتكسير محل لرجل سوري.. فيديو
  • مباشر. غزة تحت القصف لليوم الـ 274 ومحاولات دولية لوقف التصعيد وسط توتر متزايد مع حزب الله
  • كيف شكك الإخوان في أحاديث خيرية الجيش بعد ثورة 30 يونيو؟.. المفتي يُجيب (فيديو)
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • حقيقة “كذبة” أججت النار بين الأتراك والسوريين واعتقال صاحبها (فيديو)
  • ‏قادة منظمة شانغهاي يدعون إلى وقف دائم لإطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)