أكدت مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون حقوق الإنسان، السفيرة جواهر إبراهيم الصباح، على ضرورة التصدي للانتهاكات والممارسات العنصرية التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وطالبت مساعد وزير الخارجية الكويتي، خلال أعمال الدورة الـ53 للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان التي تستضيفها الدوحة، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية «كونا»، المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لإيقاف عدوان الكيان المحتل على قطاع غزة وفتح ممرات إرسال المساعدات الإنسانية.

وأوضحت أهمية ما تتضمنه الدورة من بنود مثل التصدي لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي والممارسات العنصرية في الأراضي العربية المحتلة إلى جانب الأسرى والمعتقلين العرب في سجون الاحتلأل، مشيرة إلى أنه من ضمن بنود هذه الدورة الميثاق العربي لحقوق الإنسان ومراجعة الاستراتيجية العربية لحقوق الإنسان ومواكبة تنفيذ الخطة العربية للتربية والتثقيف في مجال حقوق الإنسان.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: نكبة 48 لن تتكرر.. والشعب الفلسطيني يعي المؤامرة جيدًا

مصطفى بكري: دولة الاحتلال لن تستطيع توجيه الشعب الفلسطيني نحو سيناء

مسيرة بالسيارات وسط فيينا للتضامن مع الشعب الفلسطيني في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الصين: تؤكد الالتزام بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس

22 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أكدت الحكومة الصينية، اليوم الإثنين، حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال وإنهائه وفق القوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة وحق الشعوب في تقرير مصيرها.

وقالت الحكومة الصينية في تصريح صحفي: إنها “تؤكد الالتزام بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس طبقاً للقرارات الدولية وخصوصاً 181و2334 وضمان حق العودة”.

وأكدت، “حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال وإنهائه وفق القوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة وحق الشعوب في تقرير مصيرها”، داعية إلى، “تشكيل حكومة وفاق وطني مؤقتة بتوافق الفصائل الفلسطينية وبقرار من الرئيس بناء على القانون الأساسي الفلسطيني”.

ودعت إلى، “العمل على فك الحصار عن قطاع غزة والضفة الغربية وإيصال المساعدات الإنسانية والطبية دون قيد أو شرط والتصدي لمؤامرات الاحتلال وانتهاكاته المستمرة ضد المسجد الأقصى المبارك ومقاومة أي مس به وبمدينة القدس ومقدساتها”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • اختتام ورشة المجتمع المدني والنهوض بحقوق الإنسان
  • المجموعة الدولية تؤكد تضامنها مع الشعب اليمني ضد الاعتداءات الصهيونية
  • سفيرة الكويت بواشنطن تؤكد ضرورة تعزيز أصوات الشباب “لاستعادة إنسانيتنا المشتركة” وسط أحداث غزة
  • الصين: تؤكد الالتزام بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس
  • مقتل شخص وإصابة 2 آخرين فى استهداف إسرائيلي لمنزل جنوب لبنان
  • حركة فتح: يجب التحرك الجدي لوقف المذابح وحصول الفلسطينيين على حقوقهم
  • إصابة 7 جنود في معارك بقطاع غزة خلال الـ 24 الماضية
  • مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: إعادة إعمار غزة يجب أن تبدأ مع إنهاء الاحتلال
  • مؤتمر الأحزاب العربية يدين ويستنكر العدوان الإسرائيلي على اليمن
  • حماس والجهاد تدينان العدوان الإسرائيلي الغاشم على اليمن