ذكر بيان للجيش الأردني أن خمسة تجار مخدرات قُتلوا، الأحد، خلال محاولة فاشلة لتهريب كميات كبيرة من المخدرات من سوريا إلى المملكة.

وأضاف البيان أن أربعة مهربين آخرين أصيبوا بجروح أثناء محاولتهم عبور الحدود الشمالية مع سوريا فجرا، وأنه تم ضبط كميات كبيرة من المخدرات.

ويكافح الجيش الأردني عمليات تسلل وتهريب أسلحة ومخدرات، والشهر الماضي، خاض  اشتباكات مع عشرات المتسللين من سوريا المرتبطين بفصائل متحالفة مع إيران، وفقا لرويترز.

ويقول الأردن الذي يستضيف نحو 1.6 مليون لاجئ سوري، إن عمليات التهريب هذه باتت "منظمة" وتستخدم فيها أحيانا طائرات مسيرة وتحظى بحماية مجموعات مسلحة، ما دفع الأردن لاستخدام سلاح الجو لضرب هؤلاء وإسقاط طائراتهم المسيرة.

ويقول مسؤولون أردنيون، وكذلك حلفاء غربيون لعمان، إن حزب الله اللبناني وفصائل أخرى متحالفة مع إيران تسيطر على جزء كبير من جنوب سوريا تقف وراء زيادة تهريب المخدرات والأسلحة.

وتعتبر إيران وحزب الله، أن هذه الاتهامات جزء من مؤامرات غربية ضد البلاد. وينفي النظام السوري التواطؤ مع الجماعات المسلحة المتحالفة مع إيران والمرتبطة بالجيش وقوات الأمن التابعة للنظام..

وذكر مسؤولون أردنيون أن المملكة تلقت وعودا بالحصول على مزيد من المساعدات العسكرية الأميركية لتعزيز الأمن على الحدود، وقد قدمت واشنطن نحو مليار دولار لإقامة نقاط حدودية منذ بدء الصراع السوري في عام 2011.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حزب الله نبيل قاووق

 أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، تصفية عضو المجلس المركزي في حزب الله، نبيل قاووق، في ضربة استهدفته السبت.

وفي بيان رسمي للجيش الإسرائيلي، الأحد، تم الإعلان عن القضاء على نبيل قاووق، مسؤول وحدة الأمن الوقائي وأحد أعضاء المجلس المركزي التابع لحزب الله.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الضربة تمت عبر طائرات حربية تابعة للجيش.

وكان قاووق يُعتبر مقربا من أبرز قيادات منظمة حزب الله، و"تورط بشكل مباشر في الترويج على مخططات إرهابية ضد إسرائيل ومواطنيها حتى في الأيام الأخيرة"، وفقا للبيان.

 وكان قاووق قد انضم إلى حزب الله خلال ثمانينيات القرن الماضي، وعمل سابقا نائب مسؤول منطقة الجنوب بالنيابة عن المجلس التنفيذي، ومسؤول منطقة الجنوب ونائب رئيس المجلس التنفيذي.

مقالات مشابهة

  • أردنيون يرصدون صواريخ إيران في سماء المملكة – صور و فيديو
  • تقرير: إيران تحاول نقل آلاف المقاتلين إلى الحدود بين سوريا ولبنان
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية برية ضد حزب الله جنوب لبنان
  • بإشراف النيابة.. حزام عدن يعلن إتلاف 295 كيلوجرام مخدرات
  • الجيش الأمريكي يعلن تنفيذ ضربتين في سوريا
  • الجيش الأميركي يعلن قتل 37 “عنصرا إرهابيا” في ضربتين في سوريا
  • من داعش والقاعدة..الجيش الأمريكي يعلن مقتل 37 إرهابياً في سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حزب الله نبيل قاووق
  • المصدر السوري:مقتل وإصابة (50) عنصراً من منتسبي الحشد جراء غارات “مجهولة” على مواقعهم في العمق السوري
  • بعد مقتل نصرالله.. الجيش الإسرائيلي يعلن مواصلة ضرباته على حزب الله في لبنان