أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم، عن انتشال جثامين 7 شهـداء ولا يزال 40 آخرون تحت الأنقاض نتيجة قصف الاحتلال منزلا في منطقة الزوايدة بالمحافظة الوسطى من قطاع غزة، وذلك في نبأ عاجل عبر فضائية "القاهرة الإخبارية".

عاجل| هيئة الاستعلامات: مصر تقدم مرافعة شفهية أمام العدل الدولية 21 فبراير الجاري عاجل| مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تتقدم بمذكرة لمحكمة العدل الدولية حول الممارسات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة

وأكد رئيس هيئة الاستعلامات، الكاتب ضياء رشوان، أن  مصر تتقدم بمذكرة لمحكمة العدل الدولية وتترافع أمامها حول الممارسات الإسرائيلية المخالفة للشرعية الدولية، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية “إكسترا نيوز”.

وأضاف رئيس هيئة الاستعلامات، أن المذكرة المصرية تشمل تأكيد عدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي الذي دام أكثر من 75 عامًا بالمخالفة لمبادئ القانون الدولي الإنساني.

وتابع، أن مصر ستقوم بتقديم مرافعة شفهية أمام محكمة العدل الدولية يوم 21 فبراير، تضمن تأكيد اختصاص محكمة العدل الدولية بنظر الرأي الاستشاري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي محكمة العدل الدولية قطاع غزة ضياء رشوان الممارسات الإسرائيلية محكمة العدل أمام محكمة العدل الدولية القانون الدولي الإنساني رئيس هيئة الاستعلامات فضائية إكسترا نيوز وسائل إعلام فلسطينية فضائية القاهرة الإخبارية انتشال جثامين

إقرأ أيضاً:

شهداء في غارات إسرائيلية بغزة والمقاومة تخوض اشتباكات ضارية

أسفرت غارات إسرائيلية على مناطق مختلفة من قطاع غزة عن شهداء ومصابين، فيما دارت اشتباكات ضارية بين عناصر المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في محاور مختلفة من القطاع.

وقال مراسل الجزيرة إن عدد شهداء القصف الإسرائيلي الليلة الماضية، على منزل عائلة الراعي في دير البلح وسط قطاع غزة، ارتفع إلى 5 منهم طفلان.

وأفاد المراسل باستشهاد اثنين وإصابة آخرين في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل قرب الجامعة الإسلامية شرقي مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأضاف أن فلسطينيا استشهد وزوجته الحامل في قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلهم شرقي خان يونس.

وأكد مراسل الجزيرة إصابة أكثر من 10 أشخاص في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلا في شارع العشرين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وأفاد بوصول عدد من المصابين إلى مستشفى العودة في المخيم وتحويل آخرين إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

وقالت قناة الأقصى الفضائية إن طائرات الاحتلال شنت غارات جوية عنيفة على شمال مخيم النصيرات، وأسفرت الغارات عن إصابات بعد أن استهدف أحد الصواريخ منزلا في محيط مدرسة الرياض.

من جانب آخر، يتواصل القتال الضاري من تل الهوى شمالا إلى رفح في أقصى جنوب القطاع. وقالت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن مقاتليها اشتبكوا مع قوة إسرائيلية من 8 جنود وفجروا عبوة في قوة النجدة وأوقعوا أفراد القوتين بين قتيل وجريح في تل الهوى.

كما قالت القسام إن مقاتليها فجروا دبابتي ميركافا-4 وعربتين عسكريتين في الحي نفسه. وبثت القسام مشاهد استدراج مقاتليها قوة للاحتلال إلى كمين.

كما أعلنت كتائب القسام أنها استهدفت دبابة ميركافا وناقلة جند تابعتين للاحتلال بقذيفتي الياسين 105، شرق مدينة رفح جنوبي القطاع. وبثت كتائب القسام صورا لقصفها قوات الجيش الإسرائيلي المتمركزة في محور "نتساريم" بقذائف الهاون وصواريخ "رجوم".

من جانبها، أعلنت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– أنها قصفت بقذائف الهاون وصواريخ 107حشود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع كرم أبو سالم العسكري شرق مدينة رفح.

وأعلنت السرايا أيضا، استهداف الجنود الإسرائيليين المتمركزين عند بوابة معبر رفح ومحيطها بوابل من قذائف الهاون.

في محور آخر، قالت سرايا القدس إنها قصفت بوابل من قذائف الهاون تموضعات لجنود وآليات الجيش الإسرائيلي على طول خط الإمداد في "نتساريم".

ونشرت سرايا القدس مشاهد لما قالت إنه قصف عناصرها لتجمعات جيش الاحتلال في محيط منطقة الصناعة غرب مدينة غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت أكثر من 126 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

مقالات مشابهة

  • شهداء في غارات إسرائيلية بغزة والمقاومة تخوض اشتباكات ضارية
  • عاجل.. الأونروا: أكثر من 6 آلاف شخص في قطاع غزة لا يزالون تحت الأنقاض
  • الدفاع المدني: انتشال 56 شهيدًا بعد تراجع جزئي لجيش الاحتلال من غرب غزة
  • 3 شهداء في قصف منزل بمخيم النصيرات
  • انتشال 8 شهداء من مدينة غزة والدفاع المدني يبحث عن آخرين
  • الدفاع المدني: انتشال 3 شهداء من منطقة الصناعة وجاري البحث عن آخرين
  • الدفاع المدني: انتشال 3 شهداء من منطقة الصناعة وجار البحث عن آخرين
  • 3 شهداء في قصف منزل بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • الدفاع المدني بغزة: انتشال أكثر من 60 شهيدا من “حي الشجاعية”
  • الدفاع المدني: انتشال أكثر من 60 شهيداً بالشجاعية