المصائب لا تأتي فرادى، جملة تلخص حال فريق الكرة بالنادي الأهلي خلال الفترة الحالية، في ظل معاناته من غيابات مؤثرة في وقت حساس وحاسم على مستوى عدد من المنافسات هذا الموسم، إذ سقط عدد من نجومه في فخ الإصابة تواليا، وقبل المباراة المصيرية أمام ميدياما، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، وآخرهم أليوديانج لاعب وسط الفريق، الذي يعاني من إصابة كبيرة في ركبته قد تبعده مدة طويلة عن الملاعب.

. فما تفاصيل الإصابة ومدة الغياب ومضاعفاتها؟

معلومات عن إصابة القطع في الغضروف

الغضروف هو نسيج ضام ناعم يغطي أطراف العظام في المفاصل، يعمل على تقليل الاحتكاك وتوفير وسادة ملساء للحركة، ويمكن أن يصاب الشخص بتمزق أو قطع في نسيج الغضروف، وقد يحدث في أي مفصل في الجسم، لكنها أكثر شيوعًا في الركبة، خاصة بين الرياضيين وتحديدا لاعبي كرة القدم، مثلما حدث مع أليو ديانج لاعب وسط الأهلي، بعدما أكد الإعلامي أحمد شوبير، إصابة اللاعب المالي بقطع في غضروف الركبة.

إسلام السيد الطبيب المتخصص في جراحة العظام والكسور، يقول لـ«الوطن»، إن الإصابة بقطع في غضروف الركبة يحتاح لفترة لا تقل عن شهر ونصف الشهر، من أجل التعافي والعودة لممارسة الرياضة، أو الحركة العنيفة أو الضغط على القدم بشكل كبير، وذلك حال كان القطع طفيفا، بينما قد تصل مدة الغياب إلى 3 أشهر، حسب حالة وحجم القطع والإصابة.

ما أعراض قطع الغضروف؟

أعراض قطع الغضروف لا تتميز كثيرًا عن غيرها من الإصابات في العضلية أو العظام، فقد يكون الألم حادًا ومفاجئًا، أو قد يكون ألمًا مزمنًا ومستمرًا، وذلك يتوقف على حجم الإصابة، إلى جانب ظهور تورم في المفصل المصاب، قد يصبح المفصل صلبًا ويصعب تحريكه في بعض الحالات، إلى جانب الشعور بالتهابات حادة، وقد يسمع المريض صوت طقطقة أو صرير عند تحريك المفصل، بحسب الموقع الطبي «مايو كلينيك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأهلي اخبار الأهلي اخبار الأهلي اليوم إصابة ديانج مدة غياب نجم الأهلي الأهلي وميدياما

إقرأ أيضاً:

نجم الزمالك السابق: كان الأفضل انسحاب الأبيض من الدوري.. ولكن

 

أكد بشير التابعي نجم الزمالك السابق، أن حسين لبيب رئيس النادي الأبيض، ورط نفسه في البيان الصادر عقب لقاء المصري البورسعيدي، مشيرًا إلى أن الجهاز الفني واللاعبين دخلوا في معسكر مغلق لخوض لقاء الأهلي ولكن تم التراجع بعد ذلك.

وقال التابعي عبر بوكس تو بوكس: "كان الأفضل للزمالك الانسحاب تماما من الدوري، بدلا مما حدث والتراجع وخوض لقاء سيراميكا كليوباترا".

نجم الأهلي السابق: ما حدث في الكرة المصرية خلال السنوات الماضية أمر غريب جدًا "زيزو" يكتب رسالة خاصة بخط يده إلى جماهير الزمالك

وتابع: "هناك حالة غضب جماهيري عارم، ولأول مرة نشاهد جماهير الزمالك تقاطع المباريات بسبب مجلس الإدارة وليس بسبب اللاعبين".

وأكمل: "ناصر ماهر من افضل صفقات الزمالك وهو الصفقة الوحيدة المؤثرة بين كل صفقات الفريق الأبيض في شهر يناير الماضي".

وأتم: "تصوير قمر الدولة مع لاعب الأهلي إمام عاشور امر عادي ولا يجب تضخيمه".

مقالات مشابهة

  • بيبو يكشف حقيقة معاقبة كهربا في الأهلي وموقفه من لقاء الداخلية
  • خاص| الفجر الرياضي يكشف حقيقة مفاوضات الأهلي مع دبابة يانج أفريكانز
  • رسالة جديدة من كهربا بعد استبعاده من مباراة طلائع الجيش
  • مدافع الأهلي يحسم موقفه من الرحيل.. صدمة لـ كولر
  • بالفيديو| صدمة جديدة لماكرون.. حزب التجمع اليميني الفرنسي يحتل المركز الأول بالانتخابات التشريعية
  • أحمد الشيخ يخضع لعملية غضروف الركبة ويغيب عن الإسماعيلى لفترة طويلة
  • نجم الزمالك: حسين لبيب ورط نفسه
  • الخضري: انسحاب الزمالك سبب حالة غضب عارمة لجماهيره
  • نجم الزمالك السابق: كان الأفضل انسحاب الأبيض من الدوري.. ولكن
  • كواليس جديدة بشأن أزمة كهربا مع مارسيل كولر.. مفاجأة كبرى