صحيفة الخليج:
2024-09-29@06:39:53 GMT

5 مخابز أتوماتيكية من الإمارات إلى قطاع غزة

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

5 مخابز أتوماتيكية من الإمارات إلى قطاع غزة

العريش (مصر) - وام
أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة 5 مخابز أوتوماتيكية إلى مدينة العريش المصرية تمهيداً لإدخالها إلى قطاع غزة، وذلك ضمن «عملية الفارس الشهم 3» الإنسانية لدعم الأشقاء الفلسطينيين.
تأتي هذه المبادرة لمواجهة النقص الحاد في الخبز داخل قطاع غزة خلال الظروف الراهنة وستوفر المخابز المقدمة من دولة الإمارات عند تشغيلها الاحتياجات اليومية لأكثر من 420 ألف شخص.


وتبلغ الطاقة الإنتاجية لكل مخبز نحو 17500 رغيف في الساعة، وستتكفل دولة الإمارات بتأمين مادة الطحين والسولار وغيرها من المواد التي تضمن تشغيل المخابز الخمسة على مدار 24 ساعة يوميا ودون توقف مع دفع أجور الأشخاص الذين سيشغلون المخابز والإشراف عليها داخل غزة.
وأكد رشد مبارك المنصوري الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي في تصريحات له أن دولة الإمارات لن تألو جهدا في سبيل توفير الاحتياجات الضرورية للأشقاء الفلسطينيين، وتعزيز كل أشكال الدعم والاستجابة الإنسانية للحد من معاناة المتضررين من الأحداث في غزة.

وقال إن المخابز المقدمة من دولة الإمارات ستسهم عند تشغيلها في سد جزء كبير من الاحتياجات الغذائية للأخوة الفلسطينيين والتخفيف من وطأة الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها حاليا.
وأوضح أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تواصل حشد إمكاناتها الإغاثية والبشرية واللوجستية، وتعزيز برامجها ومبادراتها الإنسانية ضمن «عملية الفارس الشهم 3» الإنسانية التي أطلقتها دولة الإمارات لدعم الأشقاء الفلسطينيين.
جدير بالذكر أن إجمالي المساعدات الإماراتية المقدمة للشعب الفلسطيني الشقيق ضمن «عملية الفارس الشهم 3» الإنسانية حتى 17 فبراير الجاري، بلغ أكثر من 15700 طن، وجرى إرسال 162 طائرة شحن، كما أنشأت دولة الإمارات 6 محطات تحلية مياه بقدرة إنتاجية تبلغ مليونا و200 ألف غالون يوميا يستفيد منها سكان غزة مباشرة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الفارس الشهم 3 قطاع غزة دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

برلمانيون: دعم الإمارات الإنساني للشعب الفلسطيني نهج ثابت ومتواصل

أكد أعضاء في المجلس الوطني الاتحادي، أن دولة الإمارات تواصل وبشكل دؤوب رغم التحديات جهودها الإنسانية لمساعدة الفلسطينيين المتضررين جراء التصعيد العسكري الجاري في قطاع غزة، ضمن عملية "الفارس الشهم 3" التي أطلقتها الدولة تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة لإغاثية الشعب الفلسطيني.

ولفتت عضو المجلس الوطني الاتحادي، حشيمه العفاري إلى أن "دولة الإمارات قدمت ولا تزال تقدم دعماً إنسانياً مستمراً للشعب الفلسطيني في غزة منذ اندلاع الحرب، وذلك من خلال مبادرات إغاثية متعددة، أبرزها عملية "الفارس الشهم 3" ، وجهودها الإغاثية تركزت على تقديم المساعدات الطبية والغذائية الضرورية، وتوفير الرعاية الصحية للمصابين، بالإضافة إلى دعم المشاريع التي تخفف من معاناة السكان المتضررين".

التزام ثابت

وأشارت العفاري إلى أن هذا الدعم يعتبر جزءاً من التزام الإمارات الثابت بتقديم العون للدول والشعوب المحتاجة في أوقات الأزمات، ويعكس عمق الروابط الأخوية والتاريخية التي تجمع الإمارات بفلسطين، وهذه الجهود الإنسانية تُبرز دور الإمارات الريادي في تقديم المساعدات الدولية، حيث تعمل بالتنسيق مع المنظمات الدولية لضمان وصول المساعدات بشكل سريع وفعال، مما يعزز الاستقرار والأمان الإنساني في المنطقة".

تضامن إنساني

ومن جانبها قالت منى حماد، عضو المجلس الوطني الاتحادي: " في ظل التحديات الإنسانية الكبيرة التي يواجهها الشعب الفلسطيني في غزة، تؤكد الإمارات التزامها الدائم بالوقوف إلى جانبه وتقديم المساعدات الإغاثية العاجلة والمستمرة عبر عملية الفارس الشهم 3 التي تأتي كجزء من هذا الالتزام الذي يتجاوز الدعم المادي ليشمل الجوانب الصحية والتعليمية والبنية التحتية، للمساهمة في رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني ومساعدة المتضررين في قطاع غزة، في تجسيد لقيم التعاون والتضامن الإنساني التي تشكل الأسس الراسخة التي يقوم عليها مجتمع دولة الإمارات".

وقف إطلاق النار 

وأشارت آمنة علي العديدي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، إلى أن "دولة الإمارات ومنذ اندلاع القتال في غزة تدعو إلى وقف كامل لإطلاق النار لأسباب إنسانية، ولحماية المدنيين العزل من الأعمال العدائية، وضمان وصول مساعدات إنسانية آمنة ومستدامة للقطاع، وتوفير الطاقة الكهربائية والمياه النظيفة، كما أكدت أن أن حياة الفلسطينيين ثمينة ومتساوية وتستحق الحماية الكاملة بالقانون".
وقالت: "تقف دولة الإمارات دائماً إلى جانب الشعب الفلسطيني واطلقت حملة "تراحم من أجل غزة"، وعملية "الفارس الشهم 3" كجزء من جهود ها المستمرة لتقديم الدعم الإنساني والإغاثي لأهلنا في غزة. وهذه المبادرة ليست سوى تأكيد آخر على الجهود الكبيرة للدولة بتخفيف المعاناة وتعزيز الاستقرار في المنطقة. انطلاقاً من إيماننا بأن التضامن الإنساني هو واجب أخلاقي، وسنواصل دعمنا للشعب الفلسطيني، ليس فقط من خلال المساعدات الطارئة، ولكن أيضًا عبر جهود تنموية تسهم في بناء مستقبل أكثر أماناً واستقراراً لهم".


نهج إنساني

وبدوره لفت محمد اليماحي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، أن المساعدات الإنسانية والإغاثية الإماراتية لغزة تأتي امتداداً لجهودها الإنسانية التي تبذلها لمساعدة الشعب الفلسطيني، وتعكس نهج الإمارات الإنساني الذي أرسى دعائمه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وسار على نهجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وقام بإطلاق عملية "الفارس الشهم 3 " التي لا تزال حتى اليوم تعمل لتقديم مساعدات إغاثية شاملة للشعب الفلسطيني، تضمنت مساعدات طبية، غذائية، وإيوائية للتخفيف من معاناة أهل غزة في ظل الظروف الحرجة التي يواجهها، ولتحسين الظروف المعيشية وتعزيز الاستقرار للشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • جامعة ساليرنو الطبية الإيطالية تحتفي بجهود الإمارات الإنسانية خلال أزمة “كوفيد-19”
  • عبدالله آل حامد: الروح الإنسانية ودعم المحتاجين توجه استراتيجي في سياسات الإمارات
  • برلمانيون: دعم الإمارات الإنساني للشعب الفلسطيني نهج ثابت ومتواصل
  • الإمارات رمز السلام والقيم الإنسانية
  • "الشؤون الإسلامية والأوقاف": الإمارات رمز السلام والقيم الإنسانية
  • “الشؤون الإسلامية والأوقاف” : الإمارات رمز السلام والقيم الإنسانية
  • جامعة «ساليرنو» الطبية تحتفي بجهود الإمارات الإنسانية
  • غلق 3 مخابز وتحرير 17 مخالفة خلال حملة تموينية على المخابز بالمنيا
  • غير مطابق للمواصفات.. غلق 3 مخابز وضبط 102 بطاقة تموينية في حملة بالمنيا
  • غلق 3 مخابز وضبط 17 مخالفة خلال حملة تموينية بسمالوط