الخرج – فهد الموسى
التقى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد بن سعد بن عبدالعزيز محافظ الخرج بقاعة الاجتماعات بديوان المحافظة اليوم الأحد وكيل الأمانة المساعد لشؤون بلديات منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالمحسن الماضي.

وبحث في الاجتماع المشاريع التنموية بالمحافظة، ومشاريع البلدية الجاري تنفيذها.

اقرأ أيضاًالمجتمع“البيئة”: 104 محطات ترصد هطول أمطار في 8 مناطق

وأكد سموه عن دعمه للمشاريع الوطنية والتنموية بالمحافظه التي تعزز جودة الحياة، مؤكداً في الوقت ذاته أنه إنفاذاً لتوجيهات القيادة -حفظها الله- فإن جميع الجهات ذات العلاقة بالمحافظة ستعمل على تسهيل إنجاز تلك المشاريع.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتابع أعمال تطهير ورفع المخلفات بالمحافظة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، تقريرًا حول خطة تطهير ورفع المخلفات من الترع والمجاري المائية في المحافظة، مشددًا على أهمية تسريع الأداء وتكثيف الجهود للحفاظ على الصحة العامة.

 وأكد المحافظ، المتابعة الدورية لهذه الخطط لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مطالبًا رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع هندسة الري والصرف لمتابعة تطهير الترع والمصارف وضمان تدفق المياه بشكل سلس للأراضي الزراعية، بالإضافة إلى الحفاظ على المظهر الحضاري.

من جانبه، أوضح اللواء وليد البيلي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، أنه وفقًا لتقرير إدارة المخلفات ووحدة الرصد البيئي، تم نقل ما يزيد عن 265 ألف طن من القمامة من المقلب العمومي ببركة السبع إلى المدفن الصحي بكفر داود خلال شهر مايو الماضي. 

كما تم تطهير المجاري المائية في ترعة القاصد - بحر شبين وترعة بابل بقرية جنزور ببركة السبع، ورفع حوالي 50 طنًا من نواتج التطهير من جسر مصرف حلا الباب بقرية هورين.

وفي مدينة تلا، تم تطهير ورفع 320 طنًا من المخلفات من ترعة الزرقانية بقرية زرقان ومصرف طبلوها، بالإضافة إلى رفع تجمعات القمامة من شوارع المدينة. وفي الشهداء، تم تطهير المجاري المائية لترعة النعناعية بقرية جزيرة الحجر وترعة منية الواط سيدي صالح - العراقية وترعة السمسمية بقرية كفر الشبع، بالإضافة إلى رفع نواتج التبطين من جسر ترعة منية الواط سيدي صالح حتى محطة المياه بزاوية الناعورة.

وأكد المحافظ، ضرورة إبلاغ رؤساء الوحدات المحلية بالسلبيات التي تم رصدها في التقرير والتنسيق مع هندسة الري والصرف لتلافيها والعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز
  • محافظ قنا يتلقي مدير برنامج المخلفات الصلبة
  • الوكيل المساعد لشؤون العمرة: نعمل للوصول إلى 30 مليون معتمر في السنة
  • محافظ قنا ومدير "المخلفات الصلبة" يناقشان أهم مشروعات البرنامج
  • وكيل وزارة الداخلية لشؤون الأفواج الأمنية: وزارة الداخلية بقطاعاتها تبذل جهودًا كبيرة في تجفيف منابع تهريب المخدرات والقبض على مهربيها ومروجيها
  • محافظ أسيوط يلتقي بعض من اتحاد طلاب المدارس
  • القيسي والصوفي يناقشان سير تنفيذ المشاريع في حجة
  • أمير منطقة المدينة المنورة يتفقد مقر وكالة الإمارة لشؤون الحج والزيارة
  • محافظ الخرج يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • محافظ المنوفية يتابع أعمال تطهير ورفع المخلفات بالمحافظة