خلط الرئيس الأمريكي جو بايدن في هفوة جديدة، بين "الناتو" وأوكرانيا عندما أراد الحديث عن مشروع في الكونغرس لتمويل أوكرانيا، ليخطئ ويصرح عن مشروع لتمويل حلف شمال الأطلسي "الناتو". وجاء حديث بايدن للصحافيين أثناء خروجه من موكبه، لتختلط عليه الحقاق ويدعو الكونغرس إلى إقرار تشريع لتمويل الناتو.

وبموجب حزمة المساعدات التي تحدث عنها الرئيس والبالغة 95 مليار دولار، سيتم إرسال 61 مليار دولار من هذه الحزمة إلى أوكرانيا، فيما سيكون التمويل على شكل معدات عسكرية.



وبالإضافة إلى أوكرانيا، سترسل الولايات المتحدة مساعدات خارجية وإنسانية إلى إسرائيل وغزة وحلفائها في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، بما في ذلك تايوان.

وقال بايدن إن "فكرة أننا سنسمح لحلف شمال الأطلسي بالبدء في الانقسام تتعارض تمامًا مع فكرة الولايات المتحدة الأمريكية"، مشيرا إلى أن "ما جرى إرساله على طول طريق العودة إلى أيزنهاور يتعارض مع كلمتنا والقوات التي أرسلناها".

وأضاف الرئيس الأمريكي قائلا: "لذا، فقد حان الوقت لعودة الكونغرس إلى الوطن وإقرار التشريع الخاص بتمويل حلف شمال الأطلسي"، معتبرا بأنه "أمر بالغ الأهمية".

ومن خلال هذا التصريح يبدو أن الرئيس خلط بين الناتو وأوكرانيا، فيما جاءت هذه الهفوة الجديدة بعد أسبوع حافل بالزلات، وسط دعوات من أطباء لبايدن لإجراء اختبار الخرف.

وتثير زلات الرئيس بايدن جدلا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خصوصا عقب تعليقه على رد حركة حماس على الاتفاق المقترح لإطلاق سراح الرهائن من غزة.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل ومواعيد عرض مسلسل نقطة سودة لـ أحمد فهمي «صور»

مسلسل نقطة سودة.. يستعد الفنان أحمد فهمي، لعرض أحدث أعماله الدرامية التي تحمل اسم «نقطة سودة» عبر شاشة mbc خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد غياب طويل عن الدراما التلفزيونية منذ مشاركته في مسلسل بين السطور.

احمد فهمي مواعيد عرض مسلسل نقطة سودة لـ أحمد فهمي

ومن المقرر، أن يتابع الجمهور مسلسل نقطة سودة لـ أحمد فهمي عبر شاشة mbc بداية من الأحد لـ الخميس في 5 نوفمبر المقبل.

وتدور أحداث مسلسل نقطة سودة لـ أحمد فهمي في إطار تشويقي رومانسي، ويتكون من 15 حلقة، تأليف محمد محرز وأمين جمال، وإخراج محمد أسامة.

احمد فهمي أبطال مسلسل نقطة سوداء

يشارك في بطولة العمل، مجموعة من النجوم أبرزهم: أحمد فهمي، ناهد السباعي، وفاء عامر، سوسن بدر، سارة سلامة، نضال الشافعي، أحمد خالد صالح، سماح أنور، هاجر أحمد، هدى الإتربي، أحمد بدير، أحمد مجدي، أشرف عبد الغفور، ومازن عبد الناصر، ومن تأليف أمين جمال وإخراج محمد أسامة.

آخر أعمال أحمد فهمي

الجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان أحمد فهمي، مسلسل بين السطور، الذي شارك في بطولته مع الفنانة إنجي المقدم، وتم عرضه خلال الفترة الماضية، وحقق نجاحا كبيرا.

مسلسل بين السطور، هو النسخة المصرية لمسلسل كوري، قامت بالمعالجة الدرامية والإشراف على الكتابة السيناريست نجلاء الحديني، وتطوير ورشة سرد وإخراج وائل فرج، تدور أحداثه في إطار اجتماعي ممزوج بالإثارة ويعتمد على التشويق النفسي، والعمل مكون من 30 حلقة.

اقرأ أيضاً«لا تتوقف عن الصلاة».. أحمد فهمي يواصل التضامن مع فلسطين | صورة

برنامج بيت السعد.. أحمد فهمي ضيف أحمد وعمرو سعد في حلقة الأربعاء المقبل

لأول مرة.. هنا الزاهد تكشف تفاصيل انفصالها عن أحمد فهمي في «صاحبة السعادة» (فيديو)

مقالات مشابهة

  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • الأمين العام الجديد لحلف الناتو يؤكد دعمه لأوكرانيا
  • أمين عام الناتو يزور أوكرانيا ويقول إنها أصبحت أقرب لعضوية الحلف
  • مسلسلات رمضان 2025.. تفاصيل مسلسل عين شمس لـ أحمد مكي في 15 حلقة
  • أحمد مكي في دراما مسلسلات الـ 15 حلقة في رمضان 2025
  • تفاصيل ومواعيد عرض مسلسل نقطة سودة لـ أحمد فهمي «صور»
  • أمين حلف الناتو الجديد: قوة الناتو ودعم أوكرانيا وتعزيز الشراكات أولويات قصوى
  • أولويات الأمين العام الجديد لـ”الناتو” أوكرانيا وزيادة الإنفاق الدفاعي
  • مارك روته يتولى رئاسة حلف الناتو «رسميا»