الوطن:
2024-07-01@15:52:36 GMT

مواعيد قطارات القاهرة المتجهة إلى الأقصر في شهر رمضان

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

مواعيد قطارات القاهرة المتجهة إلى الأقصر في شهر رمضان

أعلنت هيئة السكك الحديدية عن مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة إلى الأقصر  في شهر رمضان الكريم، وحددت طرق حجز التذاكر الخاصة بمختلف المواعيد من الموقع أو من خلال التوجه إلى أقرب محطة قطار.

مواعيد قطارات المتجهة من القاهرة إلى الأقصر في رمضان

وأشارت هيئة السكك الحديدية أنه تم تحديد عدد من القطارات المتجهة من القاهرة إلى الأقصر في رمضان.

- القطار رقم (2008) خدمة خاصة (Vip) مكيف درجة أولى وثانية من محطة القاهرة في تمام الساعة 11:05 مساء، ويصل إلى الأقصر في الساعة 8:20 صباحًا.

- القطار رقم (996) خدمة خاصة (Vip) مكيف درجة أولى وثانية من محطة القاهرة في تمام الساعة 10:00 مساء، ويصل إلى الأقصر في الساعة 8:00 صباحًا.

- القطار رقم (976) خدمة خاصة (Vip) مكيف درجة أولى وثانية من محطة القاهرة في تمام الساعة 9:30 مساء، ويصل إلى الأقصر في الساعة 7:50 صباحًا.

- القطار رقم (2014) خدمة خاصة (Vip) مكيف درجة أولى وثانية من محطة القاهرة في تمام الساعة 9:00 مساء، ويصل إلى الأقصر في الساعة 6:30 صباحًا.

- القطار رقم (88) خدمة خاصة (توربيني) مكيف درجة أولى وثانية من محطة القاهرة في تمام الساعة 8:00 مساء، ويصل إلى الأقصر في الساعة 7:15 صباحًا. 

- القطار رقم (988) إكسبريس إسباني مكيف درجة أولى وثانية من محطة القاهرة في تمام الساعة 7:00 مساء، ويصل إلى الأقصر في الساعة 4:35 صباحًا.

- القطار رقم (2012) إكسبريس إسباني مكيف درجة أولى وثانية من محطة القاهرة في تمام الساعة 5:30 مساء، ويصل إلى الأقصر في الساعة 3:10 صباحًا. 

- القطار رقم (2006) خدمة خاصة (Vip) مكيف درجة أولى وثانية من محطة القاهرة في تمام الساعة 5:15 مساء، ويصل إلى الأقصر في الساعة 2:50 صباحًا.

- القطار رقم (986) إكسبريس إسباني مكيف درجة أولى وثانية من محطة القاهرة في تمام الساعة 1:00 ظهرًا، ويصل إلى الأقصر في الساعة 12:00 صباحًا.

- القطار رقم (982) إكسبريس إسباني مكيف درجة أولى وثانية من محطة القاهرة في تمام الساعة 12:00 ظهرًا، ويصل إلى الأقصر في الساعة 10:55 مساء. 

- القطار رقم (2010) إكسبريس إسباني مكيف درجة أولى وثانية من محطة القاهرة في تمام الساعة 10:00 صباحًا، ويصل إلى الأقصر في الساعة 7:15 مساء.

- القطار رقم (980) خدمة خاصة (Vip) مكيف درجة أولى وثانية من محطة القاهرة في تمام الساعة 8:00 صباحًا، ويصل إلى الأقصر في الساعة 6:42 مساء.

- القطار رقم (934) خدمة خاصة (Vip) مكيف درجة أولى وثانية من محطة القاهرة في تمام الساعة 1:10 صباحًا، ويصل إلى الأقصر في الساعة 11:00 صباحًا.

- القطار رقم (1902) إكسبريس إسباني مكيف درجة أولى وثانية من محطة القاهرة في تمام الساعة 12:20 بعد منتصف الليل، ويصل إلى الأقصر في الساعة 10:05 صباحًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطارات مواعيد القطارات شهر رمضان القطار رقم خدمة خاصة الساعة 10 الساعة 7 الساعة 8 00 مساء

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يعلن مواعيد فتح وغلق المحال والورش

أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية اليوم؛ بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال والمولات التجارية، في إطار تنفيذ توجيهات رئاسة مجلس الوزراء باتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء، بما يساهم في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة. 

مواعيد غلق وفتح المحال التجارية

وأوضح محافظ المنوفية، أنّ قرار مواعيد فتح وغلق المحال التجارية سيُنفذ بدءًا من اليوم 1 يوليو وحتى نهاية الخميس الأخير من شهر سبتمبر المقبل، إذ ستفتح المحال يوميًا في تمام الساعة السابعة صباحًا، على أنّ يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويجري زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية، لتغلق المحال في الساعة الحادية عشر مساءً، كما سيتم فتح المولات التجارية يوميًا اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحًا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، ويزيد التوقيت في يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحًا.

وأشار إلى أنّ القرار يشمل مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا من الساعة السادسة صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي و توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، وزيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية، لتغلق الساعة الواحدة صباحا، ونوه إلى أن مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين.

الأماكن المستثناة من الغلق 

وأكد أنه يستثنى من المواعيد الواردة بالقرار، محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات المهمة التي تقدم للمواطنين، مشددا على رؤساء الوحدات المحلية وبالتنسيق مع الجهات المعنية، بضرورة التواجد الميداني وتطبيق المواعيد الجديدة للغلق، موجهًا بتكثيف شن الحملات المفاجئة على المحلات والمولات التجارية والورش كافة للتأكد من الالتزام بمواعيد الغلق، وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • تعديل مواقيت قطارات خط الجزائر–عنابة
  • محافظ دمياط توجه بتطبيق قرار مواعيد غلق وفتح المحال التجارية
  • محافظ المنوفية يعلن مواعيد فتح وغلق المحال والورش
  • مواعيد قطارات الوجه القبلي اليوم.. تالجو ومكيف وVIP
  • لو مسافر الصعيد.. مواعيد القطارات اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 من القاهرة إلى أسوان
  • لو مسافر الإسكندرية.. جدول مواعيد القطارات واسعار التذاكر اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • قطارات.. إضافة محطة فرندة بتيارت لهذا الخط
  • من بحري لـ قبلي.. ننشر مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • مواعيد قطارات «الإسكندرية- القاهرة» 2024.. اعرف جدول التشغيل وأسعار التذاكر
  • مواعيد القطارات من القاهرة إلى الإسكندرية واسعار التذاكر اليوم السبت 29 يونيو 2024