تبادل حزب الله اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي القصف الصاروخي والمدفعي اليوم الأحد.وأفاد مراسل الجزيرة بإطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية في مزارع شبعا، وتلال كفرشوبا المحتلتين. مضيفا أن المقاتلات الحربية والمسيرات الإسرائيلية شنت غارات على بلدتي يارون، وعيتا الشعب في جنوب لبنان.

من جانبها ذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" الرسمية اللبنانية أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلقت نيران الرشاشات الثقيلة فجر اليوم، في اتجاه أطراف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان.

وأفادت الوكالة بأن قرى القطاعين الغربي والأوسط عاشت ليلا حذرا ومتوترا، تخلله إطلاق القنابل المضيئة وتحليق الطيران الاستطلاعي فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل. كما استهدفت طائرة مسيرة بصاروخين حي الطراش جنوب غرب بلدة ميس الجبل.

وأشارت الوكالة إلى أن"أزمة النزوح تزداد سوءا، بسبب ارتفاع عدد النازحين، مع اعتماد الكيان الإسرائيلي سياسة الأرض المحروقة واستهدافه للمدنيين والمنازل المأهولة، وتهديده للأهالي المقيمين وسيارات الإسعاف،حيث بات عدد من القرى المتاخمة شبه خال من السكان، فيما ألحقت الاعتداءات أضرارا جسيمة بالممتلكات والمزروعات والبنى التحتية، خاصة شبكتي الكهرباء والمياه".

من جهته قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه قصف بالمدفعية أهدافا في علما الشعب، والظاهرة، جنوبي لبنان لإزالة ما وصفه بـ"التهديدات"، مضيفا أنه قصف بالطيران بنية تحتية لحزب الله في منطقة يارون جنوبي لبنان.

وكان حزب الله قد أعلن، يوم أمس، عن مهاجمته ستة مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية للبنان وفي مزارع شبعا المحتلة. واستهدف الحزب ثكنة برانيت وموقع راميا وتجهيزات تجسسية في موقع بركة ريشا وتجمعاً لجنود الاحتلال في محيط موقع الضهيرة، إضافة إلى موقعيْ السماقة ورويسات العلم في مزارع شبعا المحتلة.

يذكر أن جيش الاحتلال كان قد صعد من حدة القصف الجوي والمدفعي على بلدات وقرى جنوبي لبنان، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، وأجبر مئات العائلات على النزوح من ديارها، وذلك بالتزامن مع عدوانه المتواصل على قطاع غزة عقب عملية طوفان الأقصى -التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال بأكثر من 200 صاروخ ومسيرة.. ومقتل جندي إسرائيلي

أعلن حزب الله اللبناني، الخميس، إطلاق أكثر من 200 صاروخ من مختلف الأنواع تجاه مواقع جيش الاحتلال الإسرائيلي، في حين تحدثت وسائل إعلام عبرية عن رصد  إطلاق مئات من القذائف الصاروخية والمسيرات خلال الساعة الأخيرة نحو الاحتلال، وذلك بالتزامن مع دوي صافرات الإنذار بمناطق واسعة من شمال الأراضي المحتلة.

View this post on Instagram A post shared by Arabi21 - عربي21 (@arabi21news)

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، قصفا مدفعيا عنيفا على محيط بلدات كفرشوبا وراشيا الفخار وكفر حمام في جنوب لبنان.

قصف مدفعي عنيف استهدف الأحياء السكنية في كفرحمام وحي المراحيات على طريق عام #كفرحمام - #كفرشوبا pic.twitter.com/ZYaA8DpprT — جريدة الأخبار - Al-Akhbar (@AlakhbarNews) July 4, 2024
وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، إنه "هاجم أهدافا لحزب الله في مناطق شيحين وبلاط وشبعا بجنوب لبنان ليلة الأربعاء/ الخميس"، كما قال إنه قواته قصفت أيضا منطقة شبعا.

في المقابل، قال حزب الله إنه استهدف بأكثر من 200 ‏صاروخ من مختلف الأنواع، 5 مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي.


والمواقع المستهدفة، هي "مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة اييلايت، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا، ومقر قيادة كتيبة المدرعات التابع للواء ‏السابع في ثكنة غاملا، ومقر قيادة الفرقة 210 (فرقة الجولان) في قاعدة نفح، ومقر ‏فوج المدفعية التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن"، حسب بيان الحزب اللبناني.

وأوضح الحزب أن العملية جاءت "في إطار الرد ‌‏على الاعتداء ‏والاغتيال الذي نفذه العدو في منطقة الحوش في مدينة ‏صور".

والأربعاء، أعلن حزب الله  استشهاد قيادي وعنصر في المواجهات المستمرة مع الاحتلال الإسرائيلي، ليرتفع العدد الإجمالي لشهدائه إلى 359 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وفقا لوكالة الأناضول.

وأكدت وسائل إعلام عبرية، وقوع إصابات بين جنود الاحتلال بعد استهداف مركبة عسكرية بقصف من جنوب لبنان، بالإضافة إلى مقتل جندي جراء الاستهداف.

وفي بيان ثان، قال حزب الله إن مقاتليه استهدفوا تموضعا مستحدثا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة كفربلوم بصلية من صواريخ الكاتيوشا.

وأوضح الحزب أن العملية جاءت ردا "على ‌‌اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً بلدة شبعا وإصابة امرأة مدنية".

وكشفت وكالة أنباء لبنان عن استشهاد شخص بعد استهداف منزله بمسيرة إسرائيلية في بلدة حولا جنوبي البلاد.

في غضون ذلك، قالت القناة "13" العبرية إنها رصدت إطلاق مئات من القذائف الصاروخية والمسيرات خلال الساعة الأخيرة من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية، في حين أكدت هيئة البث الإسرائيلية رصد إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان على جنوب هضبة الجولان السوري المحتل.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن صفارات الإنذار دوت في المالكية وديشون بالجليل الغربي خشية تسلل طائرات مسيرة.


وتشهد المواجهات المتبادلة بين الاحتلال وحزب الله على الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، تصعيدا كبيرا وسط مخاوف من اندلاع حرب شاملة.

وقبل أيام، كشفت  صحيفة "بيلد" الألمانية عن استعداد دولة الاحتلال الإسرائيلي للهجوم على جنوب لبنان في النصف الثاني من شهر تموز/ يوليو الجاري، وذلك في ظل تصاعد حدة القصف المتبادل بين حزب الله و"إسرائيل" خلال الأسابيع الأخيرة.

وفي حزيران/ يونيو الماضي، شدد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على جاهزية جيشه لتنفيذ "عملية مكثفة في لبنان إذا لزم الأمر"، متعهدا بـ"إعادة الأمن إلى الحدود الشمالية لإسرائيل".

ومنذ الثامن من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، تتواصل المواجهات على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة بين الاحتلال من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى بوتيرة يومية، تزامنا مع العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال: هاجمنا مباني عسكرية لحزب الله جنوبي لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف أهدافا تابعة لحزب الله في جنوب لبنان
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: سلاح الجو بدأ موجة واسعة من الهجمات على مواقع لحزب الله جنوبي لبنان
  • حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال بأكثر من 200 صاروخ ومسيرة (شاهد)
  • حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال بأكثر من 200 صاروخ ومسيرة.. ومقتل جندي إسرائيلي
  • حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال بأكثر من 200 صاروخ ومسيرة.. وقصف إسرائيلي على جنوب لبنان
  • الاحتلال يشن غارتين على جنوب لبنان
  • حزب الله يرد بعشرات الصواريخ على إسرائيل لاغتيال قيادي بجنوب لبنان
  • جيش الاحتلال يعلن قصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يقصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان