صدى البلد:
2024-07-06@15:30:53 GMT

"مستقبل وطن" ينظم قافلة طبية بقرية النصر بالمنيا

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

نظمت أمانة حزب مستقبل وطن بمحافظة المنيا بالتعاون مع أمانة مركز العدوة قافلة طبية مجانية شاملة بقرية النصر 6 تحت إشراف نخبة من الأطباء المتخصصين.

 وتمكنت القافلة من فحص وعلاج 200 مواطن من أبناء القرية في مختلف التخصصات. 


وقال وليد عبد القوى أمين تنظيم الحزب إن القافلة تأتي في إطار المبادرة التي أطلقها الحزب تحت عنوان "قوافل الوفاء الطبية" .

. ولاقت القافلة إقبالا كبيرا من أهالي القرية في إطار فعاليات الحزب والسياسة التي ينتهجها لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومؤسسات الدولة المصرية ، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية في مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين للتخفيف عنهم.


من جانبه، أعلن دكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا عن بدء انطلاق الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية اليوم الأحد بمدن وقرى محافظة المنيا تحت شعار "حقك تنظمي"، وذلك لتقديم خدمات تنظيم الأسرة مجانا للمستفيدات . 


وقال وكيل وزارة الصحة إن الحملة تهدف للوصول بخدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمجان لجميع المواطنين لما لها من مردود إيجابي على صحة الأم والطفل ورفع وعي المجتمع بخطورة الزيادة السكانية على معدلات التنمية. 


وأوضحت الدكتورة وفاء بدوي مدير عام تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية إن الحملة تتضمن إجراء الكشف الطبي وتقديم وسائل تنظيم الأسرة، بالإضافة إلى تقديم خدمات المشورة والتثقيف الصحي على مستوى جميع الإدارات الصحية بالمحافظة، مشيرة إلى أن الحملة تنفذ على مرحلتين تبدأ المرحلة الأولى اليوم الأحد بمراكز بنى مزار و مطاى و سمالوط و ديرمواس .. أما المرحلة الثانية فتبدأ يوم السبت 24 فبراير بمراكز المنيا والعدوة ومغاغة وأبوقرقاص وملوي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تنظیم الأسرة

إقرأ أيضاً:

الكشف علي 706 حالة خلال قافلة طبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي

أكد الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، أن إجمالي الحالات التي تم توقيع الكشف الطبي عليها خلال القافلة الطبية والتي أقيمت علي مدار يومي الأربعاء والخميس الماضيين بقرية الحلفاية بحري التابعة لإدارة نجع حمادي الصحية بلغ ٧٠٦ حالة في مختلف التخصصات.

وأوضح " بدران " أن القافلة استفاد منها ١٤١ مواطناً في تخصص الباطنة، ٧٩ في تخصص الجراحة، ١٦٣ في تخصص الأطفال بالإضافة إلي استفادة ١٦٨ مواطن تم توقيع الكشف عليهم في تخصص الجلدية و ٤٠ سيدة تلقين الخدمة بعيادة تنظيم الأسرة بالإضافة إلي ٩٥ بعيادة الأسنان.

وأشارت الدكتورة رضا بخيت القائم بأعمال مدير إدارة القوافل بالمديرية إلي عمل فحوصات طبية بمعمل الدم ل ١٢ مواطنا، و ١٣ بمعمل المتوطنة بالإضافة إلي تقديم الفحص والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة ل ٥٢ مواطنا وعمل موجات صوتية ل ١٠ مواطنين بالإضافة إلي ٣١ حالة خلع أسنان مع تقديم ندوات تثقيفية لعدد من المترددين علي القافلة بلغ من إستفاد منها ٩٣ مواطنا.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة
  • صحة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية المقراني بمركز يوسف الصديق
  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • الكشف علي 706 حالة خلال قافلة طبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • كشف وعلاج بالمجان لأكثر من 1200 مواطن في قافلة طبية ببني سويف
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي القناة
  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا