سواليف:
2024-06-27@12:55:40 GMT

127 شهيدا في 13 مجزرة بغزة خلال 24 ساعة

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

#سواليف

 أعلنت #وزارة #الصحة اليوم الأحد، في #غزة ارتفاع حصيلة #العدوان_الاسرائيلي الى 28985 شهيدا و68883 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

واشارت الى ان الاحتلال ارتكب 13 #مجزرة ضد العائلات في قطاع #غزة راح ضحيتها 127 شهيدا و205 اصابات خلال 24 ساعة.

مقالات ذات صلة نشطاء يصبغون مياه نافورة أمام مقر نتنياهو باللون الأحمر / فيديو 2024/02/18

وبينت الوزارة أن عددا من #الضحايا لازال تحت #الركام وفي الطرقات ويمنع الاحتلال وصول طواقم #الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وتواصل قوات #الاحتلال الصهيوني ارتكاب #جريمة_الإبادة_الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 135 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وحمل المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة الاحتلال المسؤولية عن الجرحى والطاقم الطبي بمجمع ناصر، مؤكدًا أن الاحتلال اعتقل 70 من الكوادر الطبية في المجمع الطبي بخان يونس.

وارتقى شهيدان وأصيب آخرون إثر قصف “إسرائيلي” في محيط مدرسة المعري للنازحين بالقرارة شمالي خانيونس

وأكد المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى أن أكثر من 50 شهيدا و150 مصابا وصلوا للمستشفى جراء القصف “الإسرائيلي” منذ مساء أمس، مشيرًا إلى أن عدد الشهداء والمصابين مرشح للارتفاع مع استمرار عمليات البحث تحت الأنقاض.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وزارة الصحة غزة العدوان الاسرائيلي مجزرة غزة الضحايا الركام الاسعاف الاحتلال جريمة الإبادة الجماعية

إقرأ أيضاً:

تسجيل 48 إصابة بحمى النيل في دولة الاحتلال الإسرائيلي خلال 12 ساعة

حذرت وزارة الصحة في دولة الاحتلال الإسرائيلي، من تفشي حمي النيل في البلاد، والتي اعتبرتها من الأمراض المميتة والقاتلة، موضحه أنها رصدت نحو 48 إصابة خلال أقل من 12 ساعة، بينهم مجموعة في حالة خطيرة وتم وضعهم على جهاز التنفس الصناعي، وفق ما نقلت صحيفة معاريف العبرية.

حمى النيل تتفش في إسرائيل

وبحسب تقرير الصحيفة العبرية، فإن مرض حمي النيل لا يزال يحصد الضحايا، حيث أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية، أنه تم تشخيص إصابة 48 شخصًا خلال أقل من 12 ساعة فقط بالمرض، وتم نقل 36 منهم إلى المستشفى، 5 منهم في حالة خطرة وتم وضعهم على أجهزة التنفس الصناعي.

وأضافت أن الوزارة أعلنت وفاة 4 أشخاص تم تشخيص إصابتهم بالفيروس، ويجري حاليا التحقيق في الاشتباه في وفاة شخص آخر يشتبه في إصابته بالفيروس.

وأوضح بيان وزارة الصحة الإسرائيلي أن مرض حمى غرب النيل ينتج عن الإصابة بفيروس وينتشر عبر البعوض الذي يصبح حامل للفيروس من الطيور ثم يقوم بنقله إلى البشر عبر اللدغات.

وعلى الرغم من أن هذا المرض من المشاكل التي يمكن السيطرة عليه، ويصاب به الإنسان ويعالج من تلقاء نفسه، إلا أنه حاليًا يسبب تدهور الحالة الصحية للإسرائيليين ويسبب حالات وفاة متعددة.

وتتضمن أعراض المرض الحمى والصداع والضعف وآلام المفاصل والعضلات والتهاب الملتحمة والطفح الجلدي وأحيانًا الغثيان والإسهال.

أعراض حمى النيل التي تستوجب زيارة الطبيب

وأوضح البيان العلامات التحذيرية التي تتطلب زيارة غرفة الطوارئ بعد لدغة البعوض والإصابة بفيروس حمي النيل، وهي كالتالي:

حمى طويلة الأمد لأكثر من أسبوع.

القيء المتعدد مع كل محاولة للشرب.

عدم التبول لأكثر من 10 ساعات.

التنفس السريع (أكثر من 20 مرة في الدقيقة لدى الشخص البالغ، وأكثر من 40 في الدقيقة لدى الطفل).

انخفاض مستوى حالة الوعي.

عدم القدرة على التكييف على الضوء.

الصداع غير المعتاد في الشدة أو الذي يوقظك من النوم.

مقالات مشابهة

  • تسجيل 48 إصابة بحمى النيل في دولة الاحتلال الإسرائيلي خلال 12 ساعة
  • 60 شهيدا بـ4 مجازر خلال 24 ساعة في غزة
  • حماس تدعوا لمحاسبة قادة الاحتلال على جرائم التعذيب ضد الأسرى والمحتجزين الفلسطينيين
  • 60 شهيداً في 4 مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلى بغزة خلال 24 ساعة
  • عاجل| الصحة الفلسطينية: 60 شهيدا ضحايا 4 مجازر للاحتلال بغزة خلال يوم
  • الصحة الفلسطينية: 60 شهيدا و140 مصابا خلال 24 ساعة في غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 264 على القطاع إلى 37718 شهيداً و86377 جريحاً
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 60 شهيداً و140 جريحاً
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 32 شهيداً و139 جريحاًً
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 94 شهيداً ومصاباً بمجازر صهيونية جديدة في غزة