قالت مصادر مطلعة في أكبر بنكين حكوميين، الأهلي المصري ومصر، إن البنكين يوفران الشهادات الجديدة مدة العام، بعائد 27% و23.5%، التي جرى طرحها في يناير الماضي.

أضافت المصادر لـ«الوطن»، أنه لم يحدد بعد موعد إيقاف طرح الشهادات الجديدة.

وحقق بنكا «الأهلي المصري» و«مصر» نحو 642 مليار جنيه من الشهادات مرتفعة العائد 27 و23.

5%، إذ توزعت الحصيلة كالتالي: 415 مليار جنيه للبنك الأهلي المصري في الشهادة «البلاتينية»، بينما حقق بنك مصر نحو 227 مليار جنيه لشهادة «طلعت حرب» الجديدة.

تفاصيل الشهادات الادخارية الجديدة

وتصدر الشهادة الادخارية الجديدة بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويستهدف البنك من تلك الشهادة الأشخاص الطبيعيين من البالغين والقصر (مصريون وأجانب)، ويجري احتساب الفائدة من اليوم التالي لشراء الشهادة مباشرة، ويمكن الاقتراض بضمانها خلال المدة، ولا يجوز استرداد قيمه الشهادة قبل مضي 6 أشهر بدءًا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، كما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية، ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقًا للقيم الاستردادية المقررة بالبنك.

شراء الشهادات الادخار الجديدة

ويتيح البنكان بيع الشهادة الجديدة من خلال فروعهما وقنواتهما الرقمية (الإنترنت والموبايل البنكي على مدار 24 ساعة)، ويبدأ إصدارها من أول 1000 جنيه ومضاعفاته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشهادات الجديدة الأهلي المصري بنك مصر شهادات البنك الأهلي شهادات بنك مصر شهادات ادخارية

إقرأ أيضاً:

ختام الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بمشاركة العازف رمزى يسي

شهدت مكتبة الإسكندرية مساء أمس السبت حفل ختام الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بقيادة المايسترو ناير ناجي وبمشاركة عازف البيانو المصري العالمي رمزي يسي، حيث تضمن برنامج الحفل إفتتاحية "الجزيرة المهجورة" لهايدن، والسيمفونية رقم ٤١ لموتسارت المعروفة بإسم "چوبيتر" و"الفانتازيا الكورالية" لبيتهوفن، بمشاركة أوركسترا شباب وكورال مكتبة الإسكندرية.

جدير بالذكر أن أوركسترا مكتبة الإسكندرية تأسست عام 2002 مع بداية نشاط مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، وتتكون من 25 عازفًا وتقدم نحو 30 حفلًا سنويًا، وتهدف إلى تحسين الذوق العام للجمهور السكندري بشكل خاص والجمهور المصري بشكل عام، كما تهدف أيضًا إلي نشر الثقافة الفنية والموسيقية في المجتمع، من خلال تقديم حفلات موسيقية متنوعة للجمهور، بالإضافة إلي برامج خاصة لطلبة المدارس والجامعات ومحاضرات التذوق الموسيقي التي يصحبها عروض أوركسترا حية، في محاولة لتقريب المسافات بين الجمهور المصري والموسيقي الكلاسيكية سعيًا لزيادة محبي ذلك النوع من الموسيقي داخل المجتمع المصري.

inbound4739870218198921226 inbound7380299928785464448

مقالات مشابهة

  • استمرار حبس متهم بإدارة كيان تعليمى وهمى يمنح المواطنين شهادات مزورة
  • تجديد حبس متهم بإدارة كيان تعليمى وهمى يمنح المواطنين شهادات مزورة 15 يوما
  • أشرف سالمان: ضح استثمارات تفوق 85 مليار جنيه في العلمين الجديدة
  • محور رفح الجديد.. مصادر إسرائيلية تؤكد ومصر تنفي رسميا
  • مصادر بالكهرباء: استمرار تخفيف الأحمال 3 ساعات ولم تصلنا تعليمات للتقليص
  • اعرف تفاصيل حساب سوبر كاش جاري بعائد يومي من بنك مصر.. يصل لـ23%
  • «التضامن»: 1.7 مليار جنيه لدعم الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية
  • ختام الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بمشاركة العازف رمزى يسي
  • ضبط مدير كيان تعليمى وهمى بالإسكندرية يمنح الطلاب شهادات مزورة
  • اربح 1575 جنيها يوميا من شهادة في بنك مصر.. ما التفاصيل؟