أعلن مرفق البيئة العالمي الموافقة على إقامة 48 مشروعًا تقودها منظمة الأغذية والزراعة للمساهمة في تعزيز التحول المستدام للنظم الزراعية والغذائية بقيمة 2.9 مليار دولار، كما تم تخصيص 2.6 مليار دولار في شكل تمويل مشترك مع الدول والحكومات، وفق ما أوضحته منظمة «الفاو».

تحسين الأراضي في 70 مليون فدان من الموائل البرية والبحرية

أوضحت المنظمة أن تلك المبادرات سوف تعود بالنفع على ما يقرب من 4.

2 مليون نسمة على مستوى العالم، حيث سيتم إستصلاح أكثر من مليون و300 الف فدان في خمسة أقاليم مختلفة، كما تشمل المبادرة تحسين الأراضي في 70 مليون فدان من الموائل البرية والبحرية، وتحسين حالة أكثر من 7 مليون فدان في المناطق المحمية في البر والبحر، والتخفيف من 133 مليون طن متري من انبعاثات غازات إحتباس حراري، و إزالة 202 طن متري من المواد الكيميائية الزراعية الخطرة.

أكبر برنامج عمل لمشاريع المنظمة يوافق عليه مجلس مرفق البيئة العالمية

وأكدت ماريا هيلينا، نائب المدير العام للمنظمة، أن هذا هو أكبر برنامج عمل لمشاريع المنظمة يوافق عليه مجلس مرفق البيئة العالمية، وتساهم تلك المشاريع في تحسين العمل بشكل وثيق على أرض الواقع مع الشركاء والبلدان، وتساهم في تحسين حياتهم من خلال تحويل النظم الزراعية والغذائية في إطار أهداف الممنظمة لضمان الأمن الغذائي العالمي بجانب الزراعة المستدامة والشاملة والمرنة.

ويشارك في البرنامج 46 بلداً حول العالم من دول اسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا، حيث تحصل البلدان على تمويل من مرفق البيئة العالمي ضمن هذا البرنامج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفاو الزراعة منظمة الفاو مرفق البيئة العالمي مرفق البیئة العالمی

إقرأ أيضاً:

صندوق الاستثمارات السعودي يستثمر 500 مليون دولار بهونغ كونغ

قالت شركة "تشاوشانغ" الاستثمارية القابضة في هونغ كونغ، الخميس، إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، صندوق الثروة السيادي في المملكة، يعتزم استثمار 500 مليون دولار في المجموعة.

وخلال يونيو الماضي، قال رئيس مجلس إدارة "مؤسسة مستقبل الاستثمار" محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، ياسر الرميان، إن صندوق الاستثمارات العامة يستهدف زيادة أصوله إلى نحو 3 تريليونات دولار بحلول 2030.

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة، صندوق الثروة السيادي في السعودية، الاثنين، تسجيل أرباح قدرها 138.1 مليار ريال (36.81 مليار دولار) في 2023 مقارنة مع خسائر 15.6 مليار دولار قبل عام.

وقال الصندوق في بيان إن إجمالي إيراداته زادت لأكثر من المثلين إلى 88.3 مليار دولار العام الماضي مقارنة مع 44 مليارا في 2022.

وجاء الارتفاع في الإيرادات بفضل عوامل منها تحسن الأنشطة الاستثمارية وغير الاستثمارية في قطاعات مثل البنوك والاتصالات والألعاب، فضلا عن زيادة توزيعات الأرباح.

مقالات مشابهة

  • 1.4 مليار دولار .. قيمة العملات المشفرة المسروقة بالنصف الأول لـ2024
  • كيف مولت البنوك العالمية الجرائم الإسرائيلية بأكثر من 164 مليار دولار؟
  • 2 مليار دولار تكسب تركيا من زراعة البندق
  • كوريا الجنوبية تسجل أكبر فائض في الحساب الجاري منذ 32 شهرًا في مايو
  • كوريا تسجل أكبر فائض في الحساب الجاري خلال 32 شهراً
  • الأولى عالميا.. تركيا تحصد مبلغا كبيرا من صادرات البندق
  • الأولي عالميا.. تركيا تحصد مبلغا كبيرا من صادرات البندق
  • تراجع احتياطي المركزي التركي لأول مرة منذ شهرين
  • صندوق الاستثمارات السعودي يستثمر 500 مليون دولار بهونغ كونغ
  • “شنغهاي للتعاون” قوة بشرية واقتصادية هائلة بأكثر من 3.8 مليار نسمة