المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم , في الإمارة اليوم، معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي, يرافقه مدير فرع الهيئة بالمنطقة طلال السلوم.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يشهد توقيع 4 اتفاقيات مع “أوقاف الخضير” لتنفيذ مشاريع تعليمية بالقصيم بقيمة 26 مليون ريال 14 فبراير 2024 - 5:28 مساءً أمير منطقة القصيم يتسلم تقرير مهرجان الحنطة بمركز الفوارة 11 فبراير 2024 - 5:25 مساءً

 

 

وثمن سموه خلال اللقاء افتتاح فرع الهيئة العامة للغذاء والدواء بالقصيم، مؤكداً أهمية فرع الهيئة لما تتميز المنطقة بكثرة المنتجات الزراعية والمناشط الحيوية وليكون ضمن منظومة الأدوار المتكاملة للجهات المعنية بالمنطقة، لضمان سلامة الغذاء والدواء للإنسان والحيوان وسلامة المستحضرات الحيوية والكيميائية وكذلك المنتجات الإلكترونية التي تمس صحة الإنسان تحقيق لمستهدفات جودة الحياة انطلاقاً من رؤية المملكة 2030، مشيدا بجهود ومنجزات الهيئة وتحقيق مراكز متقدمه في مجال الغذاء والدواء اقليميا وعالميا.

 

 

 

واستمع سمو أمير منطقة القصيم إلى شرح من الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء عن جهود وأعمال الهيئة وأنشطتها وبرامجها في المنطقة، لضمان سلامة الغذاء والدواء والأجهزة الطبية وتوفرها، ودور الهيئة في تعزيز الجانب الوقائي والتوعوي لدى المواطنين والمقيمين فيما يتعلق بسلامة الغذاء والدواء.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير منطقة القصيم أمیر منطقة القصیم الغذاء والدواء

إقرأ أيضاً:

“الغذاء والدواء”: إحالة منشأة إلى النيابة العامة لتصنيعها وتسويقها مستحضرات تجميل في منزل بالقطيف

أحالت الهيئة العامة للغذاء والدواء منشأةً في القطيف إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة والنظامية بحقها، وذلك لقيامها بتصنيع وتسويق مستحضرات تجميل دون الحصول على التراخيص النظامية اللازمة، إضافةً إلى تخزينها منتجات خاضعة لرقابة “الهيئة” في موقع غير مرخص.

وأوضحت “الغذاء والدواء” أنه من خلال عملية التتبع لأحد المنتجات مجهولة المصدر، والتي يتم تسويقها عبر المواقع الإلكترونية، اتضح أنها تُصنّع بشكل مخالف في منزل سكني، وعلى ضوء ذلك تم ضبط المنتجات ومواد الخام في المنزل، والتوصل إلى مستودع غير مرخص تابع للمنشأة يتم به تخزين مستحضرات تجميلية ومواد غذائية غير مسجلة، كما تم العثور على منطقة مخصصة لتجهيز طلبات المواقع الإلكترونية، إذ جرى إيقاف جميع الطلبات المجهزة للتحقق من عدم وجود منتجات غير نظامية.

وأشارت “الهيئة” إلى أنه تم إغلاق الموقع الخاص بالتخزين، وضبط وتحريز المنتجات المضبوطة في منفذ البيع والمنزل والمستودع والتي تقدر كميتها بـ365 ألف منتج.

اقرأ أيضاًالمملكةقيادة دولة الكويت تهنئ سمو ولي العهد بنجاح موسم الحج

ووفقاً للمادة “34” من نظام منتجات التجميل ولائحته التنفيذية فإن عقوبة المخالفات المرتكبة من قبل المنشأة قد تصل أحكامها إلى الغرامة بما لا يزيد عن “5” ملايين أو السجن مدة لا تزيد على “5” سنوات.

وتؤكد “الغذاء والدواء” مواصلتها لضبط أي مخالفة لأحكام أيٍ من الأنظمة المخولة بتطبيقها واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحق أي مخالف لما يترتب على ذلك من المساس بصحة الإنسان بشكل مباشر، وتهيب بالإبلاغ عن مخالفات المنشآت الخاضعة لإشرافها عن طريق الاتصال على الرقم الموحّد “19999”، أو من خلال تطبيق “طمني”.

مقالات مشابهة

  • "الغذاء والدواء" تضبط 187 منشأةً مخالفة خلال 1959 جولة رقابية
  • “الغذاء والدواء” تضبط 187 منشأةً مخالفة خلال 1959 جولة
  • "الغذاء والدواء" تضبط 187 منشأةً مخالفة في جميع مناطق المملكة
  • أمير منطقة القصيم يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية التأخي لرعاية المسنين بمحافظة الرس
  • “الغذاء والدواء”: إحالة منشأة إلى النيابة لتصنيعها مستحضرات تجميل في منزل بالقطيف
  • الغذاء والدواء تضبط منشأة تصنع وتسوق مستحضرات تجميل بدون ترخيص
  • "الغذاء والدواء": إحالة منشأة إلى النيابة العامة لتصنيعها مستحضرات تجميل في منزل بالقطيف
  • “الغذاء والدواء”: إحالة منشأة إلى النيابة العامة لتصنيعها وتسويقها مستحضرات تجميل في منزل بالقطيف
  • أمير منطقة القصيم يستقبل أصحاب الفضيلة والمسؤولين والمواطنين بالجلسة الأسبوعية
  • الأمير فيصل بن مشعل يرأس اجتماع اللجنة التنسيقية العليا للتعليم بمنطقة القصيم