صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بوريل يطرح تقديم تمويل عسكري طويل الأمد لأوكرانيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ت + ت الحجم الطبيعي طرح المفوض السامي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل على وزراء خارجية .، والان مشاهدة التفاصيل.

بوريل يطرح تقديم تمويل عسكري طويل الأمد لأوكرانيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

طرح المفوض السامي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل على وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس في بروكسل تقديم 20 مليار يورو (22 مليار دولار) لدعم الاحتياجات العسكرية الأوكرانية طويلة الأمد.

وقال بوريل في مؤتمر صحفي إنه من المفترض أن يوفر الدعم المخصص لأوكرانيا "ما يصل إلى 5 مليارات يورو سنويا على مدار الأربع سنوات القادمة"، دون أن يفصح عن المزيد من التفاصيل.

وأعرب بوريل في وقت سابق عن رغبته في أن يغير المساعدة العسكرية المالية التي يقدمها التكتل لأوكرانيا من أساس "شهري" لنهج أكثر ديمومة.

ورفض بوريل إعطاء أرقام محددة للمساعدة العسكرية في خطته المقترحة ولكن قال إن التمويل "سوف يرقى لمقدار مالي كبير".

وقد يسفر المقترح عن توفير خمسة مليارات يورو (6ر5 مليارات دولار) لبرامج الأسلحة والتدريب للقوات المسلحة الأوكرانية لفترة 2024 - 2027 .

وتحدثت صحيفة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونغ" الألمانية وصحيفة "بوليتيكو" الأمريكية عن الخطة. وحتى الآن أرسل الاتحاد الأوروبي مساعدات عسكرية لأوكرانيا قدرها 6ر5 مليارات يورو في حزم منفصلة.

 وزودت الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي أوكرانيا بأسلحة عبر جهود ثنائية مستقلة عن التكتل. وأعلنت ألمانيا تقديم مساعدات عسكرية بقيمة 700 مليون يورو لأوكرانيا في قمة لقادة حلف شمال الأطلسي (ناتو) في فيلنيوس الشهر الجاري.

وتحظر معاهدات الاتحاد الأوروبي على التكتل استخدام ميزانيته في مشروعات عسكرية.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هكذا وصف الاتحاد الأوروبي نظام مادورو بعد الانتخابات الأخيرة

علق الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيف بوريل، على الأوضاع الحالية في فنزويلا ونظام حكومة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، بعد الانتخابات الأخيرة التي جرت في تموز/ يوليو الماضي.

ووصف بوريل في تصريحات لقناة "تيليسينكو" الإسبانية حكومة مادورو بأنها "نظام ديكتاتوري"، مضيفا أنه بعد الانتخابات الرئاسية التي أجريت في 28 يوليو/ تموز الماضي، في فنزويلا، تم اعتقال أكثر من ألفي شخص، واضطر زعيم المعارضة إدموندو غونزاليس أوروتيا، للفرار إلى مدريد.

وتابع: "كما قيدت السلطات أنشطة الأحزاب السياسية، وفرّ 7 ملايين فنزويلي من بلادهم"، مشددا على أن "هذا نظام استبدادي ودكتاتوري، لكن قول ذلك لا يساهم في إصلاح أي شيء".

ولفت بوريل، وهو من أصل إسباني، إلى أن فنزويلا لم تمتلك حكومة ديمقراطية لا قبل الانتخابات ولا بعدها.

وبحسب نتائج الانتخابات الفنزويلية التي أُعلنت في 29 يوليو الماضي، فاز مادورو، بولاية رئاسية للمرة الثالثة بـ51.20 بالمئة من الأصوات.



ورفض مرشح ائتلاف المعارضة إدموندو غونزاليس، وزعيمة المعارضة ماريا كورينا ماتشادو، نتائج الانتخابات.

وكانت أمريكا قد صادرت طائرة مادورو في الدومينيكان، حيث كانت تخضع للصيانة، وتم نقلها إلى فلوريدا مبررة عملية المصادرة بأن "شراء الطائرة تم من خلال شركة وهمية وأنها هرّبت خارج الولايات المتحدة، في انتهاك لقوانين العقوبات الأمريكية ومراقبة الصادرات".

وتظهر السجلات أن آخر رحلة مسجلة للطائرة كانت في آذار/ مارس، حيث كانت متجهة من كاراكاس إلى العاصمة الدومينيكية سانتو دومينغو.

وعلقت الحكومة الفنزويلية، على قرار الولايات المتحدة مصادرة طائرة الرئيس مادورو، التي يستخدمها، متهمة واشنطن بتصعيد "العدوان"، وذلك في أعقاب الانتخابات الرئاسية في فنزويلا التي أقيمت في تموز/ يوليو.

وقالت الحكومة، في البيان: "مرة أخرى، استولت سلطات الولايات المتحدة، في ممارسة إجرامية متكررة لا يمكن وصفها بأي شيء سوى القرصنة، بشكل غير قانوني على طائرة استخدمها رئيس الجمهورية، مبررة عملها بتدابير قسرية تفرضها بشكل غير قانوني ومن جانب واحد في جميع أنحاء العالم".

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تتعهد بمساعدات إضافية لأوكرانيا بمئة مليون يورو في الشتاء
  • ‏وزير خارجية الإمارات يؤكد خلال استقباله منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي دعم كافة الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار
  • عبدالله بن زايد و بوريل يبحثان التعاون الإماراتي الأوروبي وتطورات المنطقة
  • بالفيديو.. مدير النشاط بالاتحاد السكندري: لطبيب النفسي كان له دور بالتتويج بالدوري و الكأس
  • بقيمة 7 مليارات جنيه.. البنك الأهلي المصري يشارك 3 بنوك في ترتيب تمويل طويل الأجل
  • ‏صحيفة "التايمز": بريطانيا لن تسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا دون موافقة الولايات المتحدة
  • بوريل: تقييد كييف بعدم ضرب عمق روسيا يزعزع الثقة في الاتحاد الأوروبي
  • بوريل يصف الحكومة الفنزويلية بـ”الديكتاتورية”
  • هكذا وصف الاتحاد الأوروبي نظام مادورو بعد الانتخابات الأخيرة
  • التنافس التركي الإيراني: صراع طويل الأمد على النفوذ في العراق