مع مرور 135 يومًا على حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، يستمر الاحتلال الإسرائيلي في استهداف المؤسسات الصحية والطبية في القطاع، ما أدى إلى خروج مجمع ناصر الطبي عن الخدمة، وتحويل مستشفى الأمل إلى ساحة حرب بعد تعرضهما للقصف بالمدفعية، بحسب ما ذكرته قناة «القاهرة الإخبارية».

مجمع ناصر الطبي خرج عن الخدمة

وأعلن مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أن مجمع ناصر الطبي في خان يونس بقطاع غزة، توقف عن تقديم الخدمات بسبب حصار الاحتلال الإسرائيلي والاقتحام الذي تعرض له، ما يتسبب في حاجة مستعجلة لنقل بعض المرضى إلى منشآت طبية أخرى.

وأوضح عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس» أنه لم يُسمح لفريقهم بدخول المستشفى يومي الجمعة والسبت، لتقييم حالات المرضى وتلبية الاحتياجات الطبية الملحة.

200 مريض لا يزالون في مستشفى ناصر

وأشار إلى وجود حوالي 200 مريض لا يزالون في مستشفى ناصر، بينهم 20 على الأقل يحتاجون لنقلهم بشكل عاجل إلى مستشفيات أخرى، كما حذر من أن أي تأخير في نقل هؤلاء المرضى قد يكون على حساب حياتهم، وطالب بتسهيل دخول المجمع والوصول إلى المرضى.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف بالقصف المدفعي الطابق الثالث من مستشفى الأمل في خان يونس جنوب قطاع غزة، وفقًا لما ذكرته وكالة «وفا»، وتعرض محيط مستشفى الأمن لقصف عنيف أدي إلى أضرار مادية في مبني المستشفى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجمع ناصر الطبي الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل قوات الاحتلال الإسرائيلي غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

345 يوماً للحرب: الاحتلال يواصل مجازره وحصيلة الشهداء ترتفع

سرايا - دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ345 على التوالي، وسط تواصل لحرب الإبادة واستهداف المباني ونسفها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي منها في مخيمي النصيرات وجباليا ومنطقة المواصي غربي رفح، إلى جانب قيامه بنسف مبان سكنية في حي تل السلطان.

وفي إسرائيل، أعلن الجيش إسقاط صاروخ أُطلق من اليمن،مشيرا إلى سقوطه في منطقة غير مأهولة شرق تل أبيب قرب مطار بن غوريون.

وفي الضفة الغربية، واصل الاحتلال اقتحاماته الليلية لمناطق بمدن عدة، من بينها الخليل ورام الله، ودفع بتعزيزات إلى جنين التي دارت فيها مواجهات بين الاحتلال ومقاومين، وفق مصادر فلسطينية.

وعلى الجبهة اللبنانية، صعّد الاحتلال قصفه بلدات عدة، في وقت ذكرت فيه القناة الـ13 الإسرائيلية أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قرر توسيع العمليات العسكرية هناك.

وارتفعت حصيلة الشهداء والجرحى إثر العدوان المتواصل على القطاع إلى 41.182 شهيدا و95.280 جريحا، بحسب آخر احصائية لوزارة الصحة الفليسطينية في قطاع غزة.


مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية
  • جنرال إسرائيلي: هكذا فشل الجيش في قراءة المستقبل
  • الجيش الإسرائيلي يدعو سكان الوزاني في جنوب لبنان إلى إخلاء منازلهم وعدم العودة إليها قبل نهاية الحرب
  • خدمات طبية شاملة.. مستشفى النور التخصصي يستقبل 220 ألف مراجع خلال 6 أشهر
  • «هآرتس»: الجيش الإسرائيلي يستعين بأفارقة مرتزقة للقتال في غزة بوعود زائفة
  • 345 يوماً للحرب: الاحتلال يواصل مجازره وحصيلة الشهداء ترتفع
  • شهيد في استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلا بمخيم جباليا
  • استشهاد مسعف فلسطيني من قطاع غزة في سجون الاحتلال (صورة)
  • البرلمان العربي يدين استهداف كيان الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة للأونروا
  • حصيلة الدمار في الضفة بعد العدوان الإسرائيلي.. إعلان طولكرم منطقة منكوبة