انتظمت حركة الملاحة وتداول الحاويات وشحن وتفريغ البضائع بميناء الإسكندرية، وكذا مغادرة ووصول السفن التي تحمل أعلام دول مختلفة ورسوها علي الأرصفة، وذلك رغم هطول أمطار غزيرة علي محافظة الإسكندرية منذ عدة أيام، تزامنا مع نوة "أنواء الشمس الصغيرة".


ووجه رئيس هيئة ميناء الإسكندرية اللواء بحري نهاد شاهين إداراتي الحركة والخدمات البحرية ومركز عمليات الميناء برفع درجة الاستعداد، وتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والبواخر لضمان سرعة الانتقال، حفاظا علي الممتلكات والأرواح وسلامة الملاحة البحرية.


وكثف رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة الخدمية من تواجدهم الميداني، وكذا جميع الأجهزة التنفيذية والخدمية لمواجهة ظروف الطقس والتعامل مع أي بلاغات بوجود تراكم للمياه مع انتشار سيارات ومعدات شركة الصرف الصحي، فضلا عن رفع حالة الطوارئ لمواجهة ظروف الطقس المتغير، وتنظيف "الشنايش" لإزالة ومنع تراكم المياه وتسهيل الحركة مع تمركز سيارات كسح المياه بالأماكن الساخنة، والتي تشهد تجمعات مياه الأمطار لتصريفها.كما عززت مديرية أمن الإسكندرية من الخدمات المرورية لتحقيق السيولة المرورية وعدم تكدس السيارات.


يذكر أن محافظة الإسكندرية تتعرض حاليا لنوة "أنواء الشمس الصغيرة"، التي تستمر ثلاثة أيام، يصاحبها رياح غربية وأمطار شديدة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار فى إقليم بلوشستان الباكستانى لـ31 قتيلاً ومصاباً

ارتفعت حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة التي أخذت تهطل على إقليم “بلوشستان” الباكستاني خلال الأيام الخمسة الماضية إلى 6 قتلى و25 مصاباً على الأقل، وذلك في حوادث منفصلة بمختلف أنحاء الإقليم.

ونقلت قناة “جيو نيوز” الباكستانية في نسختها الإنجليزية اليوم الأحد عن هيئة إدارة الكوارث الإقليمية قولها إنه تم إغلاق الطريق السريع الذي يربط إقليمي “بلوشستان” و”بخيبر بختونخوا” أمام حركة المرور بسبب مياه الأمطار الغزيرة، مشيرة إلى أن العديد من الأشخاص تقطعت بهم السبل بسبب وقوع انهيار الأرضي في منطقة جبال كوه سليمان.

وأشارت الهيئة إلى أنه تم إرسال فرق للمشاركة في عمليات الإنقاذ والإغاثة خاصة للمسافرين الذين تقطعت بهم السبل على الطرق المختلفة جراء الأمطار الغزيرة في باكستان.

اقرأ أيضاًالعالمصحف: تدخل لندن فى الجنائية الدولية يؤخر اعتقال نتنياهو.. وخبراء: دوافع سياسية

تأتي هذه التطورات في الوقت الذي توقعت فيه هيئة الأرصاد الجوية الباكستانية أن تشهد العديد من المناطق في البلاد من بينها العاصمة إسلام آباد و”موري” و”جوليات” و”جوجرانوالا” و”ناروال” و”سيالكوت” و”سوات” هطولا للأمطار خلال ساعات اليوم.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى إذ في عام 2024 شهد إقليم “بلوشستان” هطولاً غزيراً للأمطار ما تسبب في حدوث انهيارات أرضية وسقوط عشرات الضحايا .. حيث إنه في شهر أبريل من هذا العام أعلنت حكومة المقاطعة حالة طوارئ بسبب الأمطار والفيضانات.

مقالات مشابهة

  • 6 قتلى بسبب الأمطار الغزيرة في بلوشيستان بباكستان
  • باكستان.. مقتل 6 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة
  • مقتل 6 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة في باكستان
  • اضطراب في حركة الملاحة البحرية ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • مصرع 11 شخصا وتعطل حركة الطيران بسبب الأمطار الغزيرة فى نيودلهي
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار فى إقليم بلوشستان الباكستانى لـ31 قتيلاً ومصاباً
  • توقف مباراة ألمانيا والدنمارك بسبب الأمطار الغزيرة والبرق
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في الهند إلى 8 قتلى
  • اضطراب في حركة الملاحة بالإسكندرية وتحذيرات للمصطافين على الشواطئ
  • انخفاض الحرارة واضطراب حركة الملاحة البحرية.. تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت