شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن النائب العام يؤكد على مراعاة التدابير التي من شأنها حماية المجتمع وإنجاز القضايا بشكل عاجل، ترأس النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، الاجتماع الدوري لأصحاب الفضيلة رؤساء نيابات المناطق في نيابة منطقة تبوك اليوم الخميس ، بحضور .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النائب العام يؤكد على مراعاة التدابير التي من شأنها حماية المجتمع وإنجاز القضايا بشكل عاجل ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النائب العام يؤكد على مراعاة التدابير التي من شأنها...

ترأس النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، الاجتماع الدوري لأصحاب الفضيلة رؤساء نيابات المناطق في نيابة منطقة تبوك اليوم (الخميس)، بحضور وكيل النيابة العامة الشيخ شلعان بن راجح الشلعان والوكلاء المساعدين.. واستهل النائب العام الاجتماع بكلمة أكد فيها اهتمام الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين في تطور منظومة التشريع القضائي في المملكة، وإيجاد مرجعية مؤسسية للعمل القانوني والاهتمام الدائم بالسلطات القضائية والمتمثل بصدور نظام المعاملات المدنية خلال هذا العام، والذي أصبح شاملاً ومنظماً لجميع الأمور الحياتية المدنية، كما وفر الاستقرار في التعاملات المدنية بين المواطنين والمقيمين، مستنداً بذلك إلى الشريعة الإسلامية، ومواكباً للتطورات الحديثة المعاصرة.

كما ثمن النائب العام الجهود المبذولة من أصحاب الفضيلة رؤساء نيابات المناطق بالمملكة في إنجاز القضايا، منوهاً معاليه في كلمته بأهمية مواصلة العمل العدلي الجزائي الدؤوب وإنجاز القضايا بشكل عاجل والعناية بالموقوفين والسجناء وتكثيف الجولات الرقابية والتفتيشية على السجون ودور التوقيف، والتحقق المستمر من تمتعهم بحقوقهم النظامية والضمانات المقررة لهم، ومقابلة النزلاء وتلقي شكاواهم بشكل دوري تحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر في الحرص على كل ما فيه حفظ حقوق المواطن والمقيم، مؤكداً على العناية الفائقة بإجراءات الترافع الجزائي لحين البت في القضايا، ومواصلة الإشراف على تنفيذ الأحكام الجزائية.

فيما شدد النائب العام على ضرورة الالتزام التام بأحكام نظام الإجراءات الجزائية ولائحته التنفيذية، والأنظمة الجزائية الأخرى، ومراعاة التدابير التي من شأنها حماية المجتمع، مع ضرورة تفعيل التعاون الإجرائي بين الجهات ذات العلاقة في مكافحة الجرائم خاصةً المنظم منها.

يذكر أن هذا الاجتماع يعقد بشكل سنوي، يتم فيه مراجعة تقارير الإنجاز ومؤشرات قياس الأداء للأعمال النيابية القضائية والإدارية، إضافة إلى مناقشة العديد من تجويد الإجراءات الجزائية النيابية وكل ما من شأنه رفع القدرات وتعزيز الإمكانات، وإقرار بعض التوصيات القانونية للإجراءات الجزائية التي من شأنها تسريع وتسهيل وتيرة أعمال النيابة العامة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدوري عاجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

“اللافي” يلتقي ممثلين عن أعيان وحكماء بلديات حي الأندلس والزنتان وعدد من مدن الجبل

الوطن| متابعات

التقى النائب بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، ممثلين عن أعيان بلديات حي الأندلس، والزنتان، وعدد من مدن الجبل، لتوضيح موقفهم من بعض الأحداث الأمنية، والخروقات التي حدثت مؤخراً، ومن بينها محاولة الاغتيال، التي تعرض لها أحد المواطنين باستخدام سيارة مفخخة، أثناء خروجه من منزله.

وأكد الأعيان والحكماء خلال الاجتماع، على ضرورة تقديم المتهمين في هذه القضية للعدالة، مثمنين جهود المجلس الرئاسي، والنائب العام، في معالجة تداعيات هذه الجرائم، مجددين في الوقت نفسه، ثقتهم في القضاء الليبي، من أجل إظهار الحقيقة، ومحاسبة الجناة، مهما كانت صفاتهم.

وأكد اللافي على ثقته الكبيرة، ودعمه اللامحدود للإجراءات التي اتخذها النائب العام بالخصوص، وكذلك الأجهزة الأمنية المعنية.

الوسومأعيان وحكماء الزنتان عبدالله اللافي ليبيا

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يوجه بوضع آلية للسيطرة على الأسعار وإنجاز ملف التصالح ومشروعات حياة كريمة
  • الخير تفقد والأمين العام للهيئة العليا للاغاثة طريق عين العامري في المنية
  • الذكاء الاصطناعي يُهدد النساء ويعرضها لخطر الابتزاز الإلكتروني
  • الحديدة..النائب العام يؤكد على مضاعفة الجهود وجدولة القضايا وسرعة الفصل فيها
  • “اللافي” يلتقي ممثلين عن أعيان وحكماء بلديات حي الأندلس والزنتان وعدد من مدن الجبل
  • نائب بـ«الشيوخ»: الاجتماع الأول للحكومة أظهر جديتها ووعيها بحجم المسؤولية
  • نقيب المعلمين يؤكد على الدور الفعال للمعلم في بناء المجتمع
  • النائب العام يتفقد العمل في نيابات إب ويوجه بالإفراج عن مساجين
  • بحضور السوداني وبارزاني.. مخرجات اجتماع الإطار التنسيقي
  • «ديوا» والمعهد الهندي للتكنولوجيا يبحثان التعاون