شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن ممثل السياسة الخارجية الأوروبية يقترح 5ر5 مليارات دولار دعما عسكريا سنويا لأوكرانيا، بروكسل 20 7 كونا قال ممثل السياسة الخارجية الأوروبية جوزيب بوريل اليوم الخميس إنه اقترح تقديم خمسة مليارات يورو 5ر5 مليارات دولار أمريكي .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ممثل السياسة الخارجية الأوروبية يقترح 5ر5 مليارات دولار دعما عسكريا سنويا لأوكرانيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ممثل السياسة الخارجية الأوروبية يقترح 5ر5 مليارات...
بروكسل - 20 - 7 (كونا) -- قال ممثل السياسة الخارجية الأوروبية جوزيب بوريل اليوم الخميس إنه اقترح تقديم خمسة مليارات يورو (5ر5 مليارات دولار أمريكي) سنويا لدعم أوكرانيا عسكريا على مدى السنوات الأربع المقبلة.جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده بوريل عقب اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي مع نظيرهم الأوكراني دميترو كوليبا لبحث احتياجات أوكرانيا العسكرية في الحرب مع روسيا والوضع على الأرض.وبحث الاجتماع الذي جرى عبر الفيديو الالتزامات الأمنية التي يمكن أن يقدمها الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا لتحويل الدعم الحالي إلى التزام مرن وطويل الأمد بأمن أوكرانيا وفق بيان أصدره الاتحاد الأوروبي.وبحث الاجتماع قرار روسيا إنهاء المشاركة في مبادرة حبوب البحر الأسود وجدد دعمه لصيغة السلام الأوكرانية باعتبارها "الأساس الشامل الوحيد لتحقيق السلام العادل والدائم".كما بحث الاجتماع "العلاقات الأوروبية التركية وحاجة الاتحاد الأوروبي إلى إعادة التواصل مع تركيا والبناء على المصالح المشتركة ومحاولة ردم الخلافات القائمة".ولفت الى تراجع التصعيد في شرق المتوسط وحل القضية القبرصية وفق قرارات الأمم المتحدة مما ينعكس على "الاستقرار والأمن في المنطقة بأسرها".كما بحث الاجتماع قضايا الصين وأرمينيا وأذربيجان وعملية السلام في الشرق الأوسط.من جانب آخر بحث وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سبل تعزيز التعاون والتنسيق القوي في السياسة الخارجية بين الجانبين بشأن مواجهة التحديات العالمية ونهجهم تجاه الصين والمشاركة مع الشركاء الناشئين بالاضافة إلى التعاون "غير المسبوق في مواجهة الحرب الروسية على أوكرانيا. (النهاية) ن خ / ه س ص

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر في قلب منطقة مليئة بالصراعات والأزمات من جميع الاتجاهات

صرح السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية المصري، في لقاء خاص على شاشة "القاهرة الإخبارية"، بأن مصر تعيش في منطقة تعج بالصراعات والأزمات من جميع الاتجاهات، مؤكدًا أن مصر لم تواجه في تاريخها الحديث والمعاصر أزمات مماثلة من الغرب أو الجنوب أو الشرق.

التحديات الإقليمية والدولية

أكد عبد العاطي أن الدولة المصرية راسخة وقوية، ولها دور إقليمي ودولي واضح ومشهود. 

وأضاف أن مصر تعتبر ركيزة الاستقرار في منطقة مليئة بالصراعات، مشيرًا إلى أن استقرار وقوة مصر كان لهما دور حيوي في التعامل مع الأزمات المتعددة في المنطقة.

مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

أوضح وزير الخارجية أن مصر نظمت مؤتمر الاستثمار الأول من نوعه بين مصر والاتحاد الأوروبي، والذي سبقه التوقيع على الإعلان المشترك لتدشين شراكة استراتيجية وشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي. 

وأكد أن هذه المبادرات جاءت نتيجة الاستقرار والقوة التي تتمتع بها مصر، بالإضافة إلى دورها الإقليمي والريادي.

الشراكة مع الاتحاد الأوروبي

تابع عبد العاطي أن الشراكة مع الاتحاد الأوروبي تعكس الثقة الكبيرة التي يوليها الاتحاد لمصر في حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة. 

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي لم يجد دولة يمكن الاعتماد عليها في حفظ الأمن والاستقرار مثل مصر، وهو نفس الموقف الذي تتبناه باقي دول العالم.

الدور المصري في حفظ الأمن والاستقرار

أشار عبد العاطي إلى أن العالم يحرص بشدة على دور مصر النشط والمهم في المنطقة، وذلك لتجنب توالي الأزمات التي تعصف بالمنطقة. 

وأضاف أن هذا الدور المصري المهم في حفظ الأمن والاستقرار يجعلها شريكًا أساسيًا في التعامل مع التحديات الإقليمية والدولية.

 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يفرض 38% رسوما جمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • العلاقات البريطانية الأوروبية حاضرة بقوة في برامج انتخابات مجلس العموم
  • الاتحاد الأوروبي: زيادة الضرائب المفروضة على السيارات الكهربائية الصينية
  • على خطى واشنطن..الاتحاد الأوروبي يفرض رسوماً جمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • المفوضية الأوروبية تفرض رسومًا مؤقتة على واردات السيارات الكهربائية الصينية
  • ضوء أخضر من الاتحاد الأوروبي لاستحواذ "لوفتهانزا" الألمانية على "إيتا" الإيطالية
  • وزير الخارجية: ملف إعفاء الكويتيين من شنغن يحظى باهتمام الاتحاد الأوروبي
  • تركيا تستنكر تحقيق الاتحاد الأوروبي مع نجمها ديميرال
  • من المجر إلى هولندا.. هل يؤدي توسع نفوذ اليمين الراديكالي في أوروبا إلى التأثير على قرارات الاتحاد؟
  • وزير الخارجية: مصر في قلب منطقة مليئة بالصراعات والأزمات من جميع الاتجاهات