شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن إقليم كردستان يسلم نفطه ووارداته الى بغداد لا حجة لهم بمنع مستحقاتنا، بغداد اليوم أربيلأعلنت حكومة إقليم كردستان، اليوم الخميس، 20 تموز 2023 ، استعدادها، لتسليم واردات الإقليم غير النفط ية الى الحكومة .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إقليم كردستان يسلم نفطه ووارداته الى بغداد: لا حجة لهم بمنع مستحقاتنا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إقليم كردستان يسلم نفطه ووارداته الى بغداد: لا حجة...

بغداد اليوم - أربيل

أعلنت حكومة إقليم كردستان، اليوم الخميس، (20 تموز 2023)، استعدادها، لتسليم واردات الإقليم غير النفطية الى الحكومة الاتحادية بدءاً من الأسبوع المقبل. 

وقال رئيس ديوان مجلس وزراء الاقليم الذي يترأس الوفد الكردي أوميد صباح في مؤتمر صحفي عقده في بغداد مساء اليوم، وتابعته "بغداد اليوم"، ان :"حكومة اقليم كردستان أبدت إلتزامها ومنذ تاريخ 25 حزيران الماضي وحتى اليوم، حيث تسلم الحكومة الاتحادية 50 الى 60 الف برميل من النفط الخام يومياً، وقد ثبتت وزارة النفط اليوم ذلك في المحضر النهائي".

وأضاف "أما بالنسبة لمسألة تسليم الواردات غير النفطية، فقد ابلغنا الحكومة الاتحادية باننا مستعدون وابتداء من الأسبوع المقبل تسليم جميع هذه الواردات المتمثلة في الرسوم والضرائب الجمركية بحسب النسب في قانون الادارة المالية والمنصوص في المادة 21 من قانون الموازنة المالية لعام 2023" مشيراً الى، انه "سيتم إيداع هذه الواردات نقدياً في حساب الحكومة الاتحادية ابتداء من الأسبوع المقبل". 

وقال صباح، أنه "وبعد تنفيذ الاقليم لهذين الملفين فلن تبقى أي حجة تمنع تمويل مستحقاته المالية"، مشيرا الى "أنهم طالبوا الرقابة المالية في الاقليم والحكومة الاتحادية التدقيق فيما يخص جميع المسائل الموجودة في قانون الموازنة بدءاً من الأسبوع المقبل".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحکومة الاتحادیة من الأسبوع المقبل بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

المفوضية تنفي تحديد موعد انطلاق الحملة الدعائية لانتخابات كردستان

بغداد اليوم -  بغداد

نفت المتحدثة باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات جمانة الغلاي، اليوم السبت (14 أيلول 2024)، تحديد موعد انطلاق الحملة الدعائية لانتخابات برلمان كردستان.

وقالت الغلاي لـ "بغداد اليوم" إن "مجلس المفوضين لم يحدد أي موعد حتى الآن لانطلاق الحملة الدعائية الخاصة بانتخابات برلمان كردستان، والمفوضية إلى الآن في مرحلة تدقيق بيانات المرشحين".

وأضافت أنه "بعد تدقيق الأسماء ترفع لمجلس المفوضية لغرض المصادقة عليها، وعند المصادقة عليها يصبح هذا المرشح يحق له الترشح لانتخابات برلمان كردستان، وبعدها يتم تحديد موعد انطلاق الحملة الدعائية".

ويستعد إقليم كردستان لإقامة سادس انتخابات لتشكيل حكومة جديدة والمتأخرة منذ 3 سنوات، في تشرين الأول المقبل، فيما ستحكم هذه الانتخابات العديد من العوامل والمتغيرات السياسية التي شهدها إقليم كردستان منذ اخر انتخابات أقيمت عام 2018.

 

مقالات مشابهة

  • تسليح البيشمركة خارج سيطرة بغداد: هل تتحول كردستان إلى جيش مستقل؟
  • نيجيرفان:الحكومة الاتحادية مستمرة بإرسال الرواتب الشهرية لموظفي الإقليم
  • حزب بارزاني:حسم إيرادات الإقليم من المنافذ والضرائب وفق آلية وزارة المالية الاتحادية
  • الكشف عن ابرز الملفات التي حسمها وفد الحكومة الاتحادية خلال زيارة الإقليم - عاجل
  • الحلفاء الأقرب للعراق.. الأمريكان سيبقون بإقليم كردستان وبغداد لا تغيّر الواقع
  • وفد نيابي يزور إقليم كوردستان الأسبوع المقبل بشأن رواتب الموظفين
  • المالية النيابية:(31.5) مليار دولار سنوياً خسارة العراق جراء انخفاض أسعار النفط وعدم تسليم الإقليم إيرادات بيع النفط للخزينة الاتحادية وفق قانون الموازنة
  • وفد نيابي تزور إقليم كوردستان الأسبوع المقبل بشأن تسوية رواتب الموظفين
  • المفوضية تنفي تحديد موعد انطلاق الحملة الدعائية لانتخابات كردستان
  • صحيفة: قوة أميركية صغيرة ستبقى في إقليم كردستان بعد الانسحاب من العراق