أصيبت الجماهير التي شاهدت مباراة ليفربول وبرينتفورد الأحد بالذهول بعد أن تغافل الحكم مايكل أوليفر عن لمسة يد واضحة من نجم ليفربول واتارو إندو أعادت إلى أذهان المشجعين لقطة الأسطورة الراحل دييغو مارادونا في كأس العالم 1986.

وشوهد لاعب خط وسط الريدز وهو يضرب الكرة بيده أثناء استقباله لكرة عرضية، لكن الحكم لم يلاحظ لمسة اليد أو يحتسبها أو يمنح الدولي الياباني بطاقة صفراء.

Endo trying to break the deadlock by trying the hand of god ????????????#BRELIV pic.twitter.com/ZXj6LDzxVe

— FootyTone (@FootyTone) February 17, 2024

وأغضب تجاهل الحكم للحادثة مشجعين على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث شبه البعض ما فعله إندو بالهدف الأيقوني الذي سجله مارادونا بمرمى إنجلترا في مونديال 1986.

وكتب أحد المعجبين على موقع "إكس" "يظن إندو نفسه أنه مارادونا".

Clear handball on Liverpool’s Endo, referee says no handball and then Liverpool win a corner after this handball, Brentford could’ve conceded a goal because of this corruption. #BRELIV pic.twitter.com/l5xt6Hjpfe

— FtblJoe (@FtblJoe) February 17, 2024

وعلق آخر أنها "لمسة يد واضحة على إندو لاعب ليفربول، الحكم يقول لا توجد لمسة يد ثم يفوز ليفربول بركنية بعد لمسة اليد هذه".

بينما أشار آخر إلى أن "مايكل أوليفر (الحكم) هو الرجل الوحيد في العالم الذي لم ير لمسة يد إندو تلك".

وكان معلق قناة "تي إن تي سبورت" دارين فليتشر في حيرة من أمره أيضا بسبب لمسة اليد.

وقال "عندما سألتني ما الذي كنت أضحك عليه، كانت حقيقة أن لديك لمسة يد واضحة في منطقة جزاء الخصم ولا يستطيع الفار فعل أي شيء حيال ذلك".

وكان ليفربول عزز صدارته للبريميرليغ بفوز ساحق على برينتفورد 4-1 في الجولة الـ25 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

6 أرقام مهمة قبل «موقعة» أرسنال وسان جيرمان في «الأبطال»

معتز الشامي (أبوظبي)
تُقام في الحادية عشرة مساء اليوم، مباراة قمة بين أرسنال وباريس سان جيرمان باستاد الإمارات، ضمن منافسات الجولة الثانية بمرحلة الدوري من دوري أبطال أوروبا.
استهلّ فريق أرسنال مشواره في دوري أبطال أوروبا، بالتعادل السلبي أمام أتالانتا، فيما تغلب باريس سان جيرمان على جيرونا بهدف نظيف.
وقبل قمة أرسنال ضد باريس سان جيرمان، هناك عدد من الأرقام والحقائق المهمة عن المباراة.
1- لم يخسر أرسنال في آخر أربع مواجهات أمام باريس سان جيرمان في المسابقات الأوروبية، حيث فاز في مباراة وتعادل في 3، وفي الواقع، لعب الفريق الفرنسي عدداً أكبر من المباريات ضد آرسنال دون الفوز برصيد 4 مواجهات مقارنة بأي خصم آخر في أوروبا.
2- خسر باريس سان جيرمان كل مبارياته الثلاث الأخيرة خارج أرضه أمام فرق إنجليزية في دوري أبطال أوروبا، حيث خسر مرتين أمام مانشستر سيتي في عام 2021، ومرة أمام نيوكاسل الموسم الماضي، وكانت هزيمته 1-4 في سانت جيمس بارك، هي أثقل هزيمة له خارج أرضه أمام خصم إنجليزي في المسابقات الأوروبية.
3- كانت آخر مباراة خاضها أرسنال على أرضه ضد فريق فرنسي في دوري أبطال أوروبا قد انتهت بفوزه 6-0 على فريق لانس في دور المجموعات بالموسم الماضي، وتقدم أرسنال 4-0 بعد 27 دقيقة من تلك المباراة، في حين يظل هذا أكبر فوز يحققه فريق إنجليزي على فريق فرنسي في أوروبا.
4- سيكون أرتيتا سادس مدرب إسباني يواجهه لويس إنريكي في دوري أبطال أوروبا، وفاز مدرب باريس سان جيرمان بخمس من آخر ست مباريات خاضها وخسر مباراة، وتغلب إنريكي على كل من الإسبان الخمسة السابقين الذين واجههم في المسابقة مرة واحدة على الأقل (بيب جوارديولا، وأوناي إيمري، وتشافي، وإيمانول ألجواسيل، وميشيل).
5- يتمتع أرسنال بسجل مميز أمام الأندية الفرنسية، محققاً 15 فوزاً و8 تعادلات و5 خسائر، وعلى ملعب الإمارات حقق 7 انتصارات و4 تعادلات و3 خسائر.
6- يعاني باريس سان جيرمان على مستوى النتائج أمام الأندية الإنجليزية، حيث حقق 8 انتصارات و9 تعادلات، و12 خسارة، وفي مبارياته على الملاعب الإنجليزية حقق 3 انتصارات و4 تعادلات و8 خسائر.

أخبار ذات صلة شكوك حول ظهور مبابي مع الريال في «الأبطال»! دوري أبطال أوروبا.. «الإمارات» تُحول «حلم جيرونا» إلى حقيقة بعد 54 عاماً

مقالات مشابهة

  • السوداني مستذكراً مام جلال: بصمة واضحة في تعزيز الصفوف وتقوية التلاحم الشعبي
  • موقف ميندي من المشاركة مع الأهلي في موقعة الهلال
  • نتنياهو يهدد إيران بصورة "إف 35" : "سيكون هذا عام النصر الكامل"
  • نقل رفات مارادونا إلى ضريح جديد
  • نقل رفات مارادونا إلى ضريح جديد بنصب تذكاري
  • نقل رفات مارادونا إلى نصب تذكاري جديد
  • «مدفعجية أرسنال» تضرب سان جيرمان في «موقعة الأبطال»
  • 6 أرقام مهمة قبل «موقعة» أرسنال وسان جيرمان في «الأبطال»
  • غياب ثنائي هجوم ليفربول عن التدريبات قبل موقعة بولونيا
  • قرر ابتكار أغرب طريقة للاعتراض على الحكم.. تصرف يكلف مورينيو البطاقة الصفراء في الدوري التركي