ذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل أن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو نفى تقارير رجحت موافقته على مقترح الولايات المتحدة الأميركية بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه سيطرح للتصويت في مجلس الوزراء موقفه المعارض لفرض إعلان دولة فلسطينية من جانب واحد.

وقال نتنياهو "في ضوء الحديث الذي سمع مؤخرا في المجتمع الدولي حول محاولة فرض دولة فلسطينية على إسرائيل من جانب واحد، فإنني أطرح قرارا إعلانيا بشأن هذه القضية لموافقة الحكومة اليوم.

أنا متأكد من أنه سيتم قبوله على نطاق واسع".

يأتي ذلك بعدما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أخرى أن نتنياهو يدرس التوصل إلى اتفاق "فعلي" مع واشنطن للاعتراف بالدولة الفلسطينية مقابل التطبيع مع عدد من الدول في المنطقة.

 واليوم الأحد أدلى نتنياهو بتصريحات في مستهل جلسة الحكومة.

وجاء في بيان أن "إسرائيل ترفض بشكل قاطع الإملاءات الدولية بشأن التسوية الدائمة مع الفلسطينيين. ولن يتم التوصل إلى مثل هذا الترتيب إلا من خلال المفاوضات المباشرة بين الطرفين، دون شروط مسبقة".

وأضاف البيان أن إسرائيل "ستواصل معارضتها للاعتراف الأحادي بالدولة الفلسطينية"، مشيرا إلى أن "مثل هذا الاعتراف، في أعقاب مجزرة 7 أكتوبر، سيعطي مكافأة كبيرة للإرهاب، مكافأة لا مثيل لها، وسيمنع أي تسوية سلمية في المستقبل".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات رئيس الوزراء الإسرائيلي دولة فلسطينية نتنياهو إسرائيل واشنطن أخبار إسرائيل أخبار فلسطين دولة فلسطينية بنيامين نتنياهو إسرائيل وفلسطين إسرائيل وأميركا رئيس الوزراء الإسرائيلي دولة فلسطينية نتنياهو إسرائيل واشنطن أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

"البرلماني العربي" يتبنى قرارًا لوقف العدوان الإسرائيلي ويدعو للاعتراف بفلسطين

القاهرة - صفا تبنى رؤساء المجالس والبرلمانات العربية في ختام المؤتمر الطارئ الـ35 للاتحاد البرلماني العربي اليوم، بندًا طارئًا ضمن جدول أعمال الدورة الـ149 للاتحاد البرلماني الدولي المقرر عقدها في 13 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل. ويطالب البند بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، مستندًا إلى الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية وقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تدعو إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، تمهيدًا لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس. ويدعو مشروع القرار، الذي تقدمت به فلسطين عبر نائب رئيس المجلس الوطني موسى حديد، برلمانات الدول التي لم تعترف بفلسطين للإسراع في الاعتراف بها، انسجامًا مع الشرعية الدولية. وجاء المؤتمر لنصرة الشعب الفلسطيني، ومطالبة المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، بما في ذلك الهجمات على المدنيين في غزة، والاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى وكنيسة القيامة. وجدد المشاركون مطالبتهم للمنظمات الدولية بتحمل مسؤولياتها ووقف العنف الإسرائيلي المتصاعد، محذرين من أن استمرار الممارسات الإسرائيلية قد يؤدي إلى تصعيد خطير يهدد استقرار المنطقة بأكملها.

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية تضغط دبلوماسيا للاعتراف بفلسطين ودعم القضايا العربية
  • مكتب رئيس الحكومة ينفي: هذا الخبر غير صحيح
  • مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: نتنياهو سيعود إلى تل أبيب هذا المساء
  • ميقاتي ينفي ما تم تداوله حول مقترح اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • مكتب نتنياهو ينفي الأنباء عن وقف وشيك لإطلاق النار مع لبنان
  • ميقاتي ينفي التوقيع على مقترح اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • مكتب نتنياهو: رئيس الوزراء لم يرد على عرض وقف العمليات في لبنان
  • "البرلماني العربي" يتبنى قرارًا لوقف العدوان الإسرائيلي ويدعو للاعتراف بفلسطين
  • عباس يدعو للاعتراف بفلسطين ودعم إنهاء الاحتلال الإسرائيلي
  • تسريبات عن مقترح أميركي لخفض التصعيد بين إسرائيل وحزب الله