الشارقة: «الخليج»
بدأت وفود الأطفال العرب من 19 دولة بالوصول إلى الإمارات، للمشاركة في فعاليات البرلمان العربي للطفل والتي تنعقد بالشارقة، حيث شهدت البداية وصول وفود من المغرب، تلتها سلطنة عمان ومملكة البحرين.
وحرصت اللجنة المنظمة للفعاليات، والتي جرى تشكيلها من موظفي البرلمان العربي للطفل، والأمانة العامة للمجلس الاستشاري على التنسيق مع الجهات المختصة في مطاري الشارقة الدولي ودبي الدولي، على استقبال الأطفال العرب المشاركين في أعمال الجلسة الثالثة من الدورة الثالثة للبرلمان.


ومن المؤسسات المشاركة في الفعاليات من خلال استقبال الأطفال العرب في برامجها، مؤسسة القلب الكبير، وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية بحكومة الشارقة، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، وجامعة الشارقة، ومؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، وذلك لتنظيم ورش وبرامج استثنائية تهدف إلى تنمية قدرات ومعارف الأطفال العرب وتعريفهم بمفاهيم جديدة.
وتتجلى أهمية الورش والبرامج، في إثراء تجربة الأطفال التعليمية وتطوير مهاراتهم الفكرية والعملية، كما تسهم في تنمية قدراتهم الإبداعية وتعزز من مهارات التواصل والتعاون، وتشجع على التفكير البناء والبرلماني واكتساب المعرفة بطرق مبتكرة وشائقة.
وتأتي هذه الورش والبرامج ضمن إطار رؤية شاملة لتفعيل دور الأطفال في المجتمع العربي، وتحفيزهم على الابتكار والاستكشاف في مجالات متعددة، بما في ذلك العلوم والتكنولوجيا والفنون والثقافة.
ومن المقرر أن تُعقد جلسة المناقشة في مقر المجلس الاستشاري السبت المقبل، الموافق 24 فبراير الجاري، تحت عنوان: «الذكاء الاصطناعي بعيون الأطفال العرب».
وأكد الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، أيمن عثمان الباروت، أهمية هذه الفعاليات في تعزيز دور الأطفال العرب في صناعة المستقبل وتشجيعهم على المشاركة الفعّالة في قضايا مجتمعاتهم والتكنولوجيا.
وأشار إلى أن مجموعة الفعاليات المنفذة ستسهم في تعزيز الانتماء الوطني والثقافي لدى الأطفال العرب، وتعزز قيم التعايش والتسامح والتفاهم المتبادل بينهم، ما يسهم في بناء مجتمعات أكثر تقدماً وتطوراً في المستقبل.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الشارقة الأطفال العرب العربی للطفل

إقرأ أيضاً:

وزيرة الشباب: التزام الكويت راسخ بدعم الشباب وتمكينهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة وزيرة الدولة لشؤون الشباب الدكتورة أمثال الحويلة التزام دولة الكويت الراسخ بدعم الشباب وتمكينهم من خلال تنفيذ سياسات وبرامج تكسبهم مهارات القيادة وتنمي قدراتهم بمختلف المجالات الشبابية.

وقالت الوزيرة الحويلة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس بمناسبة احتفال الكويت والدول العربية بيوم الشباب العربي الذي يصادف غدا الجمعة إن تخصيص هذا اليوم للاحتفاء بالشباب العربي يجسد الدور الحيوي الذي يؤدونه في تشكيل مستقبل أمتنا العربية.

وأضافت أن الاحتفاء بيوم الشباب العربي “يعكس أيضا رؤى القادة العرب وتوجيهاتهم الحكيمة في دعم الشباب بدليل هذا الكم الجيد من المؤتمرات والأنشطة الشبابية التي تقام سنويا على مستوى الوطن العربي بهذا الصدد”.

وأوضحت أن الكويت تدرك أهمية دعم الشباب وتحفيزهم باعتبارهم القوة الأهم لبناء الأوطان وتسعى لإبراز إمكانياتهم الكامنة إذ تعمل الهيئة العامة للشباب على إطلاق مبادرات وبرامج ومشاريع متنوعة تهدف إلى تعزيز قدرات الشباب وتزويدهم بالمهارات الضرورية لمواجهة تحديات العصر.

وذكرت أن الهيئة تعمل كذلك على تعزيز العلاقات بين الشباب الكويتي وأشقائهم العرب لتحقيق التعاون والتكامل في مختلف المجالات التي تهم الشباب وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة من خلال الزيارات والفعاليات والبرامج المشتركة.

وأكدت أن هذا المسعى يأتي لتوطيد العلاقات التاريخية التي تربط الكويت بأشقائها العرب لافتة إلى أن تكامل الشباب العربي وتعاونهم من شأنه المساهمة بتحقيق الأهداف المشتركة بين الدول العربية في تطوير العمل الشبابي العربي.

وهنأت الوزيرة الحويلة جموع الشباب العربي بيومهم الذي يعبر عن التقدير العالي الذي يحظون به في المؤسسات العربية الرسمية معربة عن ثقتها الكبيرة في مقدرة هؤلاء الشباب على مواجهة كل التحديات والإسهام في التنمية المستدامة للدول العربية.

يذكر أن يوم الشباب العربي يصادف الخامس من يوليو كل عام واعتمده المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بدورته الـ 66 للتركيز على تطوير العمل والتعاون الشبابي العربي في مختلف المجالات.

المصدر كونا الوسومدعم الشباب وزيرة الشباب

مقالات مشابهة

  • وزيرة الشباب: التزام الكويت راسخ بدعم الشباب وتمكينهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم
  • بريطانيا تستعد لفتح صناديق الاقتراع.. تعرف على الأحزاب المشاركة
  • «البرلمان العربي» يهنئ رئيس الوزراء والحكومة الجديدة
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ مصر بالتشكيل الجديد للحكومة
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ مصر بتشكيل الحكومة: تضم نخبة من الكوادر المتميزة
  • افتتاح فعاليات صيف نادي مليحة ضمن فعاليات «صيف الشارقة»
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف أعضاء لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة
  • غالاوي يتصدر توجهات الناخبين العرب في بريطانيا بسبب موقفه من غزة
  • ملاعب المقاولون العرب تستقبل مئات الناشئين
  • أحمد أمين رئيسًا لمهرجان نبتة للأطفال