صحيفة الخليج:
2024-07-07@06:01:29 GMT

«هاكاثون الطاقة النظيفة» ينطلق غدًا

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

«هاكاثون الطاقة النظيفة» ينطلق غدًا

دبي: «الخليج»
ينظم مركز الابتكار التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي، الدورة الثانية من مسابقة «هاكاثون الطاقة النظيفة» في الفترة من 19 إلى 21 فبراير الجاري، وذلك في إطار مشاركة الهيئة في فعاليات «الإمارات تبتكر» 2024.
وتستقطب المسابقة المبتكرين، وطلاب الجامعات من مختلف أنحاء العالم، والمختصين في الابتكارات المستدامة في مجالات الطاقة، والتحول الرقمي، والارتقاء بكفاءة الطاقة النظيفة والمتجددة، وتعزيز موثوقيتها، وتحقيق دمج مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة مع أنظمة الطاقة الأخرى.


وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: «ننظم الدورة الثانية للمسابقة انسجاماً مع توجيهات القيادة الرشيدة، نلتزم بتمكين الشباب وصقل معارفهم وتشجيعهم على العمل في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة، وتحفيزهم على الإبداع والابتكار لاستنباط حلول مستدامة تسهم في تسريع انتقال الطاقة وتحقيق الحياد الكربوني. وتتمحور المسابقة حول ثلاثة مسارات رئيسية بهدف الارتقاء بكفاءة مصادر الطاقة النظيفة وخفض كلفتها، وضمان موثوقية واستقرار الطاقة المتجددة، إلى جانب دمج الطاقة المتجددة بسلاسة في الأنظمة الحالية، وتعمل هذه المسارات على تحقيق أقصى قدر من الكفاءة، والتغلب على تذبذب إمدادات الطاقة الشمسية، واستثمار تقنيات تخزين وتوزيع الطاقة وتقنيات الشبكة الذكية بطريقة مبتكرة».
وأضاف: «يعمل مركز الابتكار على دعم جهودنا، لتعزيز مشاركة الشباب في إحداث التغيير الإيجابي، والمساهمة في صياغة مستقبل الطاقة المستدامة على مستوى العالم، وتهدف الهيئة من خلال المركز إلى رفع مستوى الوعي حول الاستدامة، إضافة إلى صقل القدرات الوطنية وتعزيز تنافسية الأعمال في هذا القطاع الواعد».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات كهرباء دبي الطاقة النظیفة

إقرأ أيضاً:

الصبان : المملكة ستحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي قبل 2030 .. فيديو

الرياض

كشف الدكتور محمد سرور الصبان كبير مستشاري وزير الطاقة ، التأثير الاقتصادي لاكتشافات الزيت والغاز الطبيعي في المملكة والطاقة بشكل عام .

وقال الصبان خلال مداخلته مع قناة «MBC» : ” هذه الاكتشافات مبشرة بالخير وكانت رؤية المملكة 2030 شملت تطوير مختلف القطاعات ، منها قطاع الطاقة ، ولذلك هناك اتجاه لزيادة إنتاجنا من مصادر الطاقة التقليدية والمتجددة ” .

وأشار إلى أن هذه الاكتشافات ستجعل المملكة في مصاف الدول من حيث احتياطياتها من مصادر الطاقة بحلول 2030 أو حتى قبلها .

كما أوضح أن إعلان “أرامكو” بتخصيص 25 مليار دولار للمرحلة الثانية من تطوير حقل الجافورة وتوسيع شبكة الغاز الرئيسية ، يبين أن المملكة ماضية في هذا المجال لتحقيق الاكتفاء الذاتي ومن ثم مرحلة التصدير ، خاصة أنها ستصبح من بين أكبر 3 دول مصدرة ومنتجة للغاز الطبيعي .

وفي سياق متصل ، أكد الصبان على أن المملكة ستصبح مصدرة لمختلف مصادر الطاقة في المستقبل وليس الغاز والنفط فقط .

وكانت المملكة اتجهت مؤخراً لتطوير صناعة الهيدروجين الأخضر والأزرق ، والطاقة النووية والشمسية والرياح والحرارية ، مشيراً إلى أن المملكة تساير جميع اتجاهات مصادر الطاقة .

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/ssstwitter.com_1720197754372.mp4

مقالات مشابهة

  • زيادة كبيرة في استثمارات الطاقة النظيفة عالمياً
  • ملتقى حواري عن مصادر الطاقة المتجددة بـ«ثقافة سوهاج»
  • الدولة وتطوير مصادر الطاقة المتجددة في مناقشات ثقافة سوهاج
  • السبكي: الحكومة تعمل على إدخال الطاقة المتجددة لحل أزمة الكهرباء
  • «السبكي»: الاعتماد على المحطات ذات الكفاءة العالية يرشد استهلاك الكهرباء
  • سلطنة عمان تنافس بقوة فى قطاع الهيدروجين والطاقة النظيفة عالميًّا
  • الصبان : المملكة ستحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي قبل 2030 .. فيديو
  • فيتش: دول الخليج توسع قدرات الحصول على الطاقة المتجددة بسرعات متفاوتة
  • عشان متدفعش كتير.. خطوات ترشيد استهلاك الكهرباء وخفض قيمة الفاتورة
  • مدبولي: تكليفات رئاسية بإدخال قدرات كبيرة من الطاقة المتجددة إلى شبكة الكهرباء