أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، دعم بلاده الكامل للشعب الفلسطيني ضد العدوان الذي يتعرض له.. مشددا على أهمية وقف الانتهاكات التي طالت المدنيين والعمل على إيصال المساعدات إليهم، فضلًا عن توحيد الجهود الرامية إلى إنهاء هذه الأزمة بشكل نهائي.

وذكرت الوكالة العراقية للأنباء أن ذلك جاء خلال لقاء الرئيس العراقي اليوم /الأحد/ مع السفير الأردني لدى العراق الدكتور منتصر الزعبي؛ لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي.

من جانبه.. أكد السفير الأردني سعي بلاده لتوسيع آفاق التعاون البنّاء مع العراق في شتى المجالات وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العراق الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العام للصحافيين العرب يؤكد دعمه الكامل للوحدة الترابية المغربية

أكد الاتحاد العام للصحافيين العرب في بيانه الصادر عقب اجتماع أمانته العامة يومي 29 و30 يونيو في بغداد، “دعمه الكامل لوحدة التراب الوطني المغربي في مواجهة مؤامرة الانفصال المدعومة خارجيا”.

وشدد البيان في هذا الخصوص على “مواقفه الثابتة فيما يتعلق بتثبيت جميع مظاهر السيادة الوطنية في الأقطار العربية واستقلالها الوطني ورفضه لجميع أشكال ومظاهر الانفصال والتجزئة“.

ومن جهة أخرى أشار البيان الى أن الاتحاد العام للصحافيين العرب قرر توجيه رسائل عاجلة إلى المنظمات الحقوقية الدولية وتحميلها مسؤوليتها الكاملة تجاه تقصيرها في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني و الدعوة إلى وقف العدوان على غزة.

كما أعرب الاتحاد عن قلقه الشديد إزاء التطورات الأخيرة المستجدة في بعض الأقطار العربية خصوصا في اليمن، وجدد موقفه الثابت الداعم للشرعية في السودان، كما شدد على وحدة ليبيا واستقلال قراراتها الوطنية.

وعقدت اجتماعات الأمانة العامة للاتحاد العام للصحافيين العرب بمقر نقابة الصحافيين العراقيين برئاسة مؤيد اللامي رئيس الاتحاد يومي 29 و30 يونيو بحضور أعضاء الأمانة العامة وبمشاركة رئيس لجنة الحريات ومستشار الاتحاد والأمين العام للاتحاد الدولي للصحافيين.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • السفير الإماراتي: نتطلع لتعزيز التعاون مع العراق في جميع الاصعدة
  • الاتحاد العام للصحافيين العرب يؤكد دعمه الكامل للوحدة الترابية المغربية
  • سفير الصومال بالقاهرة: المرحلة المقبلة ستشهد مزيدًا من التعاون مع مصر
  • أبو ردينة يسلم ‎رسالة من الرئيس لرئيس الوزراء العراقي
  • وزير النقل يبحث مع السفير العراقي بالقاهرة تنفيذ مشروعات البنية التحتية ببغداد
  • وزير النقل يبحث مع السفير العراقي تنفيذ كبرى الشركات المصرية بمشروعات البنية التحتية
  • بعد واقعة العلم بمهرجان كناوة.. الفنان الفلسطيني الجزائري سان لوفون يعتذر للشعب المغربي
  • مندوب المملكة في «التعاون الإسلامي»: نحمل على عاتقنا القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية لتحقيق حياة آمنة بغزة