حددت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، من يُسمح لهم بالخروج على المعاش قبل سن الـ60 عاما، للاستفادة من إتاحة قانون التأمينات الاجتماعية للموظفين والمؤمن عليهم، من الخروج على المعاش المبكر قبل بلوغ سن التقاعد، وهو 60 عاما.

من يُسمح لهم بالخروج على المعاش قبل سن الـ60 عاما؟

وخلال السطور التالية، ترصد «الوطن» من يُسمح لهم بالخروج على المعاش قبل سن الـ60 عاما، وهم أي مؤمن عليه تنطبق عليه شروط الخروج على المعاش المبكر التي حددها وأقرها قانون التأمينات رقم 148 لسنة 2019، وهي:

1- أن تكون المدة التأمينية للمؤمن عليهم مدة فعلية تعطي الحق في معاش لا يقل عن 50% من أجر التسوية، ومعنى أجر التسوية «متوسط الأجر التأميني للمؤمن عليه طوال مدة خدمته».

2- أن يكون المؤمن عليه قضى مدة تأمينية 20 سنة أي «240 شهرا» مدة تأمينية فعلية قبل 2025، و25 سنة أي «300 شهرا» مدة تأمينية فعلية بدءا من يناير 2025.

3- تقديم طلب الصرف، وانتهاء الخدمة من غير بلوغ السن أو الوفاة أو العجز، وعدم صرف تعويض الدفعة الواحد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المعاش التأمينات الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية سن المعاش

إقرأ أيضاً:

تُشعرك بالشبع..إليك أبرز 5 فوائد لفاكهة اليقطين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تتعدّد طرق استخدام فاكهة اليقطين في الطعام، حيث يُفضّل بعض الأشخاص تناوله نيئًا، أو مطبوخًا، أو مُحمّصًا، بينما يميل البعض الآخر إلى تضمينه في شتّى أنواع الحلويات.

ماذا تعرف عن فوائدها؟

أوضح الموقع الإلكتروني الرسمي لـ"مكتبة الطب الوطنية" في أمريكا أن ثمار اليقطين التي تنتمي إلى عائلة القرعيات، قد فتحت آفاقًا جديدة للعلماء خلال السنوات الماضية.

وتُعدّ ثمار الفاكهة، بما في ذلك اللُّب، والبذور، والقشور، مصدرًا غنيًّا بالعناصر الأيضية الأولية والثانوية. وتشمل البروتينات، والكربوهيدرات، والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، و"الكاروتينات"، و"التوكوفيرول"، و"التريبتوفان"، و"دلتا-7-ستيرول".

وأظهر وجود العديد من المركبات الكيميائية النباتية النشطة بيولوجيًا في اليقطين خصائص واعدة للصحة، إذ يمكن استخدامها كمُكوّن مُفضّل في المنتجات الصيدلانية.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: 38 ألف معلم سيخرجون على المعاش وهناك ترتيب لتغطية العجز
  • نقابة الأطباء: إعداد قاعدة بيانات للأعضاء فوق الـ60 عامًا للتواصل الفعال معهم
  • ما هي بدائل البيجر بعد ما حدث في لبنان؟.. إليك ما نعرفه
  • هل يؤثر "iOS 18" على عمر بطاريتك؟.. إليك ما يجب فعله
  • تُشعرك بالشبع..إليك أبرز 5 فوائد لفاكهة اليقطين
  • أم هاشم تطلب عودة المعاش
  • وزير الثقافة يفتتح «صالون القاهرة» في دورته الـ60 تحت شعار «100 عام من الإبداع»
  • مواطنة تستغيث بوزيرة التضامن: اطلب عودة المعاش بعد ثبوت احقيتى
  • هل تتناول الزبادي يوميًا؟.. إليك نتيجة ما يحدث لجسمك
  • 120 شهرا بدلا من 180.. تخفيض المدة القانونية لاستحقاق المعاش لهذه الفئة