أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

في خطوة تنم عن خلط الجزائر بين الرياضة والسياسة، ولأن الجنرالات يبدعون في توزيع التوجيهات، حتى خارج اختصاصهم، برمج الإتحاد الجزائري لكرة القدم دورة ودية خلال مرحلة التوقف الدولي في الأسبوع الأخير من مارس المقبل، بحضور منتخبات جنوب إفريقيا وبوليفيا وأندورا، وذلك في إطار استعدادات منتخب الجارة الشرقية لِتصفيات كأس العالم 2026.

والمثير في اختيارات الإتحاد الجزائري، أنه عمد إلى اختيار منتخبات بلدان يميل سياسيوها إلى مناصرة الطرح الجزائري فيما يخص الصحراء المغربية، حيث تعترف جنوب إفريقيا وبوليفيا بما يسمى بـ "البوليساريو"، إضافة إلى اختيار منتخب دولة أندورا التي تعرف نفسها بأنها آخر المستقلين من الثغر الإسباني.

وأثار إعلان الإتحاد الجزائري لمنافسيه الوديين، عدة علامات استفهام لدى المتتبعين والمهتمين بالشأن الكروي الإفريقي، حيث تساءل العديد منهم عن الجدوى من مواجهة منتخب كبوليفيا المتموقع في الرّتبة الـ 86 عالميا، ضمن لائحة آخر تصنيف للاتحاد الدولي لِكرة القدم، وكذا استدعاء منتخب أندورا المغمور صاحب الصف 164 عالميا.

وأكد المهتمون بأن اختيارات الاتحاد الجزائري، تحكمها اعتبارات سياسية بعيدة عن الرياضة، مؤكدين بأن هذا النوع من الخصوم لن يقدم للخضر أي إضافة اللهم إذا كانت تخدم مصالحا سياسية غير معلنة لبلاد الكابرانات.

يذكر أن الاتحاد الجزائري  يواجه ورطة حقيقة قبيل معسكر مارس، حيث لم يحسم بعد في هوية خليفة المدرب المقال جمال بلماضي، في ظل رفض مدريين كهيرفي رونار، وزين الدين زيدان، كارلوس كيروش وهوغو بروس، تدريب المنتخب الجزائري، مما يعكس السمعة السيئة التي باتت تلازم الكرة الجزائرية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

عمر هلال يقسو على وزير الخارجية الجزائري: الصحراء المغربية أصبحت تتوفر على أطول جسر وأكبر ميناء في أفريقيا.. غيروا نظاراتكم لرؤية الواقع

زنقة 20 | الرباط

في رد قاس على مغالطات وزير الخارجية الجزائري من منبر الأمم المتحدة ، قال عمر هلال، السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، ان الجزائر عليها تغيير النظارات لرؤية الواقع بالصحراء المغربية.

هلال ، و في رسالة جوابية إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن، عقب التصريح الاستفزازي والمضلل والمغلوط لوزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف حول قضية الصحراء المغربية، ذكر أن الصحراء المغربية باتت اليوم تحتضن 29 قنصلية أجنبية و الثلاثين في الطريق.

هلال، زاد بالقول في رد أفحم به وزير الخارجية الجزائري : “فيما يتعلق بالتنمية الاقتصادية بالصحراء المغربية فإن الجزائر تتجاهل ما تعرفه الصحراء من مشاريع طرقية و الجسر الاطول في افريقيا و الميناء الاكبر في القارة أيضا ، هناك 4 آلاف شاحنة تعبر الصحراء المغربية بالإضافة الى فتح الجامعات و المدارس و الاستثمارات الاجنبية و الطاقة المتجددة.. لا يمكن أن نخفي الشمس”.

مقالات مشابهة

  • يورجن كلوب يتحدث عن إمكانية تدريب منتخبات ألمانيا أو إنجلترا
  • مازا: “متحمس لخوض أول مباراة لي مع المنتخب الجزائري”
  • العيسي يرفض استقالة مدرب منتخب الشباب ويقر بعدم صرف مستحقاته ومكافأة التأهل
  • نجوم من أصول مغربية تخلوا عن منتخبات أوروبا وفضلوا أسود الأطلس
  • رئيس الاتحاد اليمني يؤكد التزامه بصرف مكافأة تأهل منتخب الشباب
  • بعد رفض وزارة الرياضة تمديد عقده.. أليو سيسي يرحل عن تدريب منتخب السنغال
  • بعد رفض وزارة الرياضية تمديد عقده.. أليو سيسي يرحل عن تدريب منتخب السنغال
  • رسميا.. أليو سيسيه يرحل عن تدريب منتخب السنغال بعد 9 سنوات
  • عمر هلال يقسو على وزير الخارجية الجزائري: الصحراء المغربية أصبحت تتوفر على أطول جسر وأكبر ميناء في أفريقيا.. غيروا نظاراتكم لرؤية الواقع
  • عمر هلال يفحم وزير الخارجية الجزائري بالأمم المتحدة: أنت كذاب و الصحراء المغربية انعتقت من الإستعمار منذ نصف قرن (فيديو)