تستعرض بلدية دبي في معرض الخليج للأغذية “جلفود” 2024، أحد أكبر المعارض في مجال الأغذية والمشروبات، الذي يستضيف أكثر من 5500 جهة عارضة من أصحاب الاختصاص من جميع أنحاء العالم، برامجها وخدماتها الرقمية المتكاملة التي تُقدمها لتعزيز قطاع الأغذية في إمارة دبي، وذلك في الفترة من 19 إلى 23 فبراير الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

وأكد سعادة داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي، أهمية مشاركة البلدية في معرض “جلفود” لكونه منصة سنوية تجمع أبرز منتجي الأغذية والمشروبات ومورّديها حول العالم، لتبادل الخبرات والتعرف على الاتجاهات العالمية والمستقبلية، وأحدث مستجدات صناعة، وإنتاج، وتداول، الأغذية والمشروبات.

وأشار الهاجري، إلى أن المعرض يمثل فرصةً مثالية لإبراز جهود بلدية دبي في بناء منظومة غذائية مستدامة في الإمارة مع توفير الحماية الاستباقية للمجتمع من المخاطر الغذائية، بما يسهم في جعل إمارة دبي أكثر جَودةً للحياة كلّ يوم، وتدعم كذلك تحقيق مستهدفات “استراتيجية الأمن الغذائي للإمارة”.

ولفت الهاجري إلى أبرز الجهود في مجال ضمان سلامة وجَودة الأغذية، والخدمات الرقمية لتسهيل إجراءات الاستيراد والتصدير والتسجيل للمنتجات والشحنات الغذائية، التي تعزز من توفر سلاسل إمداد غذائية مرنة مستدامة ، إضافةً إلى إجراءات تمكين المنشآت الغذائية وتجّار ومورّدي المواد الغذائية من التعرف على أحدث معايير السلامة والمواصفات الغذائية والاستدامة البيئية وضمان تطبيقها.

ويُعدّ برنامج دبي للتميز في الأنظمة الغذائية الذي تستعرضه بلدية دبي خلال “جلفود”، أحدث البرامج التي تتبنى معايير متكاملة لتكريم المنشآت الغذائية المتميزة في تطبيق معايير سلامة الغذاء، والتغذية، والاستدامة البيئية، والمسؤولية المجتمعية، إضافةً إلى الرقمنة والابتكار.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز ريادة إمارة دبي كمركز تجاري عالمي، وتحفيز المنشآت الغذائية على التميّز والحفاظ على منظومة مستدامة للبيئة والصحة والغذاء وتعزيز عناصر جَودة الحياة.

كما يستهدف المنشآت الغذائية في إمارة دبي التي تندرج تحت تصنيف مطعم وتحضير الوجبات الخفيفة وتشمل؛ المطاعم المحلية، ومنشآت تحضير الوجبات الخفيفة (كافتيريا) في الفنادق والأماكن العامة.

كما تستعرض بلدية دبي الخدمات التي تُقدمها لمتعامليها من تجّار ومورّدي الأغذية، حيث توفر لهم نظام (IRS) لتسهيل إجراءات الاستيراد والتصدير وتسجيل المنتجات الغذائية، إضافةً إلى التوعية برحلة المتعامل والمتطلبات اللازمة والإجراءات والمعاملات المتعلقة بالشحنات الغذائية، فضلاً عن تعزيز الممارسات التي تقلّل من فقد وهدر الأغذية ضمن السلسلة الغذائية في الإمارة.

وتشمل رحلة المتعامل في نظام (IRS)، الحصول على الرخصة التجارية من جهة الترخيص، وتسجيل الشركة على موقع البلدية والحصول على خدمات الاستيراد والتصدير، إضافةً إلى تسجيل المنتجات الغذائية وتقييمها، وتقديم طلب الاستيراد على نظام الاستيراد والتصدير، وطلب وصول الشحنة إلى ميناء الدخول، ونقلها إلى مكتب رقابة المنافذ للتفتيش والإفراج عنها. كما تشمل استلام الموظف الشحنة والتفتيش عليها، ثم الإفراج عنها من الميناء، ثم وصول الشحنة إلى مستودع المستورد، وجمع العينات والفحص المخبري للمنتج، وأخيراً وصول المنتج إلى السوق المحلي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاستیراد والتصدیر المنشآت الغذائیة بلدیة دبی إمارة دبی

إقرأ أيضاً:

بنك بوبيان يُوفر خدمة “ومض” للتحويلات الفورية عبر تطبيقه للخدمات المصرفية بالتعاون مع “كي نت”

أعلن بنك بوبيان عن توفيره أحدث وأسهل خدمات الدفع الفوري “ومض” بالتعاون مع شركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة “كي نت”، تحت إشراف ورقابة بنك الكويت المركزي وذلك في إطار حرصه على إثراء تجربة عملائه المصرفية ومواكبة أحدث خدمات الدفع الرقمية.

وتتيح خدمة الدفع الرقمي الفوري “ومض” إمكانية إرسال وطلب واستقبال الأموال بطريقة سهلة وسريعة وآمنه اعتماداً على رقم الهاتف النقال، بما يعزز نظام المدفوعات الرقمية، كونها تُعد أحد أفضل خيارات الدفع الآمن والفعال على الصعيدين الإقليمي والدولي بما يُسهم في توفير منتجات وحلول ذات جودة عالية تواكب تقنيات التكنولوجية المالية وتلبي متطلبات مختلف شرائح العملاء.

وقال البنك في بيان صحفي “نسعى من خلال توفير خدمة “ومض” إلى مواصلة الاستثمار في دعم وتعزيز قنوات البنك الرقمية من خلال الحلول المصرفية الرقمية المبتكرة التي تُلبي متطلبات عملائنا في الفترة الحالية لنكون دوماً الأقرب لهم، الأمر الذي يضمن تسريع استراتيجية التحول الرقمي وتحسين الكفاءة التشغيلية لنموذج الأعمال والعمليات وفقاً لأعلى مستويات الأمان والحماية”.

وأضاف أن خدمة المدفوعات الرقمية “ومض” المتوافرة حالياً على تطبيق بوبيان للخدمات المصرفية تضمن التحويل السريع والآمن للأموال بين الحسابات المصرفية الشخصية، فكل ما يحتاجه العميل هو التسجيل أولاً في الخدمة باستخدام رقم الهاتف لربطه بحسابه البنكي، ثم إدخال رقم الهاتف النقال للمستفيد الذي سيتم التحويل إليه والمبلغ المراد إرساله والهدف من التحويل، ومن ثم الموافقة على الشروط والأحكام ليتم تنفيذ عملية التحويل بكل بساطة وسلاسة دون الحاجة لإدخال أي بيانات مصرفية سرية أومشاركتها مع أي طرف.

وأوضح أن خدمة “ومض” من الخدمات التي من شأنها إحداث نقلة نوعية في عالم المدفوعات الرقمية، ولاشك أن إدراجها ضمن سلسلة خدمات بوبيان الرقمية يُشكل إضافة إلى آفاق جديدة من الابتكار والابداع الرقمي لترسيخ مكانتنا ودورنا الريادي في مجال التكنولوجيا المالية، وهو جزء من شخصية بوبيان لتسهيل حياة عملائه وإثراء تجاربهم الرقمية بأعلى مستويات الأمان.

وأشار البيان إلى أن هذه الخدمة جاءت لتتماشى تماماً مع متطلبات الفترة الحالية للقطاع المصرفي من خلال تبني أحدث التقنيات المصرفية والمالية الرقمية للعمل على تطوير حلول الدفع الرقمي الفوري والاعتماد عليها بشكل كبير والتقليل التدريجي للتعامل بالنقد، موضحاً أن غالبية العملاء الحاليين يفضلون استخدام الخدمات المصرفية الرقمية عبر تطبيقات الهاتف النقال أكثر من القنوات المصرفية الأخرى.

وأكد أن بوبيان يعمل بصورة مستمرةً على تقديم المميز والفريد من الخدمات والحلول المصرفية وأكثرها تطوراً لاسيما الرقمية ومشاركتها مع عملائه بما يتوافق مع معايير الأمان والجودة ، منوهاً أن ما شهدته مبادرات بوبيان الرقمية من نمواً شهد معه أيضاً نموأ متصاعداً في قاعدة العملاء، لينجح في تقديم تجارب رقمية استثنائية رائدة على مستوى العالم أثرت وبشكل ملحوظ على مستوى رضا العملاء.

المصدر كونا الوسومبنك بوبيان تحويلات ومض

مقالات مشابهة

  • “الوطنية للإسكان” تستعرض تجاربها في ملتقى القصيم العقاري
  • “الوطنية للإسكان” تستعرض تجاربها في ملتقى القصيم العقاري وتستقبل زوارها في جناحها التفاعلي بالمعرض
  • بنك برقان يدشّن خدمة المدفوعات الفورية “ومض”
  • “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر
  • “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر يونيو الماضي
  • 4 أوراق عمل تستعرض جهود مكافحة نواقل الأمراض في مسندم
  • إعلام العدو: بلدية “كريات شمونة” تطالب المستوطنين بالتوجه إلى الملاجئ إثر التحذير من سقوط صواريخ
  • بنك بوبيان يُوفر خدمة “ومض” للتحويلات الفورية عبر تطبيقه للخدمات المصرفية بالتعاون مع “كي نت”
  • غرفة المدينة المنورة تنظم ورشة عمل “تحليل الأداء لقياس كفاءة المنشآت”
  • “كفالة” يموّل 3 آلاف منشأة بقيمة 8 مليارات ريال خلال النصف الأول لعام 2024