صدى البلد:
2024-10-02@01:05:23 GMT

كيفية مشاهدة حفل بافتا مباشرة من لندن الليلة

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

 أعلنت قناة الثقافية عن حصولها على حقوق الناقل الحصري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA) لحفل توزيع جوائز BAFTA السينمائية المرموقة 2024، ومن المزمع أن يُبث الحفل من قاعة المهرجانات الملكية في لندن (London’s Royal Festival Hall) يوم اليوم الأحد 18 فبراير، في ليلة مليئة بالأجواء الساحرة والعروض المذهلة التي تعكس أفضل ما في جعبة السينما البريطانية والعالمية.


 

يقدم الحفل هذا العام الممثل ديفيد تينانت (David Tennant)، الشهير بتنوع أدواره وأدائه الآسر، فيما ستكرّم جوائز EE BAFTA الإنجازات السينمائية الاستثنائية، وتحتفي بالأداء العالي والحرفية التي قدمتها السينما خلال العام الماضي، مع تسليط الضوء على الجوانب الإبداعية ورواية القصص من خلال المحتوى.
 

ومن ضمن أبرز العروض المرتقبة خلال ليلة توزيع الجوائز، تقديم المغنية البريطانية صوفي إليس بيكستور  Sophie Ellis-Bextor أغنيتها الشهيرة "Murder on the Dancefloor"، وذلك بعد مرور أكثر من عقدين على إصدارها، حيث عادت الأغنية مؤخراً لتحقق شعبية هائلة بفضل فيلم "سولتبورن" (Saltburn)، ملهمةً أعداداً لا تحصى من مقاطع الفيديو عبر (تيك توك)، وحاصدة مكانة متقدمة على القوائم العالمية للأغنيات الأكثر انتشاراً. 

محمد نبيل يكتب: رحلة 404.. توبة مرتبكة تعيد منى زكي لعرش السينما محمد نبيل يكتب: قصص الواقع التونسي المتأزم بين "وراء الجبل" و"بنات ألفة"


ويمثل اعتلاء صوفي إليس بيكستور مسرح حفل توزيع جوائز EE BAFTA هذا العام محطة بارزة في تاريخ هذه الأغنية، وما حققته من نجاح أفضى إلى عودتها مجدداً إلى صدارة الأغنيات الضاربة بعد نحو عشرين عاماً على إصدارها.ومن المرتقب أن ينطلق الحفل تمام الساعة 5.45 مساءً بتوقيت جرينتش (8.45 مساءً بتوقيت السعودية) ابتداءً من فعالية مرور النجوم على السجادة الحمراء، وما تحمله من أجواء ساحرة وإطلالات مبهرة، حيث يقدم هذه الفعالية كل من كلارا أمفو (Clara Amfo) وأليكس زين (Alex Zane). 

ينطلق بعد ذلك حفل توزيع الجوائز الرئيسي في تمام الساعة 7 مساءً بتوقيت جرينتش (10 مساءً بتوقيت السعودية).من جانبها تبث قناة الثقافية الحفل كاملاً بما في ذلك فعالية السجادة الحمراء وتوزيع الجوائز، وذلك بموازاة بثهما رقمياً كذلك عبر منصة "شاهد" المنضوية تحت مظلة "مجموعة MBC".   

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ناشطون يعمدون لتخريب لوحتين لفان كوخ في لندن

سبتمبر 30, 2024آخر تحديث: سبتمبر 30, 2024

المستقلة/- تعرضت لوحتان من سلسلة “عباد الشمس” الشهيرة للفنان العالمي فينسنت فان كوخ للتخريب بواسطة ناشطين بيئيين ينتمون لمجموعة “Just Stop Oil”، وذلك في معرض ناشيونال غاليري بلندن.

وتأتي هذه الحادثة بعد أن تم الحكم على اثنين من ناشطي المجموعة نفسها بالسجن بسبب قيامهما بعملية مشابهة عام 2022.

وأفادت وسائل إعلام بريطانية أن النشطاء الثلاثة المتورطين في الحادث الأخير، قاموا بإلقاء حساء الطماطم على لوحات “عباد الشمس” والتي تعودان إلى عام 1888 و1889، رافعين شعارات تحمل اسم الحركة المتشددة في الدعوة لإحداث تغيرات عاجلة في طريقة استخدام العالم للنفط.

وأظهرت مقاطع فيديو جرى تداولها على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، لحظة اقتحام النشطاء الثلاث، لقاعة اللوحتين بالمعرض الوطني بلندن، قبل أن يسكبوا الحساء على اللوحتين، فيما كان يهتف أحدهم أن هذا العمل هو رد فعل على الحكم بالسجن على زملائهم الذين طالبوا بإنهاء استخدام النفط.

وأضاف الشخص نفسه، قائلاً: “الأجيال القادمة ستعتبر هؤلاء السجناء ضمائرهم في الجانب الصحيح من التاريخ”.

من جانبها، أوضحت إدارة المعرض الوطني أن اللوحتين، اللتين تعودان إلى عامي 1888 و1889، لم تتعرضا لأي ضرر خلال هذا الاحتجاج الجديد، وأن الأمن تعامل معهما بكل حزم، إلا أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كان المحتجون الجدد سيواجهون تهم جنائية من عدمه. تجدر الإشارة إلى أن الناشطتين الذين حكما عليهما مؤخراً، كانتا قد تسببتا في أضرار بلغت قيمتها 13,000 دولار للوحة في الاحتجاج السابق.

وفي ذلك الاحتجاج، قامت الناشطتان بلصق أيديهما على الأرض والجدار كجزء من المظاهرة، وأثناء تنقيط الحساء على الحماية البلاستيكية للوحة الشهيرة، صرختا باللغة الفرنسية: “ما هو الأهم؟ الفن أم الحق في الحصول على نظام غذائي صحي ومستدام؟”

وقضت محكمة بريطانية ، بسجن بلامر لمدة عامين، وهولاند لمدة 20 شهراً، بعد إدانتهما بتهمة التسبب في أضرار جنائية.

وعلق القاضي كريستوفر هيهير على ذلك قائلاً: “من الواضح أنك تعتقدين أن معتقداتك تبرر لك ارتكاب الجرائم عندما ترغبين بذلك، لكنك مخطئة”.

في المقابل، أكدت بلامر في المحكمة أن محاكمتها لا تتعلق بها وزميلتها فقط، بل تمس “أسس الديمقراطية ذاتها”.

مقالات مشابهة

  • فندق فورم يفوز بجائزة أفضل فندق بوتيكي فاخر في حفل توزيع جوائز السفر العالمية
  • الهيئة السعودية للمياه تحصد جائزتين عالميتين في إدارة المشاريع ضمن جوائز pmi pmo global awards
  • رابطة روشن تعلن معايير جوائز الأفضلية
  • ناشطون يعمدون لتخريب لوحتين لفان كوخ في لندن
  • يايسله و"الرقصة الأخيرة" أمام الوصل الإماراتي الليلة
  • بالصور.. "روائع الأوركسترا السعودية" في لندن بمشاركة 100 مبدع سعودي
  • مشاهدة مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد بث مباشر في الدوري الإسباني اليوم
  • “روائع الأوركسترا السعودية” تتألق في لندن بمشاركة 100 مبدع سعودي
  • روائع الأوركسترا السعودية تتألق في لندن.. فيديو
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية وملتقى "أفلام المحاولة" بقصر السينما وفعاليات مكثفة بمبادرة "بداية"