صدى البلد:
2024-07-01@19:00:37 GMT

الموعد المناسب لـ غسيل محرك السيارة.. متى وكيف؟

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

تنظيف محرك السيارة من الخارج مهم للحفاظ على المحرك، بالإضافة الي تنظيف محرك السيارة يساعد علي تجنب حدوث أعطال ومشاكل تؤثر على أداء السيارة.

الموعد المناسب لـ غسيل محرك السيارة

محرك السيارة يتعرض للعوامل الخارجية مثل الغبار والشوائب والزيوت والشحوم، وإذا لم يتم تنظيفه بشكل دوري فإنه قد يتعرض للتلف والتآكل، وغسيل المحرك بطريقة غير صحيحة يؤدي الي حدوث أضرار به .

5 سيارات مُستعملة بأسعار تبدأ من 200 ألف جنيه | اعرف المواصفات سيارات سيتروين 2024 تباع بأسعار جديدة

مكونات محركات السيارات الحديثة تكون محمية من الصدأ والتآكل، ومحكمة ضد تسرب الاتساخات، حتى أن بعض الشركات تحظر غسل المحرك.

- الموعد المناسب لـ غسيل محرك السيارة :الموعد المناسب لـ غسيل محرك السيارة1- ظهور تسريب زيت :

اذا تم ملاحظة ظهور تسرب بزيت المحرك فـ بالتالي يجب غسلة لمعرفة مكان التسرب بدقة ، واذا ظهر بغرفة المحرك أي اتساخات مكان تواجد القوارض يجب غسلها حتي لا تصدر رائحة كريهة .

قبل عرض سياراتك للبيع في حالة تغيرها يبج غسل محرك السيارة لأنه يعطي شعور جيد للمشتري ، حيث انه يدل علي نظافة السيارة .

2- غسل المحرك بشكل صحيح :الموعد المناسب لـ غسيل محرك السيارة

عند غسل محرك السيارة يجب الذهاب بها الي فني متخصص في ذلك، لأنه اذا قام مالك السيارة بغسل المحرك بالمنزل يمكن ان يحدث به أعطال كبيرة .

3- الحفاظ علي المكونات الالكترونية :الموعد المناسب لـ غسيل محرك السيارة

مع البدء في غسل محرك السيارة يجب تغطية المكونات الإلكترونية الموجودة في حجرة المحرك مثل المولد ووحدة التحكم وصندوق الفيوزات  .

4- اختيار المنظفات بدقة :الموعد المناسب لـ غسيل محرك السيارة

عند اختيار المنظف يجب الحذر وشراء منتجات ذات موثوقية ، وذلك لان بعض المنتجات تقوم بإحداث إضرار بطبقة الحماية من التآكل في كتلة المحرك.

5- استخدام الثلج الجاف للتنظيف :الموعد المناسب لـ غسيل محرك السيارة

هناك الكثيرين من أصحاب السيارات يقوم بغسل المحرك بـ ثاني أكسيد الكربون المتجمد " الثلج الجاف للتنظيف  " ، والذي يتسبب في إزالة الشوائب دون خطر التضرر بالرطوبة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ثانى اكسيد الكربون

إقرأ أيضاً:

بارولين لم يفشل ورسائل مناسبة في المكان المناسب

كتبت سابين عويس في" النهار": اتسمت زيارة أمين سر الفاتيكان الكاردينال بترو بارولين بأهمية خاصة في الشكل وفي المضمون. وعلى أهمية المواقف التي أطلقها من عين التينة أو السرايا أو المطار، فهي لم تصل إلى وجهتها جيداً في ظل التفسيرات المختلفة التي أعطيت لها، ولا سيما تلك المتصلة بما أعلنه من عين التينة حين قال إن الحل يبدأ هنا. والواقع، على ما تقول مصادر سياسية، أن ما قصده بارولينفي حديثه عن الحل من عين التينة، يعني عملياً أن التعطيل منه أيضاً، إلى جانب ما يتحمله المسيحيون من مسؤولية في ذلك، فهو قال إن المشكلة هنا والحل هنا، في دعوة واضحة إلى فتح أبواب المجلس أمام انتخاب رئيس. الأكيد حسب المصادر عينها، أن بارولين لم يتبنَّ مقترح الحوار ولم يدعُ الأطراف المعترضين إلى الموافقة والمشاركة انطلاقاً من معرفته بعدم دستورية مثل هذا الطرح.
ليست الزيارة تقليدية في توقيتها ورسائلها، كما تقول المصادر، نظراً إلى ما تعكسه من امتداد للاهتمام الفاتيكاني التاريخيّ بلبنان. وجاءت تحت عناوين ثلاثة أساسية، تحفيز إنهاء الشغور الرئاسي، السعي لإبعاد شبح توسع الحرب، وتثبيت أهمية صون نموذج العيش المشترك.
في قوله إن هوية لبنان هي الأساس، تعبير واضح عن الخطر الذي يتهدد الهوية اللبنانية، وهو يدرك استطراداً أن هناك سعياً لضرب الدستور والدولة، لمصلحة استبدالها بموازين قوى غير متكافئة.
كان واضحاً التركيز الإعلامي على اللقاء الذي انعقد في بكركي بدعوة من البطريرك بشارة الراعي، وفي المعلومات التي توافرت لـ"النهار" أن الموفد الرسولي رغب في أن يسعى لقاء بكركي إلى التأكيد أن للمرجعيات الروحية دوراً جامعاً، أحبطه غياب ممثلين عن المجلس الشيعي، فيما برز خطأ بكركي في حصر الدعوة بالأقطاب المسيحيين الأربعة الذين غاب منهم اثنان، ما عكس أيضاً الخلاف العميق على المستوى المسيحي، فيما الدعوة كان يُفترض أن تشمل كل القوى المسيحية، كما حصل عند التحضير لوثيقة بكركي، ما أثار تساؤلات عمن يقف وراء هذه الدعوة واستدراج بكركي إلى هذا الخطأ، علماً بأن بارولين سأل بإلحاح عن مصير الوثيقة وأين أصبحت.
في الخلاصة، تقول المصادر إن الأوساط اللبنانية قللت من أهمية الزيارة، وسعت إلى تحجيم نتائجها، أو حتى تفشيلها، نظراً إلى كونها لا تلتقي مع الأجندات المختلفة لدى القوى السياسية، وكانت لهجة بارولين قاسية وحادة تعبّر عن مدى فهمه لواقع الأمور، وامتعاضه من طريقة التعاطي الحاصلة معها.
لكن هذا لا يعكس حقيقة الواقع، الذي أحسن في وصفه النائب مروان حمادة عندما دعا إلى التمعّن جيداً في ما طرحه المبعوث الفاتيكاني، وهو يمثل البابا فرنسيس، ملاحظاً أن كلامه أهم من كل المبادرات المطروحة. ولدى سؤاله عما قصده في هذا الكلام، قال حمادة إن كلام الموفد البابوي يحمل الكثير من الوزن الذي يفوق كل محاولات تقريب وجهات النظر الأخرى، لأنه قارب الأمور من منظار عابر لكل الطروحات، مقدماً توازناً كاملاً من حيث وضع الأمور في نصابها لدى كل فريق من الأفرقاء، إذ قال ما يجب أن يقوله في عين التينة محمّلاً الرئيس بري مسؤولية مزدوجة، وعتباً مغلفاً بالدور المطلوب من رئيس المجلس لفتح أبوابه أمام عملية الانتخاب.  

مقالات مشابهة

  • بارولين لم يفشل ورسائل مناسبة في المكان المناسب
  • حظك اليوم.. توقعات برج الدلو 1 يوليو 2024
  • "تايربلس" تحث على أهمية فحو سلامة المركبات خلال الصيف
  • إصابة صيادين فلبينيين إثر انفجار محرك قاربهما في بحر الصين الجنوبي
  • 5 علامات تنذر بنقص زيت محرك السيارة
  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع
  • ضبط قضية غسيل أموال بقيمة 80 مليون جنيه
  • تبرئة 28 متهما في قضية "وثائق بنما"
  • مكون سحري لإزالة بهتان الملابس البيضاء.. موجود في بيتك
  • الاستقرار: وصول أدوية عامة وتخصصية لمرضى الأورام ومستلزمات غسيل الكلى