بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد (18 شباط 2024)، تأجيل استلام الملف الأمني في أربع محافظات إلى عام 2025، فيما أشارت الى ان 11 محافظة سيتم استلام ملفها الأمني خلال العام الحالي. 

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد مقداد الموسوي لـ"بغداد اليوم"، ان" عملية استلام الملف الأمني للمحافظات تجري تباعًا وفق خطة مدروسة من قبل وزارة الداخلية وهي ستضم في المرحلة القادمة كل من المحافظات التالية وهي ( ديالى-الانبار- نينوى – صلاح الدين) مع بقاء قيادات العمليات ولكن خارج المدن".

واضاف، ان" 11 محافظة سيتم استلام ملفها الامني خلال العام الجاري، فيما سيرحل ملف استلام ملف امن المحافظات التالية (البصرة – بغداد – ميسان – كركوك) لعام 2025 لأسباب عدة منها كونها ذات مساحة واسعة تحتاح الى استحضارات اكثر او انها حدودية، لافتا الى ان" العملية تجري وفق سياقات ممنهجة من خلال لجان مختص".

واعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاحد (18 شباط 2024)، المباشرة بإجراءات نقل المسؤولية الأمنية في قيادة عمليات سامراء من وزارة الدفاع.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية وخلية الإعلام العميد مقداد ميري في بيان مقتضب تلقته "بغداد اليوم"، ان" وزارة الداخلية باشرت اليوم بإجراءات نقل المسؤولية الأمنية في قيادة عمليات سامراء من وزارة الدفاع إلى وزارة الداخلية".

وتولت وزارة الداخلية في السنوات والأشهر القليلة الماضية الملفات الأمنية لـ6 مدن من الجيش العراقي.

وأعلنت وزارة الداخلية، يوم الأربعاء (25 تشرين الاول 2023)، تسلمها الملف الأمني في خمس محافظات والاستعداد لتسلم هذا الملف في محافظات جديدة، فيما بينت أن نقل المسؤولية الأمنية من وزارة الدفاع الى الداخلية يتضمن إجراءات متعددة أبرزها إعادة النظر بالتسليح.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يشهد استلام 2 طن لحوم صكوك «إطعام الطعام»

شهد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، استلام دفعة جديدة من لحوم صكوك "إطعام الطعام" بإجمالي 2 طن، لتوزيعها علي الأسر الأولي بالرعاية من مستحقي تكافل وكرامة مقدمه من وزارة الأوقاف، وسيتم توزيعها تحت إشراف مديرية التضامن الإجتماعى.

جاء ذلك بحضور الدكتور صفوت نظير وكيل وزارة الاوقاف بالدقهلية، والدكتورة ماجدة جلالة وكيل وزارة التضامن الإجتماعى، والدكتور محمد حسين مدير الدعوة بأوقاف الدقهلية، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ.

وأشار المحافظ إلى أن إجمالي ما تم وصوله حتي الآن من وزارة الأوقاف من صكوك اطعام الطعام 79 طن لتوزيعهم علي الأسر الأولي بالرعاية.

وأكد المحافظ علي أنه سيتم إيصال لحوم صكوك إطعام الطعام الي مستحقيها بكل عزه وكرامه في منازلهم، ووجه بعدم تصوير المواطنين أثناء التسليم وسيكون هناك متابعة مستمرة للتأكد من وصولها إليهم.

وثمن محافظ الدقهلية جهود وزارة الأوقاف والتضامن الإجتماعى من خلال توزيع لحوم صكوك إطعام الطعام وسلة المواد الغذائية علي الأسر الأولي بالرعاية علي مستوي الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يشهد استلام دفعه جديدة من لحوم صكوك "إطعام الطعام"
  • رابط نتيجة معهد معاوني الأمن الدفعة الثامنة 2024/2025 عبر موقع وزارة الداخلية
  • أسعار صرف الدولار في أربع محافظات عراقية
  • أسعار صرف الدولار في أربع محافظات عراقية - عاجل
  • وزير الداخلية يبحث مع نظيره السعودي تطوير التعاون الأمني المشترك
  • محافظ الدقهلية يشهد استلام 2 طن لحوم صكوك «إطعام الطعام»
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره السعودي لتعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • الداخلية: أكثر من 40 مليون عراقيّ حصلوا على البطاقة الوطنية الموحدة
  • آبل تؤجل إطلاق الجيل الثاني من AirTag إلى 2025.. ماذا تعرف عنه
  • الكشف عن قاتل المنتسب الأمني شرقي بغداد