البوابة نيوز:
2024-07-05@07:24:22 GMT

ضبط أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي في البحيرة

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، تكثيف الحملات الرقابية والمتابعة الميدانية والتفتيش المستمر على الأسواق والمحال التجارية ومحلات بيع اللحوم والمجمدات والمطاعم والثلاجات للتأكد من جودة السلع و مطابقاتها للمواصفات.

هذا وقد قامت مديرية الطب البيطري بالبحيرة بمن خلال إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم تحت إشراف الدكتور هادى الجندى بتنفيذ عدة حملات تموينية بمراكز ادكو وإيتاي البارود و كوم حمادة و أبو المطامير.

وأسفرت عن ضبط 2.5 طن أسماك مدخنة غير صالحة للإستهلاك الآدمي و كمية من اللحوم ذُبحت خارج المجازر الحكومية واسماك ودواجن ولحوم مصنعه غير صالحة للإستهلاك الآدمي ،كما تم تحرير 24محضر .

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسماك غير صالحة للإستهلاك الآدمى البحيرة الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة التفتيش على اللحوم المجازر الحكومية مديرية الطب البيطري بالبحيرة مديرية الطب البيطري

إقرأ أيضاً:

كيلو الدواجن البيضاء ب80 جنيها.. إنخفاض جديد في الأسعار بالفيوم

شهدت محلات بيع اللحوم والدواجن بمحافظة الفيوم اليوم الخميس الموافق 4 يوليو، إنخفاضا جديدا في أسعار الدواجن بكافة أنواعها، وكذا استقرار أسعار اللحوم الحمراء.

 وكانت أسعار الدواجن تسليم أرض المزرعة قد شهدت إنخفاضا طفيفا في الأسعار صباح اليوم الخميس بعد وصول سعر التنفيذ إلى 73 جنيها للكيلو الواحد.

وتراوحت أسعار اللحوم الحمراء من 340 إلى 370 جنيها للبتلو، وشهدت محلات الجزارة ركودا ملحوظا وهو ما يحدث سنويا خلال الفترة التي تلي عيد الأضحى المبارك.

إنخفاض أسعار الطيور وكيلو البانيه ب175 جنيها في الفيوم 

وسجلت أسعار كيلو الدواجن البيضاء مبلغ 80 جنيها للمستهلك، وذلك بفرق 7 جنيهات عن الأسعار داخل المزرعة، والساسو 100 جنيه، والدواجن البلدي الفيومي تم بيعها بمبلغ 110 جنيها، وسجل كيلو الرومي 110 جنيها وكيلو البط البلدي بمبلغ 108 جنيها والبط المولار بمبلغ 85 جنيها والبط البيور والفرنساوي 75 جنيها، بينما وصل سعر البانيه الى 175 جنيها، بالإضافة إلى بيع صدور بالعظم بمبلغ 105 جنيها وبدون العظم بمبلغ 110 جنيها وأوراك بالعظم بمبلغ 90 جنيها، وبلغ سعر الكبد والقوانص 95 جنيها والهياكل 40 جنيها والأجنحة 45 جنيها، وكيلو الكبده الصافي 125 جنيها، وكيلو الأرانب البلدي ب95 جنيها، بينما سجل سعر كرتونة البيض 135جنيها.

وأفاد تجار الدواجن أن العرض والطلب يتحكمان في الأسعار بسبب مدة دورة تربية الدواجن التى لا تتخطى أربعين يوما، وهو ما يجعل سوق الدواجن يتأثر بأسعار الأعلاف بشكل سريع إنخفاضا وارتفاعا، كما تختلف الأسعار من منطقة إلى أخرى، بسبب تكاليف النقل وعدد مزارع تربية الدواجن في بعض المناطق دون غيرها.

وأشار أصحاب محلات بيع الدواجن أن الأسعار خلال هذه الفترة كان يجب أن تكون منخفضة بشكل أكثر من ذلك لعدة أسباب ومنها دخول فصل الصيف وامتحانات الثانوية العامة بالإضافة إلى انخفاض أسعار الأعلاف خلال الفترة الماضية.

وكانت أسعار الأعلاف قد شهدت إنخفاضا ملحوظا خلال الفترة الماضية، وهو ما كان له تأثيرا واضحا في إنخفاض أسعار الدواجن، وكذلك أسعار اللحوم الحمراء التي انخفضت مع إنخفاض أسعار الأعلاف، وبعد إنخفاض أسعار اللحوم القائم في أسواق الماشية التي تراوحت بين 170، 175 جنيها للكيلو. 

مقالات مشابهة

  • جودة مياه نهر السين أصبحت صالحة للسباحة
  • الديمقراطية تطالب بموقف دولي ووطني فاعل لوقف المجازر بغزة
  • أسعار اللحوم اليوم الخميس 4-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • كيلو الدواجن البيضاء ب80 جنيها.. إنخفاض جديد في الأسعار بالفيوم
  • الجملي بـ 320 جنيه.. أسعار اللحوم اليوم الخميس 4 يوليو 2024
  • في طرابلس.. مُصادرة 100 كيلو من الموزاريلا الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك (صور)
  • وقفات في ذمار تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين
  • ذمار.. وقفات شعبية تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين
  • اقرأ غدًا في "البوابة".. 270 يومًا من المجازر والإبادة والجوع
  • أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة